اخبار حصرية

متى عيد الام 2022 في العراق

متى عيد الام 2022 في العراق يعرف ان عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ آلاف السنين. مثل عبادة اليونان لكوبيلي، وعيد الرومان لهيلريا، واحتفال المسيحيين في أوروبا بيوم أحد الأمومة (en) .. بالرغم من ذلك أصبح مصطلح عيد الأم مرادفا لهذه العادات القديمة.

المحتويات

متى عيد الام 2022 في العراق

يصادف تاريخ يوم عيد الأم 2022 يوم الإثنين بتاريخ 11/03/2022 ميلادي في العالم العربي , ففي هذا اليوم تُحضر الموائد بالأكلات العراقية المعروفة كص الدجاج، والمنسف العراقيّ وتُحضر الحلويات الشهية بأنواعها المُختلفة، وتُجلب الهدايا الرمزية للأُم من ورود وعطور وغيرها من الهدايا، ولكن من أكثر الهدايا التي تنتظر أيُ أُمٍ هو الرضا وحُسن المُعاملة من أبنائها، فنراهم يضحكون ويتكلمون ويُخرج كل واحد منهم ما في قلبه.


متى موعد عيد الام 2022 في العراق في اي شهر

يصادف موعد عيد الام في العراق 11 مارس 2022 وفيه يحتفلُ العالم عامةً، والعراق خاصة في الحادي عشر من شهر آذار من كل عام باليوم العالمي للأُم، وتختلف مظاهر هذا الاحتفال من دولة إلى دولة، نظراً لاختلاف العادات والتقاليد في هذه الدول، ففي الغرب يحتفلون بطريقتهم التي تُناسبهم، وفي الشرق والعالم العربي يحتفلون بطرقٍ أُخرى.

متى يصادف تاريخ عيد الام 2022 في العراق

يحل يوم الأم أو “عيد الأم” يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2022 في العراق ،حيث يتم من خلاله الاحتفال بتكريم الأمهات والأمومة من خلال التأكدي على قوة رابطة الأمومة ودورها الكبير في المجتمع وتأثير الأمهات في بناء المجتمع.

كم باقي على عيد الام 2022 في العراق

باقي 7 ايام على يوم عيد الام 2022 في العراق والذي يكون يوم احتفال بالام العراقية التي يكرمها ابنائها كنوع من تقديم شيء بسيط من المعروف والجميل الذي قدمته لابنائها طوال حياتها ,فينهال عليها الابناء بالهدايا القيمة تكريما لها ولمجهوداتها في الحياة الاسرية.

                     
السابق
يتقاضى بدر ٣٠ ريال عن كل ساعة عمل اذا خطط لشراء هاتف نقال ثمنه ١١٦٠ فانه يحتاج إلى
التالي
ما اسم الطائر الذي كلمه سيدنا سليمان

اترك تعليقاً