اخبار حصرية

متى عيد الفطر 2022 في العراق عند الشيعة

عيد الفطر هو العيد الأول للمسلمين وهو ينتهي به شهر رمضان المبارك ، وهو من أجمل المناسبات الدينية عند المسلمين ، حيث يبدأ المسلمين يومهم بصلاة العيد التي تبدأ بعد شروق الشمس، ومن ثم يتبادلون التهاني والتبريكات والزيارات، ومن أكثر الفئات فرحة بيوم العيد هم الأطفال، وفي هذا المقال ذكرٌ لمعرفة متى عيد الفطر 2022 في العراق عند الشيعة.

متى عيد الفطر 2022 مكتب السيد السيستاني

يقوم المسلمون الشيعة في العراق في البحث على منصات التواصل الاجتماعي ومحرك البحث على جوجل على موعد أول أيام عيد الفطر 2022 في العراق مكتب السيد السيستاني، مع قرب انتهاء شهر رمضان 1443.


موعد عيد الفطر 2022 في العراق مكتب السيستاني

ونشرت العديد من مواقع الانترنت العراقية منصات التواصل الاجتماعي في العراق خاصة مكتب السيستاني أن يكون أول أيام عيد الفطر في العراق 2022 يوم الاثنين 2 مايو 2022.

هل غدا الاثنين اول ايام عيد الفطر 1443 في العراق

وبحسب مصادر فلكية مختلفة في العراق فان موعد عيد الفطر في العراق 2022 أن يكون مثل غالبية الدول العربية والإسلامية، ويتم تحديد موعد عيد الفطر 202 في العراق مساء السبت الموافق 30-4-2022.

وسيأتي يوم عيد الفطر 2022 في العراق في يوم الاثنين 2 مايو 2022  حيث يأتي عيد الفطر 1443 بعد نهاية شهر رمضان  وعيد الفطر في هو مناسبة رسمية دينية تمتلئ الشوارع والميادين بالأجواء الاحتفالية لتعلو وجه المسلمين العراقيين البهجة والسرور.

سنن صلاة عيد الفطر 1443

 هناك العديد من السنن الواجب على المسلم إتباعها من أجل إحياء الشعائر الدينية في عيد الفطر ،وهذه السنن كتالي:

 هي: الاغتسال والتطيب ولبس أحسن الثياب والأفضل تكون جديدة. الإفطار مع العائلة قبل التوجه إلى صلاة العيد.

الذهاب للصلاة سير على الأقدام واختيار طريف مخالف للذهاب عن العودة. جلوس المرأة في بيتها أفضل لها.

 الذهاب باكرًا إلى صلاة العيد والقيام بالتكبير طوال الطريق. تقديم الحلويات وكل ما ومستحب للأهل والأطفال من أجل الإفطار وتقدم في العراق عادة تقديم المعمول مع الشاي.

كيفية صلاة عيد الفطر 2022 في العراق

صلاة عيد الفطر من أبرز وأهم الشعائر الدينية التي ينتظرها المسلمين العراقيين في كل عام وهناك تشكيلة من الشروط لتصبح صلاة عيد الفطر 2022 في العراق، واجبة على كل مسلم وهي كتالي:

يجب تأدية زكاة عيد الفطر

 وتبدأ من شهر رمضان المبارك وحتى بداية صلاة العيد.

صلاة العيد تكون بدون آذان أو إقامة.

 يستمر التكبير منذ فجر آخر يوم وحتى موعد الصلاة. صلاة العيد ركعتين أول ركعة تكون التكبيرات والفاتحة وسورة من القرآن الكريم.

 الركعة الثانية تكون خمس تكبيرات والفاتحة وسورة من القرآن الكريم.

 

                     
السابق
كتبي اسم بستك في الكومنت 😇😊
التالي
الاول متوسط/ اليونت السابع الدرس الثاني/ تحذيرات للاطفال + موضوع الضمائر الانعكاسية/ الاستاذ طه حسين

اترك تعليقاً