منوعات

متى موعد اليوم العالمي لمكافحة التدخين 2022

فهرس

ما هو موعد اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2022؟ يعد التدخين من أكثر العادات شيوعًا حول العالم حيث يوجد عدد كبير من المدخنين مدمنين على التدخين ولا يمكنهم الإقلاع عنه. اليوم العالمي للامتناع عن التبغ 2022 من خلال الموقع المرجعي ، وسنعرف أدناه موعد اليوم العالمي للامتناع عن التدخين.

المحتويات

اليوم العالمي للامتناع عن التبغ

تحتفل العديد من المنظمات الدولية بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين بهدف التوعية والإرشاد والتوجيه بعدم التدخين ، والسبب في ذلك هو الآثار السلبية لكل من البيئة والمدخن ، ومن هناك منظمات و السلطات المسؤولة عن إقامة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين والعديد من الدورات والاجتماعات بهدف تقديم المشورة والتوجيه للإقلاع عن التدخين والحد منه ، هناك العديد من المؤسسات والمنظمات التي يتمثل هدفها الأول والأساسي في مكافحة التدخين وتثقيف الناس كثيرًا عنه اضرار التدخين وانعكاساته السلبية على صحة الفرد والمجتمع خاصة ان التدخين يتسبب في وفاة عدد كبير من الافراد.[1]

اقرأ أيضًا: بحث في تأثير التدخين على تلوث البيئة المعيشية

ما هو موعد اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2022؟

تاريخ اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ هو يوم يوم الثلاثاء 31 مايو 2022 م يقام هذا اليوم سنويًا لتوعية المدخنين وغير المدخنين بالآثار الضارة للتدخين وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع والبيئة. لقد أثبت أن هناك عددًا كبيرًا من الوفيات الناجمة عن التدخين ، ناهيك عن المصابين بأمراض خطيرة.

اقرأ أيضًا: موضوع قصير عن التدخين وأضراره

التوعية بأخطار التدخين

تهدف التوعية هنا إلى تسليط الضوء على جميع الأضرار المرتبطة بالتدخين ونقل الفيرال إلى الأشخاص من مختلف دول العالم حول حجم الخطر الذي يمكن أن يشكله التدخين على المدخن ، وخاصة المخاطر التي يمكن أن تؤثر على الرئتين ، في بالإضافة إلى الكشف عن الأنماط الكاذبة والمخادعة المستخدمة في الصناعة ، والتدخين ، لذلك من الضروري نشر الوعي والثقافة في كل ما يتعلق بالتدخين ، خاصة أنه لا جدوى منه ، وبالتالي لا بد من السعي إلى المواجهة ووقف كل من يقوم بذلك. الترويج لها وتسويقها.

اقرأ أيضًا: كم من الوقت يترك النيكوتين الجسم بعد الإقلاع عن التدخين؟

أهداف اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

في كل عام ، يسعى اليوم العالمي لتحقيق مجموعة واسعة جدًا وكبيرة جدًا من الأهداف المختلفة ، ومن أبرزها:

  • يساهم في فئة الشباب من الدرجة الأولى كرادع بهدف التلاعب بصناعة التبغ.
  • توعية وتحذير المدخنين من التدخين وأضراره الجسيمة.
  • يمنح الشباب المعرفة الكاملة بما يتعلق بالتدخين ويعمل على مواجهة ومنع أي شيء يهدف إلى تسويق منتجات التبغ.
  • أولاً ، تعرف على كل الضرر المرتبط بالتدخين.
  • تساهم ذروة من خلال المؤتمرات في الكشف عن الخدع المستخدمة في صناعة التبغ.
  • حماية الأفراد قدر الإمكان من أي مشاكل تنشأ عن التدخين من حيث المشاكل الصحية التي تحد من التدخين وغيرها من المشاكل الاقتصادية والبيئية.
  • ويهدف إلى تمكين الحكومات في العديد من البلدان من اتخاذ تدابير للحد بشكل كبير من مخاطر التدخين.

اقرأ أيضًا: بحث كامل عن التدخين جاهز للطباعة

كم من الناس يموتون من التدخين؟

أشارت العديد من الدراسات والإحصاءات المتخصصة والمركزية إلى أن هناك أكثر من 8 ملايين حالة وفاة كل عام بسبب تدخينهم المباشر ، ومن ناحية أخرى ، هناك حوالي 1.2 مليون حالة وفاة من الأشخاص الذين يموتون نتيجة للتدخين السلبي أي السلبي. دخان ، وجاءت هذه الأرقام بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

كم عدد المدخنين في العالم

تجري منظمة الصحة العالمية دائمًا إحصاءات تتعلق بشكل أساسي بالتدخين. وبحسب البيانات الأخيرة ، فقد وجد أن عدد المدخنين في العالم وصل إلى نحو 1.3 مليار شخص ، حسب إحصائيات العام 2022 – 2022 م ، وهذا الرقم يعادل نحو 20٪ من سكان العالم بالنسبة لهؤلاء. الذين يدخنون.أكبر من 15 عاما.

انظر أيضا: هل يمكن علاج التهاب الجيوب الأنفية بزيت الزيتون وما هي عوامل خطر الإصابة بالعدوى؟

ما هي مضار التدخين؟

يتسبب التدخين في كثير من الأذى المختلف للمدخن أو بيئته لما له من عواقب سلبية وخطيرة متعددة ، ومن أبرزها الأضرار التي تلحق بجسم الإنسان على النحو التالي:

  • يؤدي إلى مشاكل في التركيز.
  • العصبية المفرطة.
  • صداع الراس.
  • إختلال النوم.
  • الشعور بالقلق.
  • التهاب شعبي.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • الإصابة بالسرطان.
  • حساس للصلع والشيب.

اقرأ أيضًا: كيف يرى الشاعر بدايات المدخن؟ وماذا تتوقع سينتهي؟


ها قد وصلنا إلى نهاية فقرات مقالنا بعنوان ما هو موعد اليوم العالمي للامتناع عن التدخين 2022؟ لقد سلطنا الضوء بشكل مباشر على مجموعة من الأضرار المختلفة للمدخن ، بالإضافة إلى تحديد عدد الأشخاص الذين يموتون نتيجة للتدخين ، وأهمية اليوم العالمي للامتناع عن التدخين.

                     
السابق
كورة مصرية .. عصام عبد الفتاح: قرار إلغاء هدف الأهلي صحيح.. والفار تعامل بـ”روح البروتوكول”
التالي
شركة عبدالصمد القرشي تعلن عن وظائف شاغرة لحملة الثانوية فما فوق للرجال والنساء للعمل في عدة مدن

اترك تعليقاً