اخبار حصرية

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1444؟

المحتويات

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1444؟

نرحب بكم قراء منصة فيرال من المملكة العربية السعودية ، ونشكر زيارتكم وفي هذه الأثناء نوضح لكل الأهالي وأولياء الأمور خطوات تسجيل أبنائهم في الصف الأول الإبتدائي من خلال نظام نور 1444، وفيما يلي إليكم بالتناسب مع إعلان وزارة التعليم السعودية موعد بداية التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور والذي من المقرر أن يبدأ اعتباراً من اليوم الأحد 8 مايو 2022 م، الموافق 7 شوال 1443 هـ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص تسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد.

موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1444

عملية التسجيل بالنسبة للمدارس الأهلية والمدارس الدولية والأجنبية وكذلك المدارس الأهلية التي تطبق البرامج الدولية، ستكون خلال الفترة ما بين 16- 9- 1443 هـ، وحتى إعلان هذه المدارس الاكتفاء أو انتهاء موعد التسجيل وهو 17- 3- 1444 هـ .

تسجيل أول ابتدائي 1444؟

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في وقت سابق وتحديداً في الخامس من أبريل الماضي، موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي وكذلك أطفال رياض الأطفال عبر نظام نور للعام الدراسي الجديد 1444 هـ.


موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور للمدارس الحكومية

إن موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور للمدارس الحكومية خلال الفترة من 7- 10- 1443 هـ، إلى 17- 3- 1444 هـ، أو إعلان المدارس تسديد شواغرها.

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1444

إنها طريقة سهلة وبسيطة اذا اتبعت الخطوات المرفقة لكم فيما يلي :

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بنظام نور الإلكتروني عن طريق الضغط هنا..
  • يجب أن يكون لدى ولي الأمر حساب عبر نظام نور إجراء عملية تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وكذلك رمز التحقق، أمّا في حالة إذا لم يكن لولي الأمر حساب فعليه إدخال جميع البيانات المطلوبة منه بشكل صحيح.
  • عقب الدخول إلى حساب ولي الأمر عبر نظام نور، على المستخدم اختيار أيقونة «تسجيل طالب جديد».
  • إدخال جميع البيانات الخاصة بالطالب الجديد، مع مراعاة كتابتها بطريقة صحيحة.
  • يتعين على ولي الأمر في هذه الخطوة اختيار الصف الدراسي المراد تسجيل الطالب فيه، بالإضافة إلى اختيار اسم المدرسة المراد التسجيل بها.
  • النقر فوق خيار الموافقة والتأكيد أن كافة البيانات المتعلقة بالطالب والتي تم إدخالها كانت بشكل صحيح، ومن ثم النقر فوق «تسجيل».
  • عقب ذلك سوف يتم الانتقال إلى نافذة جديدة بها جميع البيانات والمستندات المطلوب إحضارها عند التوجه إلى المدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد من أجل استكمال عملية التسجيل.

شروط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

  • يجب أن يكون عمر الطالب المتقدم 6 سنوات أو أقل من ذلك بثلاثة أشهر مع بداية الفصل الدراسي الجديد.
  • أن يكون الطالب قد حصل على شهادة معتمدة من قبل روضة الأطفال تؤكد أنه قد أنهى الفصل الدراسي الثاني.
  • كما يجب أن يرفق مع نموذج طلب التقديم توصيات من معلمة رياض الأطفال تؤكد أن الطفل لديه قدرة على المشاركة في فصول الطفولة المبكرة.
                     
السابق
كيف يصاغ اسم التفضيل من الفعل غير الثلاثي؟
التالي
رابط موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022 برقم الجلوس

اترك تعليقاً