منوعات

متى يصادف اليوم العالمي لعسريي اليد 2022

جدول المحتويات

ما هو موعد اليوم العالمي للإعاقة 2022؟ وقد تم تضمين ذلك في الأيام العالمية للأشخاص ذوي الأخلاق المختلفة ، والتي خصصت لها المنظمات الدولية أيامًا للتوعية بمشاكلهم والآثار النفسية المترتبة على ذلك. كما أبرز أسماء بعض المشاهير.

المحتويات

ما هو اليوم العالمي للإعاقة؟

“يوم اليد اليسرى” هو يوم مخصص للاحتفال باليسرى لتثقيف أفراد المجتمع الذي يهيمن عليه اليد اليمنى حول وجود اليد اليسرى ، حيث أن اليد اليمنى فريدة في الاحتفال بهذا اليوم لتجنب آثار التنمر الذي يواجهونه في مواجهة حياتهم اليومية بمجرد أن يختلفوا ، وإساءة استخدام خصوصية هذا اليوم لزيادة الوعي حول معاناة المشقة ، خاصة بين الأطفال الذين قد يصابون بالفصام ، فقد شاركت بعض المؤسسات والجمعيات في أهمية أهداف يوم مشقة وجعلها عطلة.


ما هو موعد اليوم العالمي للإعاقة 2022؟

عادة ما يكون اليوم العالمي للحرمان هو 13 أغسطس من كل عام ، والذي يوافق الخامس عشر من محرم 1444 هـ. تم حجز هذا اليوم من قبل اليونيسف للاحتفال في عام 1976 م ، على أن يعاد تنظيمه بشكل دوري كل عام وفي نفس التاريخ وفقًا للتقويم الميلادي ويمكن أن يتبع الوقت المتبقي لليوم العالمي للصعوبات العد التنازلي التالي لاحظ ، وهي:

اليوم العالمي للإعاقة 2022

كم عدد العُسر في العالم؟

تؤكد إحصائيات الحرمان حول العالم أن نسبة هؤلاء الأشخاص تتفاوت بين الجنسين ، تصل إلى 13٪ للرجال و 11٪ للنساء ، وبشكل عام لا تتجاوز نسبتهم 10٪ من مجتمعات العالم ، وفي إحصاءات أخرى. يقال إنهم يشكلون أقل من 7٪ من إجمالي سكان العالم.

انظر أيضا: ما هو موعد اليوم العالمي للأخوات؟

اليد اليسرى والذكاء

هناك تصريحات وتجارب ودراسات متضاربة حول نسب الذكاء بين اليد اليسرى واليمنى.
مجلة علم النفس العصبي الدولي في عام 2010 ، “ودراسات أخرى ليست على مقياس” The Journal of Neuroscience Studies and Biobehavioral Reviews in 2015 “، بالإضافة إلى الدراسات التي تشير إلى أن الأشخاص العُسر هم الأكثر ذكاءً ،” دراسات مجلة Brain لعام 2019 ” حيث يعتقد العلماء أن نصفي الدماغ الأيمن والأيسر مرتبطان ارتباطًا وثيقًا بالأيدي اليسرى مع مهارات لفظية ومهنية استثنائية.

اليد اليسرى والذكاء

استعمال اليد اليسرى في الإسلام

ألزمنا الإسلام بلسان نبيه الكريم أن نأكل ونشرب ، وما يشبه باليد اليمنى ، وهي سنة للنبي الكريم قال: يا غلام ، بسم الله ، كل بيدك اليمنى. وأكل ما بجانبك “مما يسمى شرعاً بالعجز ، ولا حرج في ذلك ؛ لأن الإسلام دين استرخاء ، وما قاله العلماء في أسباب حث الناس على الراحة ما يلي:

  • معصية الشيطان
  • تكريم اليمين على اليسار
  • الأدب في التعامل مع الناس.
  • التفاؤل بأن الله يجعلنا أهل الحق.

انظر أيضا: ما هو موعد يوم أحبك العالمي؟

اصعب شيء في علم النفس

تركز دراسات علم النفس على المشكلات التي يواجهها الأشخاص العسر في حياتهم اليومية. غالبًا ما تكون مستويات المعيشة النموذجية غير واردة ، مثال بسيط “مقص – قبضة من أكواب وأباريق – وغيرها”. ربما تضعف هذه الأشياء والقليل من التنمر شخصية اليد اليسرى وتدفعها إلى الاضمحلال والاختفاء ، لذلك يسعى علم النفس لدراسة تلك الآثار السلبية للمشكلات التي يمكن أن يواجهها العُسر ويقترح الحلول المناسبة لها.

انظر أيضا: ما هو موعد اليوم العالمي للأسنان؟

مشاهير اليد اليسرى

على الرغم من ضآلة النسبة المئوية للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى مقارنةً بنسبة الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى في جميع أنحاء العالم ، فإن إحصائيات المشاهير منذ فجر التاريخ وعبر جميع المجالات تشير إلى أن الأشخاص العُسر يشكلون 50٪ من عدد الأشخاص المشهورين عالميًا ، وغالبًا ما يكونون من بين الأكثر فصاحة وبلاغة. ، ومن أهم المشاهير. يكون للحرمان الأسماء التالية:

  • نابليون بونابرت – قائد عسكري فرنسي.
  • موزارت النمساوي – موسيقي عالمي.
  • ليوناردو دافنشي – رسام الموناليزا.
  • ونستون تشرشل – سياسي بريطاني.
  • تشارلي شابلن – فنان.
  • ألبرت أينشتاين – عالم ذري ألماني.
  • بابلو بيكاسو – رسام.
  • باراك أوباما سياسي.
  • محمد علي كلاي – ملاكم.
  • مسعود أوزيل – رياضي.

لذا؛ بينما نحن على دراية ببعض أسماء المشاهير الصعبة ، فإننا نختتم مقالتنا بالعنوان ما هو موعد اليوم العالمي للإعاقة 2022؟ من خلال الفقرات اطلعنا على أهداف اليوم العالمي للحرمان وآراء الإسلام وسيكولوجية الحرمان.

                     
السابق
كتاب الاستاذ فى الرياضيات المنهج الجديد للصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023
التالي
تردين شاركين كتبي بـ تعليقات نقطه

اترك تعليقاً