منوعات

متى يكون موعد الاجازة المطولة القادمة وما هي مدة الإجازة المطولة؟

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة رسميًا موعد الإجازة الممتدة التالية لوجود العديد من الأسئلة المختلفة حول موعد الإجازة الممتدة ، ونقدم موعد الإجازة الصيفية للطلاب في جميع مجالات الدراسة.

المحتويات

الإجازة الممتدة التالية

وتتكون الإجازة الممتدة من الفصل الثالث الذي يصادف يوم الثلاثاء 23 شوال على وجه الخصوص ، وستكون هذه الإجازة متوافقة مع التقويم الميلادي يوم الأربعاء الموافق 25 مايو 2022. وتعتبر هذه الإجازة من الإجازات الممتدة قبل الإجازة الصيفية الممتدة والتي تبدأ بعد الأجازة الصيفية الممتدة. استكمال الامتحانات النهائية للفصل الثالث.


أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني ، فعند مرور الكثير من الوقت ، تم أخذ ثلاثة إجازات ممتدة في الفصل الثاني وإجازتين ممتدتين فقط في الفصل الدراسي الأول ، بالإضافة إلى إجازات الفصل الثالث ، ليصبح إجمالي الإجازات الممتدة في العام الدراسي 1443 إلى سبعة إجازات مقسمة حسب التقويم الأكاديمي إلى الفصول الأول والثاني والثالث.

تمديد الإجازات حسب التقويم الأكاديمي لعام 1443

تم تطبيق الإجازات الممتدة لعام 1334 كجديد على النظام المدرسي ، ليشمل نظام التعليم الجديد في جميع المدارس والجامعات أيضًا ، خاصة مع إضافة هذه الإجازات الممتدة ، وزيادة عدد أيام الدراسة الفعلية داخل المدارس. تمت زيادة المراحل الابتدائية حتى المراحل الثانوية.

الغرض من الإجازات الممتدة هو قدرة الطفل على استيعاب الدروس والمناهج التي تعطى له خلال المرحلة المدرسية ، مقسمة إلى ثلاثة فصول دراسية ، والإجازة تستعد لفصل دراسي جديد بكامل طاقته وحيويته دون الشعور بالملل والكسل.

ما هي مدة الإجازات الممتدة؟

يبقى السؤال الأهم حول عدد أيام الإجازة الممتدة. يتم تعريف الإجازات الممتدة على أنها يوم أو يومين قبل بدء إجازة نهاية الأسبوع العادية في جميع المدارس. قد تتزامن الإجازات الممتدة أحيانًا مع الإجازات الأسبوعية ، والتي تكون يومي الجمعة والسبت ، وفي يوم الخميس ، وفقًا للتقويم الأكاديمي ، يتم احتساب الإجازات السبعة الممتدة على مدار العام الدراسي الحالي 1443 ككل.

                     
السابق
حقيقة وفاة نجم مسلسل طاش ما طاش
التالي
شركة الباسم التجارية تعلن عن وظائف شاغرة لحملة الثانوية فما فوق

اترك تعليقاً