منوعات

متى ينتهي الصيف 2022 ومواعيد نهاية الفصول الأربعة في السعودية

جدول المحتويات

متى سينتهي صيف 2022 وتواريخ نهاية الفصول الأربعة في السعودية؟ عندما بدأت درجات الحرارة بالارتفاع مع مرور الوقت ، بدأ المواطنون في المملكة العربية السعودية يتساءلون متى سينتهي موسم صيف 2022 في المملكة العربية السعودية ، كم الوقت المتبقي حتى نهاية الصيف ، العد التنازلي لقضاء الإجازات الصيفية والذهاب للاستجمام على شواطئ البحار ، وسندرج من خلال الموقع المرجعي تاريخ نهاية الصيف لهذا العام وجميع المواعيد الخاصة بنهاية الفصول الأخرى.

المحتويات

متى سينتهي صيف 2022؟

أكدت هيئة الأرصاد الجوية عبر موقعها الرسمي ، أن موسم الصيف لهذا العام 2022-1443 هـ سينتهي في 21 أغسطس ، الموافق 23 من الشهر الأول الهجري. للعام الجديد 1444 هـ ، الذي لم يبق سوى أيام قليلة ، جدير بالذكر أن فصل الخريف يبدأ بعد ذلك ، ومعه يبدأ انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة وغياب ضوء الشمس ؛ وكذلك تساقط الأوراق والرياح والعواصف استعدادًا لبداية فصل الشتاء.


انظر أيضا: كم من الوقت متبقي حتى العد التنازلي لصيف 2022

متى يبدأ صيف 2022

يعتبر موسم صيف هذا العام 2022 م من أكثر مواسم الصيف سخونة وقد وصلت درجة الحرارة في بعض مناطق المملكة العربية السعودية إلى 50 درجة مئوية. شهر حزيران / يونيو ، الذي يوافق الحادي والعشرين من شهر ذي القعدة ، ومع قدومه بدأت درجات الحرارة بالارتفاع بشكل مبالغ فيه ، خاصة في مناطق المملكة الصحراوية.

مواعيد نهاية الفصول الاربعة في السعودية

هناك فرق زمني كبير بين فصول السنة الأربعة في المملكة العربية السعودية وبقية العالم ، فتواريخ نهاية الفصول الأربعة في المملكة هي:

  • يبدأ صيف 2022 في 20 يونيو وينتهي في يوليو وينتهي في 21 أغسطس.
  • يبدأ فصل الخريف في 21 سبتمبر ، ويستمر حتى أكتوبر ونوفمبر ، وينتهي في 21 ديسمبر.
  • يبدأ الشتاء في 21 ديسمبر ، ويستمر حتى يناير وفبراير وينتهي في 21 مارس.
  • يبدأ الربيع في 21 مارس ، ويستمر حتى أبريل ومايو ، وينتهي في يونيو.

انظر أيضا: متى يبدأ صيف 2022 ومتى ينتهي

ما هي المدة حتى نهاية الصيف؟

أعلنت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية وهيئة الأرصاد الجوية في الأيام الأخيرة ، عن موعد انتهاء موسم صيف 2022 م ، وهو 21 أغسطس ، ومنذ بدء الموسم في 20 يونيو ، أصبح هناك 55 يومًا فقط. يسارًا ويمكنك متابعة العداد. الترتيب التنازلي التالي يحسب الأيام المتبقية.

ما هي المدة حتى نهاية الصيف؟

كم يوما في صيف 2022

كان عدد أيام موسم الصيف هذا العام 2022 م – 1443 هـ في المملكة العربية السعودية في مختلف المدن والمحافظات 61 يومًا فقط ، حيث بدأ الموسم بالضبط في 2022/6/20 م ، وأكدت الأرصاد أن آخر يوم من موسم الصيف هو في 21/8/2022 يُشار إلى أن فصل الصيف هو أحد فصول السنة الطويلة ، ورغم ارتفاع درجات الحرارة إلا أنه يبرز لكثير من المواطنين ، لأن الجميع يحصلون على إجازات صيفية للمشي. على شواطئ البحار.

انظر أيضا: متى يبدأ الشتاء ومتى ينتهي؟

رابط حاسبة الفصول الأربعة

المملكة العربية السعودية ويمثلها أ.د. الدكتور. يوفر عبدالله المسند بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم رابطًا إلكترونيًا لحساب الفصول الأربعة وهي “الصيف – الخريف – الشتاء – الربيع” ، عن طريق الكاونتر ، ويمكنك زيارة الموقع المخصص “.

وهنا وصلنا إلى خاتمة هذا المقال الذي ناقشنا فيه السؤال: متى سينتهي صيف 2022 وتواريخ نهاية الفصول الأربعة في السعودية؟ في السطور السابقة تعلمنا بداية ونهاية موسم الصيف لهذا العام وقدمنا ​​بعض المعلومات عن مواعيد الفصول الأربعة.

                     
السابق
علم المثليين كم لون – موقع المرجع
التالي
تفسير حلم البنطلون في المنام للمرأة والرجل – عرباوي نت

اترك تعليقاً