اخبار حصرية

متى يوم الاب العالمي 2022 في السعودية؟

المحتويات

متى يوم الاب العالمي 2022 في السعودية - الأمل نيوز

متى يوم الاب العالمي 2022 في السعودية؟

تحتفل المملكة العربية السعودية بعيد الأب كل عام في 20 يونيو , حيث يصادف عيد الأب العالمي هذا العام يوم الأحد 20 يونيو 2022 م الذي يوافق يوم الأحد الموافق 10 ذو القعدة 1443 م , حيث يتم الاحتفال بعيد الأب في تواريخ مختلفة حول العالم، وجاءت فيرال الاحتفال بعيد الأب بمثابة شكر من جميع الآباء. من العالم، وتشجيعهم على مواصلة الطريق مع أطفالهم، وهناك العديد من الدول تحتفل بعيد الأب ولكن في أيام مختلفة، ومعظم الدول الغربية تحتفل بهذا اليوم في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو من كل عام، مثل الولايات المتحدة. أقامت أمريكا أول احتفال بعيد الأب في عام 1912.

يوم الأب العالمي 2022

يعد عيد الأب من المناسابات التي يتم الاحتفال بالآباء تكريماً لرحلتهم في حياة أطفالهم، وشكرهم على الدعم المعنوي والمادي والنفسي الذي يقدمونه لأبنائهم. يتم الاحتفال بجميع الرجال وعيد الأب في جميع أنحاء العالم، ولكن في تواريخ وتواريخ مختلفة، ولكن هذا اليوم يكتسب شهرة في بعض البلدان أكثر من غيرها، حيث يتم الاحتفال بالدول المسيحية الكاثوليكية بشكل كبير والقلق بشأن عيد الأب، و يتم الاحتفال بعيد الأب في هذا البلد منذ العصور الوسطى، في تاريخ 19 مارس، والذي يتزامن مع عيد القديس يوسف النجار، حيث تم تحديد هذا التاريخ في بعض البلدان، مما جعله تقليدًا موروثًا مثل أمريكا اللاتينية .


موعد الاحتفال بيوم الأب العالمي في الدول العربية 2022

لم تتفق الدول العربية في توحيد يوم الأب العالمي , حيث تختلف تواريخ عيد الأب في الدول العربية، وفيما يلي نعرض تاريخ يوم الأب العالمي في الدول العربية

  • الإمارات العربية المتحدة 19 يونيو من كل عام، ويحتفل بها يوم السبت 19 يونيو 2022 م.
  • جمهورية مصر العربية 20 يونيو من كل عام ويحتفل به يوم الأحد 20 يونيو 2022 م.
  • جمهورية العراق 20 حزيران من كل عام ويحتفل به يوم الاحد 20 حزيران 2022 م.
  • لبنان 21 حزيران من كل عام ويحتفل به يوم الاثنين 21 حزيران 2022 م.

ما فيرال يوم الأب العالمي 2022

انتشرت الكثير من الروايات التي تروي الفيرال التي ينسب اليها يوم الأب العالمي ، حيث أن فيرال يوم الاب العالمي أتي لأول مرة من قبل امرأة يطلق عليها سونورا لويس سمات دود، أيضاً تعرف أنها سيدة أمريكية نشأت في مدينة سبوكين من ولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة الامريكية، كما أن ذلك كان خلال عام 1909 ميلادي، وفي ذلك الوقت كانت تستمع السيدة الأمريكية الي مواعظ دينية يمكن الحديث بها عن يوم الأب، وذلك ما رغبت في تحقيقه بالاحتفال بالأب وتكريمه وهو وليم جاكسون سمارت، وبالتالي تختلف مدينة سبوكين بالآباء منذ عام 1919 ميلادي في اليوم التاسع عشر من شهر حزيران من كل سنة.

كم باقي على عيد الاب 2022

تحتفل العديد من البلدان بيوم الاب والذي يعتبر احد الأيام العالمية التي يتم من خلاله تكريم الآباء خاصةً والاحتفال به في كافة أنحاء العالم، الجدير بالذكر أن الكثير من الدول تحتفل بذلك اليوم بكونه من الأيام الدينية المقدسة، ويختلف موعد الأب العالمي بين شعب عن شعب آخر، أيضاً تحتفل الشعوب العربية في اليوم الحادي والعشرين من شهر يونيو أو حزيران من كل عام ميلادي، وبالتالي تبقي علي عيد الأب العالمي ما يقارب 93 يوما و11 ساعة و03 دقيقة و30 ثانية.

كلمات عن عيد الأب العالمي 2022

يعتبر الأب هو السند و العمود الفقري الذي تستند عليه العائلة بأكملها، أيضاً يجب علي كافة الأبناء الاهتمام بيوم الاب والاحتفال به دائماً، وذلك لكونه من الفعاليات التي يتم اتاحتها من قبل الشعوب العربية لتكريم الآباء، بالإضافة الي الشعور بنعمة وجود الأب، لذلك سنرفق كلمات عن عيد الأب العالمي 2022:

  • الكون على اتساعه لا يضاهي أبداً سعة قلب أبي.
  • والدي لك في عيوني صورة تزهو على كل الصور.
  • الأب يستطيع العناية بعشرة أبناء، لكن عشرة أبناء لا يستطيعون العناية بأب واحد.
  • الأب والام هما الشخصان الوحيدان في العالم اللذان لن يحسداك على نجاحك.
  • فقد الأم يعني فقد اللطف والحنان، وفقد الأب يعني فقد العز والشرف.
  • وراء كل رجل عظيم.. أم وأب عظيمان.
                     
السابق
من أخلاقيات استخدام برامج التواصل احترام الآخرين وتواصل بإيجابية
التالي
قصة مسلسل كيد النساء 2022 في رمضان ومن ممثليه ؟

اترك تعليقاً