منوعات

متى يوم التراث العالمي 2022

يوم التراث العالمي 2022 ؟، هو أحد الأيام التي تحتفل بها المنظمة الدولية للمباني والمواقع الأثرية المعروفة بإيكوموس ICOMOS سنوياً ، وتحت رعاية منظمة التراث العالمي ، وسوف نتعرف عليك من خلال موقع التراث العالمي. 2022 والفعاليات التي تقام في هذا اليوم تقام.

المحتويات

يوم التراث العالمي

يصادف يوم التراث العالمي 2022 في 18 أبريل من كل عام ، وهو يوم مخصص لتقديم التراث الإنساني بحسب الجوائز العامة ، وتشير المواقع الأثرية ، وعدم وجود أنظمة وتشريعات تلزم الأطفال بالحفاظ على هذه المواقع ، تشير إلى أنها يتم تناولها على جميع المستويات.[1]


انظر أيضا: متى يصادف يوم المكتبة العربية

يوم التراث العالمي الأفريقي

5 مايو ، مناسب لجميع شعوب العالم ، وخاصة الأفارقة ، للاحتفال بالتراث الثقافي والطبيعي للقارة ، مع السياحة الخارجية والاضطرابات الأهلية.[2]

أنشطة يوم التراث العالمي

تنظم معظم الدول أنشطة وفعاليات توعوية في يوم التراث العالمي لحماية الحفاظ على المواقع الأثرية من التلاعب والعقود التي تهددها ، ويتم ذلك عادة من خلال الأنشطة التفاعلية والمعارض التي تقام للزوار من مختلف الأعمار. انظر أيضًا: ما هو موعد يوم السعادة العالمي؟

يوم التراث العالمي السعودية

تنظم هيئة التراث في المملكة العربية السعودية فعاليات وأنشطة متنوعة في العاصمة الرياض ، مع إضافات لمواقع تراثية في مناطق مختلفة من المملكة ، احتفالاً بيوم التراث العالمي ، إضافة إلى مشاركتها في وزارة الثقافة وشباب الإمارات في عرض عدد من الأفلام التي تعرض عناصر التراث غير المادي المشترك الإمارات العربية المتحدة ، الإمارات العربية المتحدة ، الإمارات العربية المتحدة ، السياحة العالمية ، شاهدها وطريقة إعدادها ، مع العروض الحية القديمة في المحافظات من المشاريع جداول تجسد الحياة القديمة وتشهد ألعاباً شعبية تعكس التراث السعودي في محافظات المملكة. في نهاية هذا المقال ، عرفنا موعد يوم التراث العالمي 2022 ، الذي يقام سنويًا في أنحاء مختلفة من العالم ، وتعرفنا على أهم الأحداث التي تقام في هذا اليوم.

                     
السابق
الان:: إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة خلال فترة التجريب عبر منصة أبشر 2022
التالي
رابط جديد.. كيفية تسجيل دخول بلاك بورد جامعة حفر الباطن 1443

اترك تعليقاً