منوعات

مجالات عمل خريجي كلية الاقتصاد المنزلي

إن مجالات عمل خريجي كلية الاقتصاد المنزلي كثيرة ومتنوعة بحيث يمكن لأي من حاملي كلية الاقتصاد المنزلي الالتحاق بها ، حيث تختلف هذه المجالات باختلاف تخصص كل خريج من خريجي هذه الكلية ، ولهذا السبب سنهتم بهذا المقال لعرض كافة التفاصيل الخاصة بمجالات العمل لخريجي كلية الاقتصاد المحلي بشيء من التفصيل.

مجالات عمل خريجي كلية الاقتصاد المنزلي


كما ذكرنا سابقًا ، هناك العديد من المجالات التي يمكن لخريجي كلية الاقتصاد العمل فيها ، لأن كل قسم في الكلية له مجال عمل خاص به ، ولهذا سنهتم بهذا المقال لعرض جميع المجالات التي يتخرج منها خريجو كلية الاقتصاد. تم تسجيل كلية الاقتصاد المنزلي.

قسم الغذاء الطبيعي وعلوم الغذاء

يوجد عدد من الأقسام التابعة لقسم الأغذية الطبيعية وعلوم الأغذية ، وفيما يلي عرض لأبرز المجالات العلمية لهذا القسم:

  • استشاري التغذية العلاجية: منتشر في جميع المستشفيات الحكومية والخاصة ، وينتشر أيضًا في مؤسسات مختلفة في مراكز الشباب والصالات الرياضية ، وكذلك في المدن الجامعية.
  • مراقب الجودة: يمكن لخريجي هذا القسم من كلية الاقتصاد العمل كمراقبين للجودة في مصانع المنتجات الغذائية والتعيين في هيئات فحص جودة الأغذية في المطاعم والفنادق المختلفة.
  • مفتش أغذية في الموانئ: كما أنها وظيفة ضرورية للغاية لخريجي هذا القسم من الكلية للعمل في الموانئ لضمان جودة المواد الغذائية والأغذية المستوردة من الخارج.

قسم الاقتصاد المنزلي التربوي

يعمل خريجو قسم الاقتصاد المنزلي التربوي في المدارس الحكومية والخاصة لتدريس الاقتصاد المنزلي ، وهو أحد المواد التي تدرس في المدارس للفتيات على مختلف المستويات التعليمية ، ويهدف إلى تعليم الفتيات فن الطبخ والتنظيم والإدارة. خريجات ​​هذا القسم من البنات الحاصلات على درجة البكالوريوس في هذا التخصص وتجدر الإشارة إلى أن هذا القسم يؤهل معلمات المنازل في المدارس الثانوية والثانوية وفي التعليم الابتدائي.

قسم الإدارة المؤسسية للأسرة

يعتبر قسم إدارة المؤسسات العائلية أحد الأقسام المهمة جدًا في كلية الاقتصاد المنزلي ، والذي يوفر متخصصين في المهام التالية:

  • أخصائي العلاقات الأسرية في محكمة الأسرة: له دور مهم للغاية في دراسة قضية الأسرة المعروضة على المحكمة.
  • أخصائي توجيه المستهلك: يتم تعيين هذا النوع من المتخصصين في جمعيات المستهلكين ومؤسسات حماية المستهلك في الدولة.
  • مشرف دار الأيتام: من التخصصات التي تؤهله للحصول على ترخيص الإشراف على دور الأيتام الحصول على شهادة من كلية الاقتصاد قسم إدارة المؤسسات الأسرية.
  • إعداد برامج الأطفال: يمكن لخريجي هذا القسم أيضًا إنشاء برامج خاصة للإشراف على الأطفال وتعليم السلوك الجيد.
  • مستشار رعاية الأمومة والزواج: يلعب هذا الاختصاصي دورًا مهمًا للغاية في توجيه أولئك الذين هم على وشك الزواج لمعرفة كيفية إدارة الحياة بعد الزواج من أجل تحقيق علاقة ناجحة بين أفراد الأسرة.

قسم الملابس والمنسوجات

يمكن لخريجي هذا القسم العمل في العديد من المجالات المختلفة على النحو التالي:

  • العمل كمصمم أو مصمم أزياء: من خلال ما تمت دراسته في أساسيات قسم التفاصيل والتصميم لجميع أنواع الملابس.
  • ضبط الجودة في مصانع الملابس: هو المختص بتحديد جودة الأقمشة والمواد التي يتم تصنيعها وتزويدها للمستهلك.
  • مستشار تسويق الملابس: من التخصصات التي يعمل بها هذا القسم المتخصص في الوصول إلى العميل وإقناع المنتج.
  • مدير الإنتاج: يتم تعيين خريجي هذا القسم كمديري إنتاج في مصانع الملابس المختلفة في الدولة لتحقيق الإنتاجية المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
نموذج اجابة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوى 2022 الدور الأول أ. خالد النجار
التالي
عند اختفاء أو عدم وجود أفراد النوع كلها فإن الأنواع …

اترك تعليقاً