منوعات

مجالات عمل خريجي معهد مساحة

ينتظر العديد من الطلاب الذين تخرجوا من المدرسة الثانوية ظهور المرحلة الأولى من التنسيق لتسجيل رغباتهم والانضمام إلى الكليات والمعاهد الحكومية المختلفة ، وعلى رأس مؤسسات الحكومة المصرية معهد المسح الذي يوفر فرص عمل للخريجين ويسمح عليهم أن يعملوا في مجالات عديدة بالإضافة إلى أن أماكن المعهد محدودة للغاية على مستوى جمهورية مصر العربية.

حول معهد المسح

يعد معهد المساحة من أكثر المعاهد التي يتوق الطلاب للالتحاق بها ، وخاصة الطلاب الذين لم يساعدهم العدد الإجمالي لشهادات الثانوية العامة الخاصة بقسم العلوم على الالتحاق بالكليات التقنية على مستوى الحكومات والجامعات المصرية. الكليات التقنية بعد الدراسة لمدة عامين في المعهد ، بشرط أن يكون الطالب قد حصل على مجموع درجات أكثر من 93٪ في السنة الثانية بالمعهد.


المعهد له تخصصان ، الأول المساحة والثاني قسم الري والصرف الصحي. ويحدد القسم في السنة الثانية على أساس الدرجة التي حصل عليها الطالب في السنة الأولى. كما يقبل المعهد طلاب قسم الهندسة كالديكور والعمارة والسباكة ويتواجد المعهد في ثلاثة أماكن فقط على مستوى الجمهورية وهي: –

  • المطرية: شارع متحف المطرية بقرعة النعام بمحافظة القاهرة.
  • أسيوط: منطقة الوليدية بجوار كلية الآداب جامعة أسيوط.
  • قنا: شارع جامعة جنوب الوادي النزهة.

يمكن لطلاب ثانوية الأزهر الالتحاق بالمعهد بشرط أن ينتقلوا من الكلية المعينة من قبل مكتب التنسيق بالأزهر وأن يقضوا سنة هناك ثم يلتحقوا بالمعهد بغض النظر عما إذا كان المتقدم ناجحًا هذا العام أم لا. تكلفة المعهد البحثي بفروعه الثلاثة 200 جنيه مصري فأقل أو أكثر.

مجالات عمل خريجي معهد المساحة

مجالات العمل المتاحة لخريجي المعاهد المساحية التابعة للتعليم العام المصري محدودة ولكن المعهد مكلف ويمكن للطالب الحصول على الوظيفة في أسرع وقت ممكن ومن بين هذه المجالات ما يلي: –

  • مجال العمل كمساح مساعد بعد التخرج مباشرة ، وبعد ذلك يتم ترقيته إلى مساح ويسمى مهندس المساحة.
  • القدرة على العمل في صياغة المكاتب كفني كمبيوتر بالاعتماد على برنامج AutoCAD والعمل على نظم المعلومات الجغرافية.
  • هناك فرصة كبيرة للسفر إلى الخارج والعمل في نفس المجال في دول عربية مختلفة والحصول على رواتب عالية جدًا.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
هل انقرض النمر العربي
التالي
رابط نتائج التوجيهي 2004 الأردن www tawjihi jo 2022 حسب رقم الجلوس

اترك تعليقاً