منوعات

محمية العرين أين تقع – موقع المرجع

فهرس

أين تقع محمية العرين؟ حيث تعتبر من أشهر الحدائق في الخليج العربي ، حيث لا ينتشر عدد كبير من المحميات في هذه الدول ، وهي الوحيدة من نوعها في جميع دول الخليج ، الموقع المرجعي ، من خلال هذا المقال يقدم تعريفًا كاملاً لماهية هذه المحمية الشهيرة والشيء الرئيسي الذي يميزها عن المحميات الطبيعية الأخرى ، وسيتم توضيح موقعها بالضبط ، بالإضافة إلى تحديد أهم المعلومات عنها.

المحتويات

ما هي محمية العرين؟

محمية العرين الطبيعية هي المحمية الطبيعية الوحيدة المفتوحة في جميع دول الخليج ، وهي واحدة من خمس محميات طبيعية أخرى في هذه البلدان. تأسس هذا الاحتياطي عام 1976 م. تتميز هذه المحمية بمساحتها الكبيرة ، حيث تبلغ مساحتها 8 كيلومترات مربعة ، وتحتوي على عدة حدائق برية وبحرية لرؤية مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور ، كما تحتوي على بحيرتين صناعيتين مع مجموعة كبيرة من الحياة المائية.


اقرأ أيضًا: معلومات عن البحر الأحمر للأطفال بالصور

أين تقع محمية العرين؟

تقع محمية العرين على مسافة ثمانية عشر كيلومترًا من منطقة الصخير في دولة البحرين ، وهي من أشهر وأهم المعالم السياحية في دولة البحرين ، حيث ازداد عدد الزوار في السنوات السابقة ، و وتنوعت بين سياح بحرينيين وسائح عرب وسائحين أجانب ، وتضم هذه المحمية عددًا كبيرًا جدًا من النباتات ، ونحو 10000 نبات ، وحديقة حيوانات كبيرة بها عدد كبير من الحيوانات من آسيا وأفريقيا ، فالجواب على السؤال:

  • في دولة البحرين بالقرب من منطقة الصخير.

اقرأ أيضًا: أهم المدن المطلة على البحر الأحمر

معلومات عن محمية العرين

تصنف محمية العرين كمنتزه ومحمية في نفس الوقت ، وتنقسم هذه المنطقة إلى قسمين أحدهما منطقة الزوار أو ما يسمى بالحديقة ، الجزء الذي يحتوي على مناطق الراحة للزوار ، و الجزء الآخر هو المحمية التي تحتوي على عدد كبير من الحيوانات البرية وغيرها ، ويمكن الاطلاع على المعلومات الرئيسية حول هذا المحمية في النقاط التالية:

  • في السنوات الأخيرة ، زاد عدد زوار المحمية بأكثر من 293 ألف زائر.
  • يمكن لمعظم الحيوانات في هذه المحمية أن تتحرك بحرية بدون أقفاص.
  • تم تصميم البحيرات المائية لتناسب طبيعة الحيوانات والطيور التي تعيش فيها.
  • تتمتع معظم الطيور في المحمية برحلة طيران مجانية.
  • يمكن للسائح أن يتجول في المحمية لأكثر من ثلاث ساعات ويرى المخلوقات في طبيعتها.

اقرأ أيضًا: تقرير عن حماية السلاحف في سلطنة عمان

هنا ينتهي المقال بالعنوان أين تقع محمية العرين؟بعد توضيح الموقع الدقيق لهذه المحمية تم توضيح أهم المعلومات حول المنطقة وطبيعة وعدد الحيوانات والطيور.

                     
السابق
معلومات من هي دينا شرف الدين ويكيبيديا
التالي
هل تم اعفاء صاحب العمل الجديد من رسوم المقابل المالي؟ وزارة الموارد البشرية توضح

اترك تعليقاً