منوعات

مدينة ايطالية بها اقدم جامعة في العالم من 7 حروف

مدينة إيطالية بها أقدم جامعة في العالم المكون من 7 أحرف ، يكون اللغز رقم 58 جغرافيًا في لعبة الكلمات المتقاطعة ، واليوم في هذه المقالة سنمكنك من إيجاد الحل لمواصلة اللعب والتعرف على الأسئلة التالية.

اقرأ أيضًا:


محتوى الصفحة

المحتويات

مدينة إيطالية بها أقدم جامعة في العالم

مدينة إيطالية بها أقدم جامعة ، من هي وما هو موقعها؟ إيطاليا هي إحدى دول القارة الأوروبية ، وتقع في جنوب وسط أوروبا على شبه جزيرة ، وتعرف رسميًا باسم جمهورية إيطاليا ، وتضم العديد من المناظر الطبيعية المختلفة ، من جبال الألب والبحيرات الجليدية في الشمال إلى الفوهات النارية والحفر النارية. الكهوف الفيروزية في الجنوب إلى أسفل البلاد في البحر الأبيض المتوسط ​​، بالإضافة إلى جمال المناظر الطبيعية وسحر الطبيعة ، تعتبر إيطاليا أيضًا موطنًا للفن والهندسة والعلوم حيث أنها موطن لأقدم الجامعات و المعاهد.

استجابة لأقدم جامعة في العالم ، فهي تقع في بولونيا ، إيطاليا.

اقرأ أكثر:

مدينة إيطالية بها أقدم جامعة في العالم 7 أحرف

إيطاليا

مرت إيطاليا بمرحلتين رئيسيتين في تاريخها: الإمبراطورية الرومانية (27 ق.م – 476 م) والجمهورية الديمقراطية الحديثة ، التي تم بناؤها بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. شهدت أكبر ازدهار أوروبي في عصر النهضة (1400 م – 1600 م) ، في القرنين الثامن والتاسع الميلادي ، اشتهرت المدن الإيطالية بتجارتها ، بما في ذلك البندقية وفلورنسا وجنوة. لقد احتضنوا جميعًا عصر النهضة ، ولكن في القرن التاسع عشر الميلادي ، عرفت حركات التوحيد والاستقلال في جميع أنحاء إيطاليا أنها تتطور بقوة أكبر بعد أن أسس نابليون مملكة إيطاليا ، بالإضافة إلى مساعدة الحرب بين فرنسا والنمسا في عام 1859 م. عدة دول صغيرة اندمجت مع بيدمونت وأسست مملكة إيطاليا. لتصبح جمهورية ديمقراطية بعد التجارة العالمية.

تعرف علي:

ما هي عاصمة إيطاليا؟

في عام 1870 ، تم اختيار روما كعاصمة فعلية لإيطاليا ، وهي الآن واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم.

في نهاية هذا المقال ، تعرفنا على اللغز 58 في اللغز ، مدينة إيطالية بها أقدم جامعة في العالم ، وتتكون من 7 أحرف ، كما قدمنا ​​لك لمحة عامة عن دولة إيطاليا.

                     
السابق
المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء يعلن عن برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف لحملة الدبلوم فما فوق للنساء بالتعاون مع شركة إنجي الفرنسية (الرائدة في حلول وخدمات الطاقة المستدامة والمتجددة) والمنفذة لكبرى المشروعات بالمملكة بالشراكة مع (أرامكو و السعودية للكهرباء)
التالي
من اكبر محافظات منطقة الرياض

اترك تعليقاً