سؤال وجواب

حلقات مسلسل مدرسة الروابي للبنات كاملة كم من حلقة ؟

المحتويات

عرض حلقات مسلسل مدرسة الروابي للبنات على منصة “نتفليكس”

مسلسل مدرسة الروابي للبنات اثار ضجة اعلامية واسعة في الوطن العربي ، وحقق نسبة مشاهدة مرتفعة منذ عرض الحلقة الأولى ، ولكن ما سبب الضجة التي أحدثها هذا المسلسل الأردني ؟ سنتعرف على تفاصيل المسلسل كاملة وما تسببه المسلسل من ضجة خلال السطور التالية .


قصة مسلسل مدرسة الروابي للبنات

مسلسل شبابي درامي من مسلسلات نتفليكس التي تعرض على شبكتها فقط على الإنترنت، ويعتبر من أحد أولى الأعمال العربية التي أنتجتها الشركة، من تأليف وإخراج المخرجة الأردنية الشابة تيما الشوملي بالتعاون مع الكاتبة شيرين كمال، تبدأ أحداث المسلسل في عمان بمدرسة للبنات فقط اسمها الروابي، عندما تحاول إحدى بنات المدرسة أخذ انتقامها من زميلاتها بسبب تعرضها للتنمر منهن، لتتحول القصة عليها وتصبح هي المتهمة والجميع ضدها.

اسماء ابطال مسلسل مدرسة الروابي للبنات

يشارك في مسلسل الأردني العديد من الفتيات الذين لهم العديد من الأفلام والمسلسلات المميزة والرائعة، واهم ابطال المسلسل :

  • أندريا تايه.
  • راكين سعد.
  • نور طاهر.

مطالبات بمراجعة مسلسل مدرسة الروابي للبنات والسبب !!

أثارت شبكة “نتفليكس” موجة واسعة من الجدل في الأردن إثر عرضها مسلسل “مدرسة الروابي للبنات”، لما تضمنه من مشاهد وصفت بـ”الجريئة” والمنافية لقيم وعادات الأردنيين.

وجاءت ردود الأفعال عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول المسلسل، الذي عرضت أولى حلقاته الخميس، بين مؤيد للفيرال على اعتبار أنها تعكس واقعا ملموسا، وبين من يرى فيه اعتداء صارخا على المنظومة المجتمعية المحافظة في الأردن.

وتصدر هاشتاغ “مدرسة الروابي للبنات” قائمة الأعلى تداولا عبر منصات التواصل الاجتماعي، فيما نشر مدونون ونشطاء عشرات التغريدات والتدوينات، بدا فيها واضحا الانقسام في الآراء حول المسلسل الجديد الذي استهدف مجتمع مدارس الإناث وتناول قضية “التنمر” بين الفتيات.

واعتبر فريق من المتابعين بأن المسلسل يتطرق إلى قضية واقعية وهي “التنمر” في مدارس الإناث، فيما يتناول كذلك التحرش الجنسي والتفكك الأسري واستغلال القُصّر عن طريق مواقع التواصل، مما يستدعي أن يكون هناك عمل فني يعالج كل تلك القضايا.

 

وفي المقابل، رأى فريق آخر كان على النقيض تماما، أن المسلسل يستهدف منظومة القيم لدى الشباب وخصوصا فئة فتيات المدارس، ويسعى لضرب العادات والتقاليد عبر مشاهد وإيحاءات جنسية وصفت بأنها جريئة ولا تمت بصلة إلى المجتمع الأردني المحافظ.

jordan1.20210814.ipj_

مخرجة مسلسل مدرسة الروابي للبنات تيما الشوملي

ومن جانبها أشارت مخرجة ومنتجة مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” تيما الشوملي، إلى أن المسلسل كان حلما يتناول هموم النساء من خلال أعين النساء وأقلامهن، معربة عن فخرها بأن العمل الفني الأردني استطاع أن يخرج للعالمية ويترجم إلى عدة لغات.

وأكدت الشوملي في تصريح صحافي، أن إنتاج المسلسل كان تحديا كبيرا لما يحمله من مسؤولية، فالمسلسل يتناول تحديدا قضية التنمر، وقالت إن هذه الفئة العمرية من الفتيات بحاجة إلى عمل فني يعبر عنهن.

كم عدد حلقات مسلسل مدرسة الروابي للبنات ؟

وتدور أحداث المسلسل المكون من 6 حلقات، في العاصمة الأردنية عمان، وهو من كتابة وتأليف تيما الشوملي، وشيرين كمال، بالتعاون مع إسلام الشوملي، وإخراج تيما الشوملي.

ويقدم مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” قصة فتاة في المرحلة الثانوية تتعرض للتنمر فتجمع بعض زميلاتها من البنات المهمشات ويخططن معا للانتقام من المتنمرات، وسط أجواء خيالية مليئة بالدراما والأسرار، مسلطا الضوء على المشكلات التي تواجه البنات في هذه المرحلة العمرية الحرجة.

مسلسل مدرسة الروابي للبنات مترجم

ويعرض المسلسل مترجما إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، وهو من بطولة ركين سعد، أندريا طايع، نور طاهر، جوانا عريضة، سلسبيلا، ويارا مصطفى، بالاشتراك مع الفنانتين نادرة عمران وريم سعادة.

 

 

                     
السابق
من هو ( الجوكر ) الضابط الذي قبض على رشاش ويكيبيديا ؟
التالي
افراد الله تعالى بالربوبيه والالوهيه والاسماء والصفات. هو تعريف ل…… ؟

اترك تعليقاً