منوعات

مصروفات جامعة النيل 2022

تكلفة جامعة النيل من الأمور التي تهم الكثير من أولياء الأمور لغربهم في التحاق أبنائهم بها ، لكنهم لم يعرفوا المعلومات الرقمية عن تلك الجامعة أو تكلفتها ، لذلك من خلال موقعنا سنتعرف سويًا على التكلفة من كل كلية فيها ، بعد أن غطينا شيئًا ، بعض المعلومات عن تلك الجامعة.

رسوم جامعة النيل


بالنسبة للمبتدئين ، وقبل أن ندخل في الطريقة المعقدة حول تكلفة جامعة النيل ، يجب أن نعلم أنها من أكبر الجامعات في جمهورية مصر الحبيبة ، وهي أيضًا أول جامعة تأسست على أساس الربح في تلك الجامعة تأسست قبل أربعة عشر عامًا ، أي في عام 2006 ، وأصبحت جامعة خاصة ، بعد أن تم إنشاؤها لمدة خمس سنوات فقط ، أي في عام 2011.

تقع جامعة النيل في 6 أكتوبر ، ميدان جهينة ، مدينة الشيخ زايد ، التي تتبع العاصمة الكبرى ، محافظة القاهرة. يمكنك أن تسمع أن هذه الجامعة تحمل اسم أحمد زويل للتعليم والبحث والتكنولوجيا وفي الحقيقة كانت تسمى بهذا الاسم في فترات سابقة.

شاركت المؤسسة المصرية للتنمية والتكنولوجيا في إنشاء تلك الجامعة ، والتي من خلالها تم دعم نظام عملها من قبل الحكومة الوطنية ، تحت رعاية وزارتي التربية والتعليم والاتصالات والتكنولوجيا ، وكان هذا هو الملخص المختصر للجامعة. الجامعة التي يوجد بها العديد من الكليات.

لذلك سوف نتعرف من خلال الأسطر التالية على تكلفة جامعة النيل حسب كلياتها والتي جاءت على هذا النحو:

1– كلية علوم الحاسب والمعلومات

ستقبل تلك الكلية الطلاب الذين يجيدون التعامل مع تكنولوجيا المعلومات بحيث يضمن الطالب أنه سيدرس ما يحب أن يتفوق فيه. لقد كان محظوظًا بما يكفي للحصول على درجة 90٪ في المدرسة الثانوية حيث يكون معدل الخصم 20٪ من القيمة الإجمالية.

أما إذا حصل الطالب على إجمالي يتراوح بين 80٪ و 90٪ فإن إجمالي المصروفات في هذه الحالة سيكون 50،580 جنيهًا مصريًا بينما يكون معدل الخصم في هذه الحالة 10٪ فقط.

أما إذا كان إجمالي الطالب في الثانوية العامة لا يتجاوز 80٪ فإنه في هذه الحالة يجب عليه دفع التكلفة الكاملة وقدرها 56.2 ألف جنيه مصري.

2- كلية الهندسة والتكنولوجيا

تعتبر هذه الكلية من الكليات الرائدة التي تضمن تخريج أفضل المهندسين في مختلف المجالات حسب التخصص الذي التحق به الطالب بشرط أن يحب أن يكون طالباً لما يحبه حتى يتمكن من الالتحاق بها يستطيع التفوق ويكون مبدعا في مجاله.

أما بالنسبة لتكلفة جامعة النيل بالنسبة لكلية الهندسة ، فيتعين على الطالب الذي يزيد مجموع دراسته الثانوية عن 95٪ أن يدفع 54.7 ألف جنيه مصري وفي هذه الحالة يحصل على خصم 20٪ من إجمالي التكلفة.

في حين أن من كان لديه إجمالي ثانوي بين 90٪ و 95٪ ، في هذه الحالة ستكون الرسوم الدراسية 61.5 ألف جنيه مصري ، أي أنه سيحصل على خصم 10٪ على المبلغ الإجمالي.

ومع ذلك ، لن يحصل الحاصلين على معدل ثانوي أقل من 90٪ على هذا الخصم حيث يتعين عليهم دفع الرسوم الدراسية كاملة والتي تبلغ في هذه الحالة 68.4 ألف جنيه مصري.

3- كلية إدارة الأعمال

هذه الكلية هي إحدى الكليات التي تتعامل مع الدراسات التجارية حيث يتم أخذها من قبل من لديهم خبرة في الرياضيات ، ويعتقدون أنه من الممكن التفوق في هذا التخصص بشرط أن يكون المرء على دراية ببعض الموضوعات المتعلقة بالتكنولوجيا الغازية كما هي جامعة شاملة ومستقبلها سيكون رائعًا طالما أن الطالب على استعداد لتقديم أفضل ما لديه.

فلنتعرف على تكلفة جامعة النيل لتلك الكلية والتي جاءت كالتالي: الطالب بإجمالي 90٪ فما فوق يدفع 42.2 ألف جنيه ، وبذلك يحصل على خصم 20٪ من إجمالي المصروفات.

بينما من حصل في المجموع ما بين 80٪ و 90٪ في الثانوية العامة ، في هذه الحالة عليه أن يدفع 46.4 ألف جنيه مصري ، وفي هذه الحالة كان محظوظًا بما يكفي ليحصل على خصم جامعي يقدر بـ 10٪ من التكلفة الإجمالية لجامعة النيل.

أما في حالة حصول الطالب على معدل الثانوية العامة أقل من 80٪ فيتعين عليه في هذه الحالة سداد الفواتير كاملة وهي 51.6 ألف جنيه مصري.

والجدير بالذكر أن هذه الكلية من كليات جامعة النيل الأقل تكلفة بالرغم من أن مجال الدراسة فيها متنوع ويضمن العديد من الوظائف الشاغرة في المستقبل.

ستظل مصر الحبيبة منارة المعرفة للعالم أجمع ، وفي أرضها المباركة توجد أفضل الجامعات التي تضمن للطالب مستوى معيشيًا جيدًا بعد التخرج ، ولعل من أفضل جامعاتها نهر النيل الذي بموجب القواعد المذكورة أعلاه ، نقدم لنا الكثير من المعلومات المتعلقة بها ، وخاصة تكلفة جامعة النيل.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالح للإستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
من هي لين ابو شعر ويكيبيديا عمرها
التالي
صور محمد بن زايد رئيس دولة الامارات

اترك تعليقاً