منوعات

مصروفات جامعة عين شمس 2022

الطلاب الذين هم على وشك الالتحاق بالكلية أو الذين التحقوا بها بالفعل لا يتوقفون عن البحث عن الرسوم الدراسية لكل عام دراسي ، ومؤخراً أعلنت جامعة عين شمس الرسوم الخاصة بكل كلية من كلياتها سواء كانت فرق أو فرق نهائية حتى يتم التحاق الطلاب بها. على استعداد لإجراء ترتيبات الدفع ؛ لتجنب إجراء الامتحانات أو حجب نتائجها وغيرها من الأمور المتعلقة بدفع المصاريف ، فإن هذه المصروفات تختلف من جامعة إلى أخرى ولكنها في النهاية تتجمع ، ونقوم بتوضيح قائمة المصروفات لكل من كليات جامعة عين شمس من خلال فقرات هذه المقالة بحيث تكون المقالة مرجعا يثق به جميع الطلاب.

رسوم الكليات التابعة لجامعة عين شمس


قد تختلف قيمة المصاريف لكل كلية في جامعة عين شمس ، ولكن في النهاية يظل المتوسط ​​قريبًا من بعضها البعض ، ويجب أن يكون جميع الطلاب في جميع الفرق الأكاديمية ومن كل كلية على استعداد لدفع رسومهم ؛ لتجنب تعرضك للسرقة من الأشياء المتعلقة بهذه التكاليف ، مثل الاختبارات والنتائج وغيرها ، نقوم بتقييم تكاليف كل كلية على النقاط التالية:

1- كلية التجارة: بلغت تكلفة طلاب كلية التجارة حوالي 6000 جنيه مصري للعام الدراسي الواحد سواء للطلاب الجدد أو الملتحقين بالفعل.

2- كلية الآداب: بالنسبة للطلاب على النظام (العادي) يتعين عليهم دفع 2046 جنيهًا مصريًا ، وبالنسبة للطلاب على نظام (الانتساب) عليهم دفع 2429.5 جنيهًا مصريًا عن كل عام دراسي جديد.

3- كلية التمريض: قيمة الساعة المعتمدة الواحدة 200 جنيه مصري لطلبة جميع الفرق الأكاديمية.

4- كلية الزراعة: قيمة الاعتماد الواحد 300 جنيه مصري لطلبة جميع الفرق الأكاديمية.

5- كلية التربية: يطلب من الطلاب دفع مبلغ 5000 جنيه مصري لكل عام دراسي لطلاب جميع الفرق الأكاديمية.

6- كلية العلوم: يتم دفع 440 جنيه مصري عن كل ساعة معتمدة لطلبة جميع الفرق الأكاديمية.

7- كلية الاقتصاد المنزلي: على الفوج الأول دفع مبلغ 2،233 جنيه مصري ، وبالنسبة للفرق من الثاني إلى الرابع عليهم دفع مبلغ 2،160 جنيه مصري.

8- كلية الحقوق: بالنسبة للطلبة على النظام (العادي) عليهم دفع مبلغ 1588 جنيه مصري وللطلاب على النظام (المنتسبين) عليهم دفع قيمة 1979 جنيه مصري.

9- كلية تربية الأطفال: على المجموعة الأولى دفع مبلغ 2،233 جنيه مصري ، وبالنسبة للفرق من الثانية إلى الرابعة عليهم دفع مبلغ 2،160 جنيه مصري.

10- كلية الطب: تبلغ قيمة المصروفات لسنة دراسية واحدة بكلية طب عين شمس حوالي 1183 جنيهاً مصرياً لطلبة جميع الفرق الأكاديمية.

أبرز وأبرز برامج الساعات المعتمدة بجامعة عين شمس

تنفذ جامعة عين شمس ما يقرب من 36 برنامجًا ائتمانيًا ، يتم توزيعها بين كليات الهندسة والألسن والحاسب الآلي والمعلومات وكليات الجامعة الأخرى. من خلال النقاط التالية سنقوم بسرد تكلفة كل برنامج من البرامج المتميزة التي أطلقتها كليات جامعة عين شمس وهي:

1- تكلفة برامج كلية الألسن:

  • برنامج الترجمة التحريرية والشفوية باللغة الإنجليزية: يتعين على المشاركين دفع 20.700 جنيه مصري للعام الدراسي الواحد.
  • برنامج الترجمة التحريرية والشفوية باللغة الفرنسية: يشترط على المشتركين فيه دفع قيمة 20.700 جنيه مصري للعام الدراسي الواحد.
  • برنامج ترجمة متخصص باللغة الروسية: يشترط على المشتركين فيه دفع 20.700 جنيه مصري للعام الدراسي الواحد.
  • برنامج الترجمة المتخصصة للغة الصينية: يشترط على المشتركين فيه دفع مبلغ 20.700 جنيه مصري للعام الدراسي الواحد.

2- رسوم برنامج كلية الصيدلة:

  • برنامج الصيدلة الإكلينيكية: يجب على المشتركين فيه دفع مبلغ 1150 جنيها مصريا للساعة المعتمدة.

3- تكلفة برامج كلية الطب:

  • البرنامج الطبي الشامل بنظام الوحدات المتكاملة: يشترط على المشتركين فيه دفع مبلغ 2400 جنيه للساعة المعتمدة.

4- رسوم برنامج كلية الحاسبات والمعلومات:

  • البرامج التالية (الوسائط المتعددة الرقمية ، الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي): يلتزم من يلتحق بأي من هذه البرامج بدفع مبلغ 1170 جنيه مصري للساعة المعتمدة.
  • برنامج المعلوماتية الحيوية: على المشتركين في هذا البرنامج دفع مبلغ 1105 جنيه مصري للساعة المعتمدة.
  • برنامج هندسة البرمجيات: تبلغ قيمة الساعة المعتمدة في هذا البرنامج حوالي 955 جنيهًا مصريًا.

5- تكاليف برنامج كلية الزراعة:

  • برنامج الزراعة العضوية: يشترط على المشتركين فيه دفع 217 جنيها مصريا للساعة المعتمدة.
  • برنامج التكنولوجيا الحيوية الزراعية: يشترط على المشتركين فيه دفع مبلغ 315 جنيها مصريا للساعة المعتمدة.
  • برنامج إدارة الجودة: يشترط على المشتركين فيه دفع مبلغ 217 جنيها مصريا للساعة المعتمدة.

6- تكاليف برنامج كلية التجارة:

  • البرامج التالية (المحاسبة والمالية – التسويق – الأسواق والمؤسسات المالية – الاقتصاد – الإحصاء وبحوث العمليات – المحاسبة والمراجعة) باللغة الإنجليزية: يلتزم الملتحقون بدفع قيمة 888 جنيهًا مصريًا للساعة المعتمدة.
  • البرامج التالية (المحاسبة والمالية – التسويق – الأسواق والمؤسسات المالية – الاقتصاد – الإحصاء وبحوث العمليات – المحاسبة والمراجعة) باللغة العربية: يلتزم الملتحقون بأي من هذه البرامج بدفع مبلغ 254 جنيهًا مصريًا للساعة المعتمدة.
  • برنامج التعاون مع Ocean College و Keene University (إدارة الأعمال): بالنسبة لأولئك الذين يلتحقون ، يرجى دفع مبلغ 2000 جنيه مصري بالإضافة إلى الرسوم المطبقة على الجانب الأمريكي.
  • برنامج الرياضيات والعلوم الاكتوارية باللغة الإنجليزية: يطلب من المشتركين فيه دفع مبلغ 250 جنيهًا مصريًا للساعة المعتمدة.

7- رسوم برنامج كلية العلوم:

  • برنامج التقانة الحيوية التطبيقية: يجب على المشاركين دفع 550 جنيهاً مصرياً للساعة المعتمدة.
  • برنامج الجيوفيزياء البترولية: يشترط على المشتركين فيه دفع مبلغ 425 جنيها مصريا للساعة المعتمدة.

8- تكلفة برامج كلية طب الأسنان:

  • برنامج طب الأسنان السريري: يطلب من المشاركين دفع مبلغ 2011 جنيه مصري للساعة المعتمدة.

9- رسوم برنامج كلية الهندسة:

  • الدورات التالية (هندسة البناء – هندسة المواد – هندسة نظم الاتصالات – هندسة التصنيع – الطاقة والطاقة المتجددة – برنامج هندسة المناظر الطبيعية – برنامج هندسة نظم الحاسبات والبرمجيات – برنامج هندسة الميكاترونكس والأتمتة – برنامج الهندسة المعمارية والتوسع البيئي – برنامج الهندسة المدنية والبنية التحتية – برنامج العمراني للإسكان والتعمير: يلتزم الملتحق بأحد هذه البرامج بدفع مبلغ 1875 جنيه مصري عن كل ساعة معتمدة.

10- رسوم برامج كلية البنات:

  • برنامج تصميم نظم تكنولوجيا التعليم باللغة الإنجليزية: يطلب من المشتركين فيه دفع مبلغ 250 جنيه مصري للساعة المعتمدة.
  • برنامج العلوم البيولوجية التطبيقية: يشترط على الملتحقين به دفع مبلغ 250 جنيه مصري للساعة المعتمدة.

في فقرات هذا المقال شرحنا جميع المصاريف التي أعلنت عنها جامعة عين شمس بالنسبة لكل كلية من كلياتها ، فغالباً ما يطرح سؤال حول الرسوم التي يجب دفعها عن كل عام دراسي من قبل جميع الطلاب في الفرق الأكاديمية المختلفة. لذلك قمنا بنقل المعرفة بمصروفات الكليات التابعة لجامعة عين شمس حسب آخر تحديث وكذلك قائمة مفصلة ببرامج الكليات على أساس الساعات المعتمدة وكذلك قيمة كل ساعة في كل منها برنامج؛ بحيث تكون المقالة كاملة وذات مصداقية ؛ ليكون مرجعا لهم في كل عام دراسي جديد ، سواء للطلاب الجدد أو المسجلين بالفعل.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
شروط التمويل العقاري بنك الراجحي 2022 وأهم المستندات
التالي
هل جامعة المعرفة معترف بها

اترك تعليقاً