منوعات

معلومات عن حوت برايد brydes whale و أين يعيش • الصفحة العربية

حوت بريديس تلقى نبأ وجود حوت بريدي في البحر الأحمر من خلال فريق بحث قطري. تم العثور على حوت بريديس مع ابنها على سطح البحر. تم تصوير صور حوت بريديس وعرضها عبر مواقع التواصل الاجتماعي Facebook Twitter Instagram WhatsApp ومن خلال مقالنا غدا سنتعرف على بعض المعلومات من خلال مقالنا اليمني عن حوت برادي.

حوت الكبرياء معلومات عنه
حيتان برايد (تُنطق “الحضنة”) هي حيتان تنتمي إلى عائلة حوت البالين. تعتبر واحدة من “الحيتان الكبيرة” أو rorquals ، وهي مجموعة تضم أيضًا الحيتان الزرقاء والحيتان الحدباء. سميت حيتان برايد على اسم يوهان برايد ، وهو نرويجي بنى أولى محطات صيد الحيتان في جنوب إفريقيا في أوائل القرن العشرين.
هذا الحوت هو أحد الحيتان التي تنتمي إلى مجموعة تسمى حيتان البالين ، وهي مجموعة تضم مجموعة أخرى من الحيتان مثل الحيتان الزرقاء والحيتان الحدباء.
كانت رحلة استكشافية للبحر الأحمر قام بها قطريون شاهدوا أنثى حوت برايد مع ابنها تطفو على سطح البحر الأحمر ، وتعتبر من الحيتان النادرة الموجودة في كثير من بحار العرب. https://www.arabpage.net/543/brydes-whale
أين حوت برايد؟
توجد حيتان Bryde في المحيطات الدافئة والمعتدلة ، بما في ذلك المحيط الأطلسي والهندي والمحيط الهادئ. تقوم بعض مجموعات حيتان Bryde بحركات هجرة قصيرة مع مواسم ، بينما البعض الآخر لا يفعل ذلك ، مما يجعلها فريدة من نوعها بين حيتان البالين المهاجرة الأخرى.
تعتبر حيتان برايد عرضة للعديد من التوترات والتهديدات ، بما في ذلك ضربات السفن وضوضاء المحيط وصيد الحيتان خارج الولايات المتحدة.


كم عدد الحيتان برايد في السنة؟
لم يتمكن المراقبون من معرفة عدد الحيتان الموجودة في البحار والمحيطات الدافئة الموجودة هناك ، وكانت هناك تقارير تفيد بأنه لم يكن من الممكن حساب عدد حيتان برادي بسبب عدم القدرة على حساب عدد تلك الأماكن. حيث توجد الحيتان.
تعتبر حيتان برايد حاليًا أحادية الفصيلة (تنتمي إلى نوع واحد). حاليًا ، هناك نوعان فرعيان من حيتان الفخر. حوت عدن (Balaenoptera edeni) هو شكل أصغر يوجد في المحيط الهندي وغرب المحيط الهادئ ، بشكل أساسي في المياه الساحلية. الحوت البريدي (Balaenoptera edeni brydei) هو شكل أكبر يوجد بشكل رئيسي في المياه السطحية. تم التعرف على حوت برايد “الأقزام الشكل” في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات من القرن الماضي كنوع منفصل ، وهو حوت أومورا (Balaenoptera omurai). [1] تحديث رابط فخر الحوت 5 يونيو 2022
شاهدي أيضاً: أين يعيش حوت الكبرياء؟
كيف يبدو حوت برادي؟
كيف تبدو حيتان برايد؟ الأجسام الطويلة النحيلة لحيتان Bryde ذات لون أزرق رمادي مدخن وغالبًا ما تكون ملطخة بالندوب التي تسببها الطفيليات وأسماك القرش القاطعة. كل حوت لديه زعنفة ظهرية على شكل منجل حوالي ثلثي الطريق إلى أسفل جسمه ، وعلى عكس حيتان البالين الأخرى ، لديه ثلاثة نتوءات متوازية أعلى رأسه تشكل ربع طول جسمه بالكامل. مغذيات الفلتر ، لديها ما بين 40 و 70 طية حلقية تسمح لأفواهها بالتمدد و 250 إلى 410 من ألواح البالين الخشنة لتصفية طعامها من مياه البحر. [2] رابط تحديث الحيتان في بريدي 5-6-2022
ما هو طعام حوت الفخر؟
كما هو الحال مع حيتان البالين الكبيرة الأخرى ، تأكل حيتان برايد فريسة مجهرية نسبيًا ، تتكون أساسًا من العوالق والكريل ومجدافيات الأرجل (القشريات الصغيرة). تتغذى أيضًا على القشريات الكبيرة مثل سرطان البحر والروبيان ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأسماك الصغيرة.

                     
السابق
سبب وفاة حيدر عبد الرزاق ويكيبيديا؟
التالي
المفيد في اللغة العربية المستوى الثالث من التعليم الابتدائي الصفحة 209 الطبعة الجديدة 2022

اترك تعليقاً