منوعات

معلومات لا تعرفونها عن الملكة اليزابيث

معلومات لا تعرفها عن الملكة إليزابيث .. توفيت الملكة إليزابيث عن عمر يناهز 96 لتغادر العام الذي احتفلت فيه بعيد ميلادها البلاتيني ، بمناسبة الذكرى السبعين لتولي العرش ، بصفتها أطول ملوك بريطانيا في الحكم.

المحتويات

إليك نظرة على المعلومات التي لا تعرفها عن الملكة إليزابيث:

معلومات لا تعرفها عن الملكة إليزابيث

لم تذهب الملكة إليزابيث إلى المدرسة أبدًا ، لكنها تلقت هي وشقيقتها مارغريت تعليمًا خاصًا في القصر.


الملكة إليزابيث هي المرأة الوحيدة في العائلة المالكة التي خدمت في الجيش البريطاني ، وانضمت إلى الجيش البريطاني في سن 18.
شهد انضمام الملكة إلى عرش بريطانيا العظمى وفاة 13 رئيس وزراء بريطانيًا ، من السير ونستون تشرشل إلى تيريزا ماي.

حفل تنصيبها في عام 1953 كان أول حدث يتم بثه على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون ، ولم يكن لديها جواز سفر أو رخصة قيادة ، حيث كان بإمكانها السفر خارج البلاد بدون هذه الوثيقة ، بل تسافر في وفد ملكي إلى دول مختلفة.

كانت الملكة إليزابيث الثانية الوحيدة في العالم التي احتفلت بعيد ميلادها مرتين في العام ، المرة الأولى في يوم ولادتها في 21 أبريل 1926 ، والمرة الثانية في يونيو في موكب احتفالي سنوي يسمى “تروبينج ذا كولور”. ” مهرجان تقليدي يقام منذ عام 1748.

معلومات لا تعرفها عن الملكة إليزابيث
معلومات لا تعرفها عن الملكة إليزابيث

اشتهرت الملكة إليزابيث بحبها الكبير للحيوانات ، وخاصة الكلاب ، حيث امتلكت أكثر من 30 كلبًا ، وكانت أول كلابها من سلالة فصيل كورجي وأعطيت لها عندما كان عمرها 18 عامًا. الملكة لديها فيل وسلحفاة عملاقة وجاكوار وقندس تم تقديمها لها من دول مختلفة ، وقد تبرعت بهذه الحيوانات إلى حديقة حيوانات لندن.
تقوم الملكة إليزابيث بصيد الطيور وتشارك في العديد من المسابقات وترعى عددًا من الأندية.

بالطبع كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في إنجلترا ، ومن المعروف أن الملكة كانت من محبي أرسنال ، حيث أكد لاعب خط وسط النادي السابق سيسك فابريجاس أن الملكة أخبرته بأنها من مشجعي الفريق خلال استقباله في القصر الملكي. في عام 2007.

تتحدث الفرنسية بطلاقة وتستقبل أكثر من 50000 شخص كل عام في قصر باكنغهام ، خلال وجبات الغداء والعشاء وحفلات الحديقة المختلفة في القصر ، وذلك بفضل نبضات التقويم الاجتماعي.
في عام 2013 ، أصبحت إليزابيث الثانية أول ملكة تحصل على جائزة BAFTA الفخرية تقديراً لدعمها مدى الحياة للأفلام والمسلسلات التلفزيونية البريطانية ، وفي عام وفاتها احتفلت بمرور 70 عامًا على الحكم.

نجت من إطلاق نار في 13 يونيو 1981 أثناء حفلة عيد ميلادها.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
متى تفتح دوام البنوك بعد العيد الأضحى 2022 … إعلان مواعيد عودة الدوامات للبنوك بعد العيد الأضحى 1443 .. هُنا تاريخ موعد (أوقات) عودة الدوام في البنوك للعمل بعد إجازة العيد الأضحى 1443-2022
التالي
اي مما يلي يعد من سمات الحوار الجيد

اترك تعليقاً