منوعات

معنى كلمة خول في العامية واللغة العربية

جدول المحتويات

معنى كلمة “خلع” في اللغة العربية وغير الرسمية† حيث يوجد العديد من الكلمات في اللغة العربية يختلف معناها غير الرسمي عن المعنى في اللغة العربية الفصحى ، مثل كلمة خول ، تلك الكلمة شائعة الاستخدام في الشارع العربي وبين مجموعات معينة على نطاق واسع ، لذلك من خلال الموقع المرجعي نحن سيتعلمون عن معنى تلك الكلمة في اللغة العربية الفصحى. كما سنتعرف على معناه باللغة العامية ، بالإضافة إلى بعض الأمثلة عليه.

المحتويات

معنى كلمة “خلع” في اللغة العربية وغير الرسمية

ولفظ مؤتمن في معجم المعاني الجامع وفي معجم الواسط. يشير الفعل في صيغة الماضي إلى إسناد الصلاحيات والواجبات من شخص إلى آخركما يعني العطاء الأخلاقي. أمثلة على هذه الكلمة هي:


  • امنحه العدل: أكسبته الحق ، وأعطيته إياه.
  • إدارة المشروع المعتمدة: امنحه السلطة الكاملة لإدارة المشروع.
  • يمنحه حق الاعتراض: سمح له بالاعتراض وسمح له بذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن كلمة “خوال” تأتي أحيانًا بمعنى “عطية” ، لا سيما عطية الله من النعم ، ومن بينهم العم أي الذي يدير لصديقه كعم ، أي يدير لصديقه. العمل ، وعم الماشية هو الأفضل في رعايتها.

انظر أيضا: ما معنى كلمة عجاجة في القرآن؟

معنى كلمة الخلع في اللغة العامية

على الرغم من أن كلمة “خل” في اللغة العربية الفصحى تدل على معاني كثيرة وتشير إلى العديد من الدلالات مثل تأتي للدلالة على عطية الله سبحانه وتعالى. ومع ذلك ، في العامية يشير إلى معنى غير أخلاقي تمامالذلك فهي تعتبر من الكلمات العربية المبتذلة التي لا يجوز استعمالها ، وفي القانون تعتبر مسيئة ، ويعاقب من قالها بالحبس وتعويض الضحية.

انظر أيضا: ما معنى الحطام في القرآن؟

معنى قوله تعالى في القرآن الكريم

إنَّ كلمة خوله جاءت في القرآن الكريم كقول الله تعالى: “وَإِذَا مَسَّ الْإِنْسَانَ ضُرٌّ دَعَا رَبَّهُ مُنِيبًا إِلَيْهِ ثُمَّ إِذَا نِعْمَةً نَسِيَ مَا كَانَ وَجَعَلَ أَنْدَادًا لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِهِ ۚ قُلْ تَمَتَّعْ بِكُفْرِكَ قَلِيلًا ۖ إِنَّكَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ”، Research showed that the word “entrusted “في الآية الكريمة: أنه أهداه ، أي نعمة عظيمة ، ويعني أيضا أنه يكشف عنه الضرر.

انظر أيضا: ماذا يعني الذم؟

أمثلة سياقية لكلمة خُل من الأدب العربي

كما ذكرنا من قبل فإن لكلمة “خل” في اللغة العربية الفصحى معاني عديدة بالإضافة إلى المعنى اللاأخلاقي في اللغة العامية ، ومن خلال الأسطر التالية سنتناول بعض الأمثلة المتعلقة بمعناها العربي في الأدب ، وكذلك إذا بعض الأمثلة على مشتقاتها:

قال الشاعر شريف المرتضى:

قل لمن أذن له .. فوّض من يأخذ من المأذون
لقد سمحت لي من أجل كرامتك ، ويبدو لي أن …

قال الشاعر الفرزدق:

جئنا اليكم زوارا ووفدا وخلدا … لعمك عم الصدق المجد والمحبوب.

انظر أيضا: الأصل في جميع الأطعمة والمشروبات

لذا؛ لقد وصلنا إلى نهاية المقال معنى كلمة “خلع” في اللغة العربية وغير الرسمية الأمر الذي جعلنا نتعرف على معنى كلمة “خل” في اللغة العربية ، بالإضافة إلى معناها في اللغة العامية ، حيث تبين أنها في اللغة العربية تشير إلى منح الصلاحيات والواجبات من شخص لآخر. ، بينما في العامية تشير إلى معنى غير أخلاقي تمامًا.

                     
السابق
تفسير حلم رؤية السرير في المنام للرجل؟
التالي
مراجعات هامة للصف الثالث المتوسط في السعودية الفصل الثالث

اترك تعليقاً