منوعات

معنى يوم التروية وهل هناك دعاء اليوم الثامن من ذي الحجه • الصفحة العربية

معنى يوم التروية من أيام الحج ، أي في شهر ذي الحجة ، فما معنى هذا اليوم وما هي الأدعية التي تقال كل سنة في يوم التروية عن الأيام؟ من السنة الهجرية؟
التعرف على بعضهم البعض

معنى اليوم
يوم التروية هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة ، حيث يتوجه حجاج بيت الله الحرام إلى منى ، حيث يحرم على المحرم الإحرام الجديد ، كما يحرم على الحاج المنفرد والقرن. هم في أول إحرام لهم.


يقضي الحجاج ليلتهم بمنى. اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم ، وخمس صلوات ؛ وهي: الظهر والعصر والمغرب والعشاء وصلاة الفجر يوم عرفات. سمي اليوم الثامن من شهر ذي الحجة يوم التروية.[وَقِيلَ:إنَّمَاسُمِّيَيَوْمُالتَّرْوِيَةِبِذَلِكَ؛لِأَنَّالنَّاسَيْوُونَهَذونالْيواء،عَقَيلَقَـُمِّيَيَوْمُالتَّرْوِيَةِبِذَلِكَ؛لِأَنَّالنَّاسَيْوُونَهَذونالْيواء،عَـَرَمَـِـِـِـيَوْرْـوِيَةِبِذَلِكَ؛لِأَنَّالنَّاسَيْوُونَهَذونالْيواء،عََرَمَـَـِـِّيَ
وانظر أيضاً: دعاء يوم التروية
وذكر العلماء أيضا سبب تسمية يوم التروية بهذا الاسم. في مثل هذا اليوم ذبح إبراهيم عليه السلام ابنه إسماعيل صلى الله عليه وسلم. فيقول له: إن الله تعالى يأمرك أن تقتل ابنك ، فلما صار رؤيا ، أي فكر فيها من الصباح إلى الليل: هل هذا الله في مأمن من الله أم من الشيطان؟

                     
السابق
تفسير حلم شراء الخشب في المنام لابن سيرين
التالي
كريم تريتوسبوت للمنطقة الحساسة – موسوعة المدير

اترك تعليقاً