منوعات

معهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا والتدريب المهني في العين ابوظبي 2022

يقع معهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا في مدينة العين – أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة. تم إنشاء معهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا من قبل الحكومة في إمارة أبوظبي لتوفير تعليم استثنائي وتوجيه مهني وتدريب الإمارات على العمل بشكل مناسب باعتباره جانبًا مهمًا من القوى العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. معهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا في العين وكذلك معهد أبوظبي للتدريب المهني العين؟ ما هي بعض اختصاصات معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا؟

المحتويات


جدول المحتويات

معهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا بالعين:

تأسس معهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا في عام 2008 من قبل حكومة إمارة أبوظبي لتقديم تعليم استثنائي وتوجيه مهني وتدريب الإماراتيين على العمل بشكل مناسب باعتباره جانبًا رئيسيًا من القوى العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تميزت البرامج الدراسية بالاشتراك مع الشركات المحلية والتركيز المعقول على سوق العمل في الإمارات العربية المتحدة. يعتمد التعليم والتوجيه الذي نقدمه على متطلبات المديرين ويمكّن الطلاب من اكتساب المهارات العملية والتجارية ، مع الهدف النهائي المتمثل في تحقيق درجة كبيرة.
معهد الجاهلي هو جزء من ADVETI ، مرخص من وزارة التعليم العالي ، وبرامج الشهادات والدبلومات لدينا مخولة لمنح المستويين 4 و 5 ضمن إطار عمل الإمارات للمؤهلات. يتميز كل برنامج بمؤهلات تمكن خريجينا من الانخراط في عمل متخصص ومهني كفنيين ومديرين أو الاستمرار في دراساتهم التعليمية المتقدمة.

يتبع معهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا في العين نهجًا منطقيًا من خلال المشاركة العملية في مرافق البحث وورش العمل المعدة جيدًا. سيوجه الجزء العملي من التدريس البرنامج بأكمله وسيتم إعداد الدورات التدريبية في المؤسسات المعمول بها لضمان اكتساب الطلاب للقدرات الأساسية لتعزيز آفاق حياتهم المهنية.

انظر أيضا:

معهد أبوظبي للتدريب المهني العين:

تأسس معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني (ADVETI) في عام 2007 ولديه سبعة (7) كيانات: معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي ، ومعهد الجاهلي للعلوم والتكنولوجيا في العين ، ومعهد بينونة للعلوم والتكنولوجيا. تكنولوجيا. في الغربية ، معهد الريف للوجستيات والتكنولوجيا التطبيقية في الشهامة ، معهد الشارقة للعلوم والتكنولوجيا في الشارقة ، المدرسة الثانوية الفنية (STS) ومركز تطوير التعليم المهني (VEDC).

تكثف دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً جهودها لتعزيز التعليم والتدريب المهني. ونظرا لقلة الكوادر المؤهلة في العديد من المجالات الفنية ، قررت الحكومة تهيئة سوق العمل الوطني لمواجهة تحديات المستقبل بشكل أفضل. استجاب مجلس أبوظبي للتعليم (ADEC) لهذه الخطوة من خلال إنشاء معاهد للتعليم والتدريب المهني (VETI) في موقعين في إمارة أبوظبي. بفضل خبرتها الواسعة في مجال التعليم المهني ، حصلت GIZ International Services على عقد لإدارة هذه المعاهد لمدة ثلاث سنوات.

تتمثل إحدى نقاط القوة الرئيسية للنهج العملي للتعليم والتدريب المهني الذي اتخذه المشروع في أنه يضمن استعداد الخريجين لدخول سوق العمل. تنص جميع المناهج المطورة للمعاهد على دمج الخبرة العملية في العمل ، تمامًا مثل النظام الألماني المزدوج ، الذي نال استحسانًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم.

تقدم المعاهد لطلاب الإمارات مجموعة واسعة من الدرجات العلمية في أربعة مجالات دراسية: تكنولوجيا المعلومات ، والتصميم التطبيقي والإدارة ، والتكنولوجيا الصناعية ، والطب والرعاية الصحية. يتم التدريس والتأهيل للحصول على الدبلومات وفقًا لنفس معايير تدريس اللغة الألمانية في التعليم المهني.

شروط القبول في معهد أبوظبي للتدريب المهني:

توجد العديد من مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة. تختلف شروط القبول لهذه المؤسسات حسب نوع المؤسسة – عامة أو خاصة ، ومستوى الدراسة وبرنامج الدراسة. جميع خريجي المدارس الثانوية ومواطني الإمارات مؤهلون للدراسة في التعليم العالي الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة

شروط القبول في معهد أبوظبي للتدريب المهني:

  • درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة معتمدة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، لمتابعة درجة الماجستير.
  • درجة الماجستير في دراسة الدكتوراه المهنية أو درجة الدكتوراه: يجب أن تكون الدرجة من جامعة معتمدة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، في مجال مناسب للتخصص الأكاديمي الذي تم تقديم الطلب من أجله.
  • المؤهلات العلمية: الثانوية العامة أو ما يعادلها. يجب أن يكون المتقدم قد أكمل 12 عامًا من الدراسة.
  • يجب أن يكون لديك معدل تراكمي إجمالي 3.0 على مقياس 4.0

انظر أيضا:

اختصاصات معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا:

يلتزم معهد الجزيرة للإعلام بتحسين صناعة الإعلام العربي. من خلال دوراتها الإعلامية المتخصصة ، تزود المتدربين بالمهارات التي يحتاجونها ليصبحوا محترفين في مجال الإعلام ناجحين.
يعمل المعهد مع مؤسسات المجتمع العامة والخاصة لمساعدة الموظفين على تحسين مهاراتهم الإعلامية والتواصلية. كشركة رائدة في الصناعة ، تواصل تطوير دوراتها حول مشهد إعلامي دائم التغير. سواء كان ذلك في وسائل الإعلام التقليدية أو الجديدة ، يسعى معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا إلى أن يكون مصدرًا لجميع المتدربين وأن يطور الأفراد الموهوبين ذوي الخبرة الإعلامية الذين يُحدثون تأثيرًا في العالم العربي وخارجه. لديها العديد من التخصصات:

أمن المعلومات:

تهدف هذه الدورة إلى التعرف على أساليب المتسللين ومعرفة طرق حماية المعلومات وأجهزة الكمبيوتر والهواتف منهم. في هذه الدورة ، سنلقي نظرة فاحصة على عقلية المتسللين وآليات عملهم ، ونناقش أهدافهم ، وأسبابهم ، وأدوات الاستهداف ، ثم نغطي طرق الأمان.

التصوير وتحرير الصور:

في معهد الجزيرة للإعلام ، نعتقد أنه يجب علينا تمكينك من إنشاء صور تفخر بها من خلال تعليمك المهارات التي تحتاجها للتحرر من الإعدادات التلقائية للكاميرا الخاصة بك والتحكم في إبداعك.

لمشاهدة الأخبار التلفزيونية:

وظيفة المذيع هي تقديم الأخبار للجمهور وتوعية الجمهور بتفاصيلها وخلفياتها ووجهات نظرها من خلال المقابلات السياسية خلال البيانات الصحفية أو التغطية الحية للأحداث الكبرى.

صيغ:

يعكس الاقتباس السابق إحساسًا بالإبداع في التحرير الإعلامي ، حيث أن البيان الصحفي ليس مجرد مقالة وصفية حول حدث مهم ؛ إنها صناعة تحتاج إلى تدريب مستمر واحتراف وإبداع في جمع ومعالجة ونشر الأخبار. في عصر التقدم السريع في تكنولوجيا الاتصالات والاتصالات ، حيث يلعب التفكير التحليلي والإحساس القوي بالأخلاق دورًا

إدارة المشروع (عبر الإنترنت):

ضمان تحقيق الأهداف باتباع المنهجية العلمية المطبقة في إعداد المشروع وتصميمه وتخطيطه وتنفيذه والقدرة على المراقبة والتحكم وإنجاز المشروع بشكل مناسب وكفء وفعال.
من أجل تحقيق الفعالية والكفاءة المطلوبة ، تم تحقيق التوازن بين جانب المعرفة والتطبيق في تصميم الدورة ، ليشمل الأدوات والمهارات والموارد اللازمة التي من شأنها رفع مستوى المسؤولين عن إدارة المشروع ، لتمكين المديرين من الانتقال من الإدارة الروتينية إلى القيادة التشاركية والتمكينية على أساس المعرفة والمهارات ، واكتساب الكفاءات التقنية باتباع منهجية علمية صارمة.

مهارات الاتصال التنظيمي:

ليس هناك شك في أن القوة والنجاح والانسجام وسير العمل السلس والكفاءة والإنتاجية لأي مؤسسة تعتمد بشكل أساسي على مهارات الاتصال التجاري. ومع ذلك ، فإن هذا يتطلب من موظفي المؤسسة أن يكونوا مجهزين بمهارات اتصال أعمال جيدة ، بناءً على أسس علمية سليمة. تم تصميم هذا التدريب لتوفير العديد من المهارات والتقنيات التي من شأنها تعزيز قدرات محترفي العلاقات العامة في هذا المجال.

التسجيل في معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا:

يهدف معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا إلى رفع مستوى الإعلام العربي والإقليمي والعالمي وابتكار أساليب جديدة وتطوير الخبرات القديمة حتى يتمكن المتدربون من تطوير مهاراتهم وتحسين أدائهم في مجال الاتصال وتحسين صناعة الإعلام. الحصول على بعض الأسئلة المتداولة ، بما في ذلك:

كيف يمكنني المشاركة في دورات معهد الجزيرة للإعلام؟

بعد اختيار الدورة التي يرغب المتدرب في التسجيل فيها ، والتأكد من استيفائه لمتطلبات الدخول / الالتحاق ، يجب على المتدرب إكمال طلب الدورة المتاح على موقع المركز الإلكتروني. سيتم إرسال خطاب على عنوان بريده الإلكتروني في حالة قبوله بالدورة ، لاستكمال إجراءات القبول بالدورة بدفع الرسوم.

عند دفع رسوم الدورة ، يجب على الطالب إرسال خطاب للمؤسسة يفيد بحصوله على نسخة من جواز السفر حتى تتمكن المؤسسة من الحصول على تأشيرة دخول إلى قطر. سيتم إرسال التأشيرة إليه عبر البريد الإلكتروني من أجل المشاركة في الدورة في الوقت المحدد.

هل يقبل معهد الجزيرة للإعلام جميع المرشحين للمشاركة في تدريباته؟

يجب على المتقدمين الذين يتقدمون للحصول على تدريب في معهد الجزيرة للإعلام استيفاء شروط القبول التي تختلف من دورة إلى أخرى. تتطلب بعض الدورات درجة أكاديمية أو خبرة مهنية مثبتة لغير العاملين في مجال الإعلام. تتطلب الدورات التدريبية مثل “دورة تصميم فنون التلفزيون” الإلمام ببرامج تصميم معينة مثل Photoshop.

https://www.youtube.com/watch؟v=uDx9iV3jQMY

هذه ارقام للتواصل مع المعاهد في حال استفاد منها او استعلام عن معلومات. لمزيد من المعلومات ندعوك لزيارة الرابط التالي:

المعاهد أغانيها
معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا ، العين 037043000
معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا ، أبو ظبي 025082700
معهد بينونة للعلوم والتكنولوجيا منطقة الظفرة 028986826
معهد الجزيرة للعلوم والتكنولوجيا الشهامة 025039555

انظر أيضا:

مصادر خارجية:

                     
السابق
حل تطبيقات على ( كان وأخواتها ) من كتاب الأضواء 2023 ـ الصف الأول الثانوي / الفصل الدراسي الأول
التالي
تمتاز النباتات الوعائيه بانها تحتوي على انابيب ناقله

اترك تعليقاً