منوعات

منحة التعليم الأولي مؤسسة محمد السادس 2022-2023 – وجهني

منحة التعليم الابتدائي مؤسسة محمد السادس 2022-2023

منحة مؤسسة محمد السادس للتعليم الأساسي 2022-2023: تعلن مؤسسة محمد السادس عن بدء استقبال الطلبات للاستفادة من منحة التعليم المؤقتة للعام الدراسي 2022-2023 من 12 سبتمبر إلى 30 نوفمبر 2022.


في إطار جهودها للمساهمة في تعميم التعليم الابتدائي ، وخاصة لصالح أعضائها ، وضعت مؤسسة محمد السادس ، منذ عام 2008 ، برنامج عمل يقوم على:

إنشاء مدارس ابتدائية توفر الظروف الملائمة لتنمية مهارات الطفل المعرفية والشخصية والاجتماعية ؛

تخفيض بنسبة 50٪ في تكلفة تعليم أطفال الملتحقين بهذه المدارس.

من أجل ضمان الاحتراف في إدارة هذه المؤسسات ، أوكلت هذه المهمة إلى المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الابتدائي ، التي تتمتع بخبرة كبيرة في مجال الإدارة التربوية والتقنية. هذه الجمعية ، ذات الاهتمام العام ، تحدد النهج التربوي والشروط الفنية المناسبة لتوفير بيئة جيدة للتعليم الابتدائي.

في يوليو 2018 ، انخرطت المؤسسة في البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الابتدائي من خلال اتفاقية إطارية للتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. تلتزم المؤسسة بموجب هذه الاتفاقية بتعزيز وتطوير مشاريعها في هذا المجال من خلال:

إنشاء وتجهيز مدارس ابتدائية في جميع جهات المغرب حيث تضم المؤسسة حاليا 18 مدرسة ، وتهدف إلى زيادة هذا العدد إلى 82 مدرسة بحلول نهاية عام 2028 ؛

تعزيز المهارات التربوية والدعم التربوي في الشبكة المدرسية للمؤسسة ؛

تقديم مساهمة مالية لأصحاب المصلحة وأولياء الأمور وأولياء أمور الأطفال المسجلين في المدارس الابتدائية غير المنتسبة لشبكة المؤسسة.

تهدف هذه المنحة ، التي تم إطلاقها في عام 2019 ، إلى تشجيع المشاركين على تسجيل أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 6 سنوات في التعليم الابتدائي.

تبلغ قيمة هذه المنحة 2000 درهم في السنة ، وتقدم لأولياء الأمور وأولياء أمور الأطفال المسجلين في المستوى الأول أو الثاني من التعليم الابتدائي بإحدى المدارس الحكومية أو الخاصة المرخصة من وزارة التربية الوطنية.

يتم استبعاد أطفال الملتحقين بالمدارس الابتدائية التابعة للمؤسسة من هذه المنحة حيث يحصلون على خصم بنسبة 50٪ على تكلفة التسجيل والتعليم في هذه المؤسسات.

من يمكنه الاستفادة من هذه المنحة؟

تقدم هذه المنحة للمشاركين:

أن يكونوا في وضع قانوني منتظم فيما يتعلق بمشاركتهم في الشركة ؛

أولياء أمور وأولياء أمور الأطفال المسجلين في الأول (قسم موين) أو الثاني (القسم الكبير) من التعليم الابتدائي والذين لديهم هوية الطالب الوحيدة (رمز المسار).

يجب أن يتم تفويض الأطفال المرشحين لهذه المنحة من قبل المؤسسة حيث يجب على والديهم التواصل مع الوحدة الإدارية الإقليمية الأقرب إلى مكان إقامتهم لإكمال عملية تسجيل الأطفال.

كيف يمكن أن تستخدم؟

يتم تقديم طلب الأهلية لهذه المنحة حصريًا عبر الإنترنت من خلال تطبيق إلكتروني مخصص. prescolaire.fm6education.ma

بعد الوصول إلى التطبيق ، يقوم المشارك بتعبئة نموذج الطلب وإرفاق نسخ إلكترونية من المستندات التالية:

نسخة من صفحة خلاصة القيد للطفل.

نسخة من بطاقة الهوية الوطنية للمشترك.

– نسخة من إثبات التسجيل في مدرسة ابتدائية ، حيث يجب ذكر التعريف الوحيد للتلميذ (رمز المسار) للطفل ؛

نسخة من وثيقة الهوية البنكية (RIB) لحساب المشترك والتي يتقاضى فيها راتبه الشهري أو صورة من الشيك الخاص به.

إذا كان لديك أي مشاكل في الوصول إلى منصة التسجيل الإلكتروني ، يرجى الاتصال بالوحدة الإقليمية الأقرب إلى المشارك.

عندما ينتقل الطفل من المستوى الأول (القسم المتوسط) إلى المستوى الثاني (القسم الكبير) ، يجب على المشارك إعادة التسجيل في نفس الطلب كما هو مذكور أعلاه.

تُمنح المنحة مرة واحدة لكل مستوى حيث لا يمكن استخدامها إذا كان الطفل يعيد السنة الأولى أو الثانية من التعليم الابتدائي.

كيف يمكنني الحصول على رمز المسار؟

أي مؤسسة للتعليم الابتدائي ، عامة أو خاصة ، مرخصة من قبل وزارة التربية الوطنية لديها رموز المسار لطلابها. للحصول على الرمز ، يجب على المشارك طلبه من مؤسسة PO ذات الصلة.

كيف يمكن الوصول إلى المال؟

سيتم تحويل هذه المنحة إلى نفس الحساب المصرفي للمشترك الذي سيحصل عليه راتبه الشهري والذي تم تقديم هويته البنكية أثناء عملية تسجيل طلب الأهلية للحصول على المنحة.

منحة التعليم الابتدائي مؤسسة محمد السادس 2022-2023

تعلن مؤسسة محمد السادس عن بدء استقبال طلبات التقديم على المنحة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023. من 12 سبتمبر إلى 30 نوفمبر 2022.

تُقدم المنحة لأولئك المعنيين ، وأولياء أمور الأطفال المسجلين في المستوى الأول (القسم الرئيسي) أو المستوى الثاني (القسم الرئيسي) من التعليم الابتدائي في مدرسة عامة أو خاصة مرخصة من وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة ؛ ومتوفر على كود الوسادة.

تتم عملية طلب المنحة على موقع المؤسسة من خلال منصة إلكترونية مخصصة: http://bit.ly/2SqTW6d ، حيث يجب استكمال الخطوات التالية قبل استخدام المنصة:

راجع صفحة “التعليم الابتدائي”: http://bit.ly/31bWTJo للاطلاع على جميع الشروط المؤهلة للحصول على المنحة ومكونات ملف الترشيح ؛

راجع دليل استخدام منصة التسجيل: https://bit.ly/36fjBGb لتصفح جميع مراحل طلب المنحة. إذا لم تتمكن من الوصول إلى المنصة أو واجهت مشكلة فنية ، يرجى الاتصال بالرقم الاقتصادي للمؤسسة.

ملحوظة:

من أجل تسهيل وتسريع معالجة الطلبات ، يجب أن تصرح المؤسسة للأطفال المؤهلين للحصول على هذه المنحة لأن والديهم مطالبون بتحديث بياناتهم الشخصية من خلال هذا الرابط: https://bit.ly/3ig1v9D

                     
السابق
لماذا لون الدم في الشريان الرئوي قاتم؟
التالي
معهد الألسن العالي بمدينة نصر

اترك تعليقاً