منوعات

من أبرز جزر أندونيسيا – موقع المرجع

فهرس

من أبرز جزر إندونيسيا ، الجزيرة مكان جغرافي على الأرض ، تحيط بها المياه من جميع الجهات ، ويمكن أن تتناثر في المحيطات المعروفة وفي بعض البحار ، كالمسطحات المائية على الكرة الأرضية ، حيث تتشكل بفعل حدوث الزلازل والبراكين ، ومن هنا يوجد العديد من جزر العالم ، ومن خلال مقالنا سنتعرف على أشهر جزر إندونيسيا وأهمها. من خلال الموقع المرجعي ، سيتم الرد على ما ورد أعلاه ، بالإضافة إلى التعرف على الجزر الأخرى وتشكيل لمحة عامة عن هذا البلد أدناه.

المحتويات

إندونيسيا

تقع إندونيسيا في جنوب شرق آسيا ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 238 مليون نسمة ، في المرتبة الرابعة من حيث عدد السكان. تعتبر هذه الدولة الدولة التي بها أكبر عدد من المسلمين في العالم. لديها مجلس تشريعي ورئيس. عاصمة إندونيسيا جاكرتا. وتحتل المرتبة الثامنة عشرة في الناتج المحلي الإجمالي والمرتبة الخامسة عشرة في القوة الشرائية ، وتتقاسم حدودها البرية مع غينيا الجديدة وبابوا وماليزيا وتيمور الشرقية.


قد تكون أيضا مهتما ب: ما هو حجم جورجيا وكم عدد سكان جورجيا؟

من أبرز جزر إندونيسيا

إندونيسيا لديها أيضًا عدد كبير من الجزر ، حوالي 17500 جزيرة. من بين الجزر الرئيسية ، يوجد ما يلي: “جزر سوندا ، جزر سوندا الصغرى ، جزر الملوك ، غينيا الجديدة ، جزيرة سولاويزي ، جزيرة بورنيو ، جزيرة جاوة ، جزيرة سومطرة ، وغيرها.” تعتبر الوجهة الأكثر شعبية للسياح حول العالم ؛ نظرًا لمظهرها الجمالي الجميل ، فإن أبرز جزر إندونيسيا هي:

  • “جزيرة بالي” ، التي تعتبر الأكبر والأجمل ، لأنها “لا مثيل لها”.

قد تكون أيضا مهتما ب: من هم الشيشان ، حقائق عن جمهورية الشيشان الروسية

الثقافة في إندونيسيا

تتميز ثقافة إندونيسيا وشعبها بتطور كبير بمرور الوقت حيث اتخذت طابعًا أوروبيًا وهنديًا وصينيًا وعربيًا ، وازدادت فيه وسائل الإعلام في التعبير عن الآراء والأفكار حيث أصبح سوق التلفزيون عشر شبكات وطنية تجارية ومحلية ، بالإضافة إلى المحطات الإذاعية التي تقدم نشرات إخبارية خاصة وأجنبية ، ويبلغ عدد مستخدمي الهاتف أكثر من ثلاثين مليون مستخدم وأكثر.

قد تكون أيضا مهتما ب: أي مدينة تسمى مدينة الشمس؟

بهذا القدر من المعلومات وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان: من أبرز جزر إندونيسيا لهذا السبب تحدثنا عن التعرف على أبرز جزر دولة إندونيسيا ، ثم قدمنا ​​لمحة عامة عن دولة إندونيسيا وموقعها وثقافتها ، كل ذلك في سياق ما سبق.

                     
السابق
كان الجار فقيرًا لا يستطيع تقديم الهدايا في المناسبات لجارهم، ما الواجب عليه أن يفعله لجيرانه؟
التالي
اختبار انماط bts 2022 | انماط بتس 2022

اترك تعليقاً