منوعات

من اطلق تلسكوب جيمس ويب ومتى تم اطلاقه

جدول المحتويات

من أطلق تلسكوب جيمس ويب ومتى تم إطلاقه؟ ما كانت محركات البحث العالمية تبحث عنه في الساعات الأخيرة بمجرد الإعلان عن أول صورة عميقة للفضاء ، لذلك سنعرض لكم من خلال هذا المقال المقدم من الموقع المرجعي الذي أطلق تلسكوب جيمس ويب ، ومتى تم إطلاق التلسكوب ، ونحن سوف يشرح سبب تسمية تلسكوب جيمس ويب بهذا الاسم.

المحتويات

تلسكوب جيمس ويب

تلسكوب جيمس ويب الفضائي هو تلسكوب فضائي أكثر دقة وحساسية من HUB ، ويسمى تلسكوب جيمس ويب الفضائي باللغة الإنجليزية وتم إطلاقه في 25 ديسمبر 2021 لأداء وظائف تلسكوب سبيتزر الفضائي الذي أنهى عمله خدمة في الفضاء منذ عام 2022. أكبر صورة.


من أطلق تلسكوب جيمس ويب؟

تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب بواسطة وكالة الفضاء الأوروبية ، ناسا يعد تلسكوب جيمس ويب أكبر تلسكوب في تاريخ وكالة ناسا ويتكون من 18 قطعة من المرايا السداسية المغطاة بالذهب الخالص بحيث يصل قطر المرايا إلى 6.5 متر أي ما يعادل حوالي 21 قدمًا ، التي هي أكبر من المرآة تلسكوب هابل ، الذي يبلغ طوله 2.4 متر فقط أو حوالي 7 أقدام ، ومن المقرر أن يقوم التلسكوب الفضائي الذي تم إطلاقه مؤخرًا بمراقبة الأجسام ذات الانزياح الأحمر العالي ، وهي أجسام قديمة جدًا عمرها ملايين السنين وهي بعيدة جدًا بعيدًا لا يستطيع تلسكوب هابل الوصول إليه وتتبعه.

انظر أيضا: كم يبعد تلسكوب جيمس ويب؟

متى تم إطلاق تلسكوب جيمس ويب؟

أطلقت ناسا تلسكوب جيمس ويب في 25 ديسمبر 2021 م ، ويتكون التلسكوب من 12 قطعة ضخمة ، مما دفع الوكالة الأوروبية لقضاء الثلاثين عامًا الماضية في العمل على التلسكوب المراد إطلاقه ، ومجال جديد من الاكتشافات العظيمة حول الفضاء. كون.

من يملك تلسكوب جيمس ويب؟

سمي التلسكوب الفضائي الحديث جيمس ويب ، في إشارة إلى جيمس ويب ، الذي كان مديرًا لوكالة ناسا من 14 فبراير 1961 إلى 7 أكتوبر 1968 م ، وكان أيضًا وكيل وزارة الخارجية الأمريكية في الماضي. والبعثات الحرجة في وكالة ناسا ، وتمكنت من التصرف بشجاعة في حريق أوبولو 1. توفي ويب في عام 1992 عن عمر يناهز 85 عامًا وسمي التلسكوب باسمه تكريما لمسيرة ويب العظيمة.

انظر أيضا: التلسكوب الفلكي العاكس هو تلسكوب يستخدم المرايا لتجميع الضوء

وها نحن نوصيكم بخاتمة مقالتنا بعد شرحها من أطلق تلسكوب جيمس ويب ومتى تم إطلاقه؟قدمنا ​​أيضًا أهم المعلومات حول مالك تلسكوب جيمس ويب.

                     
السابق
في عهد عمر بن الخطاب تم فتح مصر؟
التالي
شروط الانتقاء لمباريات التوظيف بالمديرية العامة للأمن الوطني – وجهني

اترك تعليقاً