سؤال وجواب

من افلام الكرتون القديمة تدور احداثه على جزيرة من 5 حروف

المحتويات

من افلام الكرتون القديمة تدور احداثه على جزيرة من 5 حروف

ازدادت محركات البحث على مواقع الانترنت والسوشيال ميديا للباحثين عن اسم فلم الكرتون المكون من 5 حروف و التي تدور احداثه على جزيرة وهو الفيلم الكارتوني فلونة

فلونة ويكيبيديا

فلونة روبنسون كروزو أو ببساطة فلونة هو مسلسل انمي ياباني مستوحى من رواية عائلة روبنسون السويسرية للكاتب السويسري جوهان رودولف ويس. المسلسل من انتاج استوديو نيبون انيميشن ومن اخراج يوشيو كورودا عرضت النسخة الاصلية من المسلسل(اليابانية) لاول مرة في 4 يناير 1981 وانتهى عرضه في 27 ديسمبر من نفس العام على شبكة قنوات فوجي بمعدل حلقة كل أحد من الساعة 19:30 إلى 20:00 بالتوقيت المحلي لليابان(JST). المسلسل لا يزال يعرض على منصة نتفليكس بجودة النسخة اليابانية وبالدبلجة العربية تحت اسم “The Swiss Family Robinson” وهذا يعود للثقل الدرامي في رواية المسلسل. بالرغم من كون فلونة الشخصية الرئيسية في المسلسل الا انها لم تكن موجودة في الرواية الأصلية، وتمت إضافة هذه الشخصية للمسلسل من قبل شوزو ماتسودا كاتب المسلسل لغرض استقطاب مشاهدين من البنات لعدم وجود اي فتاة في رواية يوهان, كون الشخصيات في الرواية هم أب وأم وأربعة أولاد.


قصة فلونة ويكيبيديا

تدور الأحداث حول فتاة تدعى فلونة تعيش في سويسرا مع عائلتها المكونة من الأب آرنست ـ الأم آنا ـ الأخ الأكبر فرانز ـ وصغير العائلة جاك ومعهم المربية مارش.

في أحد الأيام يتلقى الطبيب آرنست روبنسون رسالة من صديق له في أستراليا يطلب منه الحضور إلى أستراليا والعمل هنــاك، لحاجة البلاد إلى مزيد من الأطباء بالإضافة إلى الظروف المعيشية الجيدة هناك. وقررت العائلة الرحيل إلى أستراليا.

كان الأب الطبيب روبنسون يعالج الفقراء مجاناً، في حين كانت الأم آنا ربة منزل ومعاونة للطبيب، أما الأخ الأكبر فرانز فكان يطمح لأن يصبح موسيقارا والصغير جاك.

قُبيل وصول السفينة التي أقلّت العائلة إلى أستراليا، حدثت عاصفة شديدة تسببت في تدمير السفينة؛ تمكن الركاب من المغادرة باستخدام قوارب النجاة إلا أن عائلة روبنسون لم يغادروا معهم، بل بقوا على متن السفينة الشبه الغارقة قبالة جزيرة، فتسنى لهم بناء طوافة ونقل بعض الأمتعة عليها والانتقال إلى الجزيرة. شكلت الجزيرة وطنهم الجديد، فتأقلموا على العيش في ظروف غير معتادة، فصنعوا حاجتهم من الملح والسكر والشمع، هذا فضلاً عن تمكنهم من بناء منزل وحقل وتدجين الحيوانات، وتمكنوا من حماية أنفسهم من هجمات الحيوانات المفترسة. مكثت العائلة مدة على الجزيرة حتى تمكنوا أخيراً من مغادرتها والوصول إلى أستراليا سالمين بفضل مساعدة بحار (السيد مورتون) والذي تحطمت سفينته أيضاً قبالة الجزيرة

                     
السابق
موقع نتائج كونكور 2021 في موريتانيا : رابط نتائج مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية في موريتانيا بريفة
التالي
موقع معرفة نتائج الدبلوم العام 2021 سلطنة عمان الثاني عشر 2021

اترك تعليقاً