منوعات

من الاليات التي تساعد على البحث الجيد في مصادر المعلومات الالكترونيه

من الآليات التي تساعد في البحث الجيد في مصادر المعلومات الإلكترونية. لسنوات ، استخدم مستخدمو المكتبات الوسائط المطبوعة فقط لتخزين المعلومات التي يحتاجونها. في الوقت الحاضر ، مع انتشار استخدام الإنترنت وإدماج مصادر المعلومات الإلكترونية في مجموعات المكتبات ، أصبح استخدام المعلومات في كل من الوسائط الإلكترونية والمطبوعة في المقدمة. ومع مرور الوقت ، ظهرت أنواع مصادر المعلومات مثل المجلات الإلكترونية والكتب الإلكترونية والموسوعات الإلكترونية والقواميس الإلكترونية والأطروحات الإلكترونية تحل محلها في مجموعات المكتبات.

إحدى الآليات التي تساعد على البحث الصحيح في مصادر المعلومات الإلكترونية

بيئة معلومات يتم تشغيلها للوصول إلى الحلول في مجال الحوسبة. مجموعة من مجموعات البيانات تتكون من بيانات حول موضوع وعادة ما تظل حية بالكامل عبر نظام قاعدة بيانات. إنها تتعلق بأهميتها في أدب المكتبات ؛ “إنها أنظمة توفر الوصول عبر الإنترنت إلى أنواع مختلفة من الموارد ، مثل المقالات والكتب والمجلات.” إذا كانت قواعد البيانات الإلكترونية توفر معلومات: يتم نشر أي منشور علمي لعالم ما في مصدر معلومات (كتب ، مجلات ، إلخ.) يتم شراء حق استخدام مصادر المعلومات هذه ونشرها من قبل الشركات أو المؤسسات. تقوم المؤسسات أو الشركات بتخزين هذه المعلومات في قواعد بيانات إلكترونية تقوم بإنشائها.


الآليات التي تساعد في البحث الجيد في مصادر المعلومات الإلكترونية

تعد PubMed و DOAB و DOAJ أمثلة على قاعدة البيانات هذه. يتم توفير قواعد بيانات EKUAL بواسطة مركز معلومات TBİTAK – ULAKBİM Cahit Arf ، مما يوفر للمؤسسات البحثية في بلدنا وصولاً فعالاً وواسع النطاق إلى مصادر المعلومات الإلكترونية ذات المحتوى الأكاديمي. هذه اتفاقيات ترخيص ودراسات وطنية أجريت مع دور النشر ومنتجي قواعد البيانات الرائدين في العالم لتنشيط إنتاج المنشورات العلمية الوطنية والدولية.

الجواب هو:

  • حدد بالضبط ما تريد البحث عنه.
  • حدد مكان البحث.
  • استخدم وظيفة البحث المتقدم.
  • استخدم أكثر من محرك بحث.
  • استخدم علامات الاقتباس للبحث عن الكلمات المركبة.
                     
السابق
نتيجة مباراة اهلى طرابلس و اورلاندو بيراتس 15-5-2022 كأس الكونفيدرالية الأفريقية
التالي
صور جميلة جمعة مباركة 2023 جمعة طيبة بذكر الله ، جمعه طيبه مباركه ، الجمعة المباركة دعاء

اترك تعليقاً