منوعات

من مسببات ثقب الأوزون تفاعل مركبات………..مع جزيئات الأوزون؟

أعزائي طلاب وطالبات الطبقة المتوسطة الأولى بالمملكة العربية السعودية من مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني سنشرح لكم إجابة سؤال: أحد أسباب ثقب الأوزون هو تفاعل المركبات مع جزيئات الأوزون لمعرفة المزيد عن موضوع اليوم ولمعرفة الإجابة الصحيحة اتبع موضوع هذا المقال على السؤال.

المحتويات

من أسباب ثقب الأوزون تفاعل المركبات …… .. مع جزيئات الأوزون؟

الجواب هو: (مركبات الكربون الكلورية فلورية “مركبات الكربون الكلورية فلورية”)والتي تستخدم في أجهزة التبريد في الثلاجات ومكيفات الهواء. عندما تتسرب مركبات الكربون الكلورية فلورية ، فإنها ترتفع ببطء إلى طبقة الأوزون وتتفاعل معها كيميائيًا ، مما يؤدي إلى تكسير جزيئات الأوزون.


الأشعة فوق البنفسجية

تزداد كمية الأشعة فوق البنفسجية التي تصل إلى سطح الأرض بسبب استنفاد طبقة الأوزون ، مما يؤدي إلى زيادة عدد المصابين بسرطان الجلد ، كما أنه يضر بالكائنات الحية الأخرى. طبقة الأوزون ضرورية لبقاء الكائنات الحية على سطح الأرض. لذلك وافقت حكومات الدول الصناعية على التوقف عن استخدام مركبات الكربون الكلورية فلورية.

استنفاد طبقة الأوزون

على ارتفاع حوالي 20 كم فوق سطح الأرض ، يقع جزء من الغلاف الجوي يسمى طبقة الأوزون في الستراتوسفير. الأوزون هو شكل من أشكال الأكسجين ، وتمتص طبقة الأوزون بعض أشعة الشمس الضارة ، والتي تسمى الأشعة فوق البنفسجية (UV) ، والتي تدمر الخلايا الحية.

إلى هنا ينتهي موضوع، إجابة سؤال: من مسببات ثقب الأوزون تفاعل مركبات...........مع جزيئات الأوزون؟ من موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة الأسئلة، واجباتها لجميع المراحل التعليمية أونلاين.
من أسباب ثقب الأوزون تفاعل المركبات …… .. مع جزيئات الأوزون؟

الجواب: (مركبات الكربون الكلورية فلورية)

                     
السابق
خدمات الاستعلام تسهيل 2022
التالي
كورة مصرية .. عبد الستار صبري: فيتوريا قادر على النجاح مع منتخب مصر.. ولاعب الزمالك “نسخة مني”

اترك تعليقاً