سؤال وجواب

من هم ابناء الامير منصور بن عبدالعزيز؟

من هم ابناء الامير منصور بن عبدالعزيز؟ وهو واحد من الشخصيات البارزة في الأسرة المالكة السعودية، شغل سابقاً منصب وزير الدفاع والمفتش العام السعودي حتى وفاته. وهو الإبن الثامن من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، ووالدته الأميرة شهيدة وهي من أصل أرمني , وفي هذا الصدد نطل عليكم في هذا المقال للتعرف على من هم ابناء الامير منصور بن عبدالعزيز ؟؟

منصور بن عبد العزيز آل سعود - المعرفة

المحتويات

من هو منصور بن عبدالعزيز ويكيبيديا

صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبدالعزيز , أحد أهم أعضاء الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية , وهو الإبن الثامن من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، ووالدته الأميرة شهيدة وهي من أصل أرمني , ولد في 1 نوفمبر 1918 في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية , شغل سابقاً منصب عضو في هيئة البيعة السعودية، ومجلس الوكلاء السعودي  .


من هم ابناء الامير منصور بن عبدالعزيز؟

لديه من زوجته الأولى الأميرة حصة بنت محمد الشهري (متوفية، وصلّي عليها بعد صلاة عصر يوم الإثنين الموافق 9 / 2 / 1436هـ في المسجد الحرام بمكة المكرمة) اثنين من الأبناء وهم : الأميرة الدكتورة موضي (نائبة شؤون جمعية البيئة السعودية)، والأمير طلال .

أما من زوجته الثانية الأميرة زهوة بنت عبد العزيز بن سليمان الضبعان ابنة واحدة وقد توفيت في سن صغير الأميرة نورة .

سبب وفاة الامير منصور بن عبدالعزيز ويكيبيديا

بع دأن تدهورت حالته الصحية , اقترح عليه أحد الأصدقاء الذهاب الى فرنسا لتلقى العلاج اللازم , حيث توفي الأمير منصور بنوبة قلبية في باريس في 2 مايو 1951 , ومع ذلك ، تزعم برقية دبلوماسية أمريكية مؤرخة في عام 2006 أنه توفي بسبب تسمم الكحوليات بعد حفلة أقامها أخوه الأكبر غير الشقيق ، حاكم الرياض آنذاك. ناصر بن عبد العزيز . كما ورد أنه عند سماع هذا الحدث ، قام الملك عبد العزيز بإلقاء الأمير ناصر في السجن ، وفقد منصبه بعد ذلك ولم يعد إلى الحياة العامة. أما سبب وفاة الأمير منصور ، فهناك تقرير آخر يفيد بأنه توفي بمرض الكلى .

 

                     
السابق
عندما يُضغط الهواء الموجود في أسطوانة محرك الديزل
التالي
تقع معظم الدول العربية الأفريقية بالنسبة لقارة أفريقيا في جهة؟

اترك تعليقاً