سؤال وجواب

من هو ابراهيم سعدون ويكيبيديا؟

المحتويات

من هو ابراهيم سعدون ويكيبيديا؟

نحن اليوم نعيش في عالم افتراضي مليء بالقصص والمفاجئات منها ما هو صادم ومنها ما يثير عواطفنا، اليوم اذا اردنا ان نجمع معلومات عن شخص ما نلجأ للبحث على محرك البحث وكتابة اسم الشخص لتظهر لنا معلومات عنه، خاصة اذا كان الشخص او الشخصية محط اهتمام وله قصة منتشرة عبر السوشيال ميديا، اليوم تصدر الشاب ابراهيم سعدون محركات البحث وتم البحث عن معلومات خاصة به خلال الساعات الماضية وحتى اللحظة، فمن هو إبراهيم سعدون – ويكيبيديا؟ وما قصته؟.


سنهتم في هذه الفقرات من مقالنا على موقع فيرال بتوضيح قصة ابراهيم سعدون والتعريف به بشكل كامل، حيث أنه من ضمن الشخصيات المهمة التي سلطت العديد من المواقع الضوء عليها في احدى الجرائم.

من هو إبراهيم سعدون – ويكيبيديا؟

  • ابراهيم سعدون هو شاب مغربي طالب بكلية علوم الفضاء في العاصمة الأوكرانية كييف
  • ولد إبراهيم سعدون عام 2001م ويبلغ حاليا من العمر 21 عاما
  • ولد في مدينة مكناس وهي مدينة مغربية وواحدة من المدن الإمبراطورية الأربع وتقع شمال المملكة المغربية في هضبة سايس على بعد 140 كلم شرق العاصمة الرباط.
  • حصل ابراهيم سعدون على الجنسية الأوكرانية في ديسمبر/كانون الأول 2022
  • تم اعتقاله سعدون في مدينة بإقليم دونباس في أبريل/نيسان الماضي

قصة ابراهيم سعدون كاملة

تناقلت عدة مواقع قصة ابراهيم سعدون الشاب المغربي الذي أعتقلته السلطات الروسية وحكمت عليه بالاعدام بسبب مشاركته مع الجيش الأوكراني خلال الحرب الجارية بين البلدين، وكما وأنها قد ضجت كافة مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من وسائل الإعلام الرسمية في خبر اعتقال إبراهيم سعدون بحيث أنه يعتبر من أحد المواطنين من المغرب العربي والمُقيمين في أوكرانيا، وكما وأنه قد تم اعتقاله بعد أن تم التأكد من أنه يُقاتل في جانب الجيش الأوكراني وقد كان ذلك ضد القوات الروسية في خلال الحرب الروسية الأوكرانية التي كانت مستمرة منذ السنة القادمة، وقد زادت التساؤلات العديدة التي تتعلق بالتعرف عليه وعلى قصته، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على من هو ابراهيم سعدون وقصته كاملة تفاصيل، وعلى كافة الأمور المختلفة التي تتعلق به كونه من المواضيع التي زاد البحث عليها عبر المحركات البحثية.

والد إبراهيم سعدون يروي القصة كاملة

قال والد سعدون في تصريح لموقع “اليوم 24” المغربي: “ابني لم يقاتل يوما في صفوف الجيش الأوكراني ولم يكن يوما مرتزقا كما يتم الترويج له… إبراهيم سعدون حامل للجنسية الأوكرانية لأنه طالب بالمعهد الوطني ديالكتيك لعلوم الفضاء بمنحة مقدمة من المعهد نفسه”.

في المقابل، يؤكد أحد أصدقاء الشاب المغربي أنه التحق بالجيش الأوكراني كجندي وليس كمرتزق مضيفا “أنشأ (إبراهيم) علاقات صداقة مع بعض العسكريين البريطانيين ساعدوه في الالتحاق بالجيش، وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2021 انضم إلى القوات المسلحة الأوكرانية

لكن والد سعدون يوكد أن نجله الذي يتحدث عدة لغات أجنبية اضطر للعمل كمترجم مع الجيش الأوكراني دون توقيع أي عقد من أجل القتال معهم.

وكانت وكالة الأنباء الروسية الرسمية “تاس” قالت  إن “المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية حكمت بالإعدام على البريطانيين إيدن أسلين وشون بينر والمغربي إبراهيم سعدون لاتهامهم بالمشاركة في القتال كمرتزقة”.

قضية إبراهيم سعدون

من جانبه أكد بافيل كوسوفان محامي أحد الرجال الثلاثة لوكالة “تاس” أن المتهمين “سيستأنفون الحكم”. كما أوضحت المحكمة للمدانين الثلاثة أنه يمكنهم أيضا طلب العفو، وفق المصدر نفسه.

وكانت عائلة إيدن أسلين قد قالت في نهاية أبريل/نيسان إنه انتقل إلى أوكرانيا عام 2018 حيث التقى صديقته واستقر أخيرا في ميكولايف. وكان قد قرر الانضمام إلى مشاة البحرية الأوكرانية وخدم في تلك الوحدة لنحو أربع سنوات.

وقالت أسرته إنه “على عكس دعاية الكرملين فإنه ليس متطوعا أو مرتزقا أو جاسوسا. كان إيدن يخطط لمستقبله خارج الجيش، ولكن مثل جميع الأوكرانيين، انقلبت حياته رأسا على عقب بسبب غزو بوتين الهمجي”.

كما أكدت عائلة شون بينر أنه لم يكن “متطوعا ولا مرتزقا، ولكنه يخدم رسميا في الجيش الأوكراني وفقا للتشريعات الأوكرانية”، وقد انتقل أيضا إلى أوكرانيا عام 2018 وتزوج من امرأة أوكرانية.

وتقول روسيا إنها قتلت المئات من المقاتلين الأجانب في أوكرانيا منذ بدء هجومها في فبراير/شباط الماضي مشددة على نجاحها في وقف تدفق مقاتلين جديد.

سبب اعتقال ابراهيم سعدون في روسيا

إن المواطن المغربي ابراهيم سعدون قد استسلم للقوات الروسية في مدينة فولنوفاخا فيما يؤكد والده أنه لم يكن يقاتل مع القوات الأوكرانية بل اضطر للعمل معها كمترجم.

وتقول موسكو: “إن المرتزقة الأجانب ليسوا مقاتلين وبالتالي لا تطالهم الحماية الممنوحة لأسرى الحرب”.

 كم عمر إبراهيم سعدون؟

يبلغ من العمر 21 عام.

إبراهيم سعدون أوكرانيا

أن الشاب المغربي، إبراهيم سعدون، الذي أدين بالإعدام، في وقت سابق، من قبل انفصاليين موالين لروسيا في أوكرانيا، كان من بين المُفرج عنهم، في إطار وساطة سعودية.

هل تم الافراج عن الشاب إبراهيم سعدون ؟

وبحسب موقع “لوديسك”، فإن سعدون الذي يبلغُ 21 سنة، أفرج عنه في إطار وساطة من المملكة العربية السعودية لتبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية صورة للمفرج عنهم خلال وصولهم إلى أرض السعودية، وقد بدا شاب يشبه سعدون في مقدمة الخارجين من الطائرة

ولم يتسن لسكاي نيوز عربية التأكد بشكل قاطع بوجود سعدون ضمن المفرج عنهم، لكن لا توجد أي أنباء عن وجود مغربي آخر محتجز في آوكرانيا.

وكان إبراهيم قد سافر إلى أوكرانيا من أجل متابعة دراسته في كلية الديناميكا وتكنولوجيا علم الفضاء، حيث كان حسب والده من بين الطلبة النوابغ والمتفوقين.

وأكد الطاهر سعدون والد الشاب المغربي، في تصريح صحفي، أن ابنه صاحب الجنسية الأوكرانية منذ سنة 2022، قد اضطر للعمل مع القوات الأوكرانية مجبرا كمترجم، ولم يشارك يوما في القتال إلى جانبهم.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن نجاح مبادرة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بالإفراج عن 10 أسرى من مواطني المغرب والولايات المتحدة وبريطانيا والسويد وكرواتيا.

                     
السابق
عائلة الجدعي من اي مطير؟ وش يرجع اصل قبيلة الجدعي من وين يرجعون؟
التالي
ما معنى التعبئة الجزئية؟ ما هو الفرق بين التعبئة الجزئية وبين التعبئة العامة؟

اترك تعليقاً