سؤال وجواب

من هو اعلى معدل في شهادة البكالوريا 2022؟

المحتويات

من هو اعلى معدل في شهادة البكالوريا 2022؟

اهلا بكم في موسوعة فيرال ، نستعرض لحضراتكم الإجابة النموذجية لبحثكم من هو اعلى معدل في شهادة البكالوريا 2022؟ وقد تمكنا من إيجاد الحل الخاص بهذا البحث من خلال وزارة التربية والتعليم في الجزائر، وسيتم الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان 2022 في هذا الموقع حصريا يوم 16 جويلية 2022 على الساعة: 16:00 .

اعلى معدل في شهادة البكالوريا 2022

أصحاب أعلى معدل فقد تحصلت:

المرتبة الأولى : بن عباس إيمان من ولاية باتنة شعبة علوم تجريبية، 19.55 ، بمعدل المواد الأساسية 19.21.

والمرتبة الثانية : مرداس منار من قالمة، شعبة علوم تجريبية، تحصلت 19.33 ، بمعدل المواد الأساسية 19.66.

المرتبة الثالثة : تراكة فدوى، علوم تجريبية، بمعدل 19.33، بمعدل المواد المميزة 19.50.

أما بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة فكان أعلى معدل من نصيب المترشحة:

قعقاع أسماء، بشعبة الآداب تحصلت على معدل 18.10، وبنقطة أعلى معدل في مادة الفلسفة 17.50.

ومن مدارس أشبال الأمة جاء:

أعلى معدل بـ18.57، شعبة الرياضيات، وبمعدل 20 في مادة الرياضيات.

قوائم الناجحين في شهادة البكالوريا

وتصدرت الطالبة شعيب آية وصال شهيناز, ابنة ولاية ورقلة. قائمة المتفوقين بافتكاكها أعلى معدل على المستوى الوطني ب 24ر19, في شعبة تقني رياضي.

تليها ببون بشرى من ولاية المسيلة و التي تحصلت ثاني أعلى معدل وطنيا ب 24ر19 في شعبة تقني رياضي. وحل لهوازي قايا من ولاية تيزي وزو ثالثا على المستوى الوطني بمعدل 22ر19 في شعبة رياضيات.

وقد عرفت امتحانات شهادة البكالوريا للموسم الدراسي ( 2022 -2021 ). التي جرت ما بين 20 و 25 يونيو الماضي, تحقيق نسبة نجاح وطنية بلغت 17ر61.

من هو اعلى معدل في شهادة البكالوريا 2022؟

عندما ظهرت هذه الشائعات حول نتائج البكالوريا الجزائرية ، صرح مصدر رسمي من وزارة التربية الوطنية الجزائرية أنه لا ينبغي الاهتمام بها وأنه يجب على الآباء والطلاب انتظار الإعلان الرسمي للوزارة بمجرد اعتماد النتائج رسميًا من قبل الوزير ، سيتم تحميلها على الموقع ، والذي سيتم تفعيله بعد ذلك ، وسيقوم الموقع بعد ذلك بظهوره رسميًا.

رابط الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

سيستضيف الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات (https://bac.onec.dz/) نتائج امتحان شهادة البكالوريا في الجزائر عام 2022 للمرشحين المتعلمين وغير المؤهلين ، بحسب الوزارة.


نسبة النجـاح لكل الشـعب في بكالـوريا دورة 2022
من هو اعلى معدل في شهادة البكالوريا 2022؟ 1

  • اولأأ شعبة رياضيات: 78.78 %
  • ثانيا شعبة لغات أجنبية: 64 %
  • ثالث شعبة تقني ريـاضي:
  • رابع هندسة ميكانيكية: 56.87 %
  • خامس هندسة كهربائية: 65.15%
  • سادس هندسة مدنية: 65.43 %
  • سابع هندسة طرائق: 64.92 %
  • ثامن شعبة علوم تجريبية: 59.32 %
  • تاسع شعبة آداب وفلسفة: 54.80 %
  • عاشر شعبة تسيير واقتصاد: 52.92 %

يمكن أيضًا الحصول على نتائج البكالوريا في الجزائر مجانًا عبر الرسائل القصيرة على الرقم المجاني * 567 # المرسل إلى الهواتف المحمولة الخاصة بالموزعين الثلاثة موبيليس وأوريدو وجيزي.

نتائج البكالوريا في الجزائر 2022

وبحسب الوزارة ، ستعلن نتائج الباك في الجزائر لمرشحي المدارس في نفس اليوم وفي نفس الوقت على مستوى جميع المؤسسات التعليمية الجزائرية التي اجتاز طلابها الامتحان ، من خلال منطقة الآباء.

يمكن الحصول على قائمة النقاط في البكالوريا الجزائرية باستخدام الرابط المرفق من خلال زيارة منطقة الوالدين على (https://tharwa.education.gov.dz/) حيث يمكن للوالدين الاستفسار عن نتائج البكالوريا عبر الإنترنت مجانًا.

من هو اعلى معدل في شهادة البكالوريا 2022؟ 3

واختتمت وزارة التربية الوطنية البيان بالإعراب عن خالص امتنانها وتقديرها لجميع أفراد المجتمع التربوي من إداريين ومعلمين وأعضاء هيئة التدريس والشركاء الاجتماعيين من ممثلي أولياء أمور الطلاب ونقاباتهم ، وكذلك الإشادة بأدائهم المتميز على مدار العام.

كما أشادت الوزارة بنتائج البكالوريا في الجزائر عام 2022 ، وكذلك الإدارات الوزارية ، والأسلاك الأمنية ، وكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة بأي شكل من الأشكال ، والتي شكرت أيضا مؤسسة الاتصالات الرسمية و تجار الهواتف المحمولة الثلاثة.

رابط نتائج شهادة البكالوريا 2022

سيتخذ جميع الطلاب عددًا من الإجراءات بمجرد إعلان النتائج رسميًا من أجل الحصول على نتائج البكالوريا بمجرد توفرها ، بما في ذلك:

  • باستخدام موقع المكتب الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • 2022 الجزائر – الانتقال إلى قسم نتائج البكالوريا.
  • يحتفظ الطالب بكلمة المرور ورقم التسجيل.
  • لعرض النتائج ، حدد “إظهار النتيجة”.

يقوم الطالب بعد ذلك باختيار منطقته التعليمية والمنطقة التعليمية ، ثم يقوم اسم المدرسة الملتحق بها بالضغط على الزر للاستعلام عن النتيجة ، وينتظر دقيقة ، ثم تظهر نتيجة تحتوي على درجات جميع الدورات في غضون ثوانٍي.

نتائج الباك في الجزائر 2022 result bac

ترتبط المصطلحات الأكثر بحثًا حاليًا على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بالطلاب الذين اجتازوا للتو امتحاناتهم قبل شهر وينتظرون النتائج بفارغ الصبر لمعرفة مصيرهم.

بما أن وزارة التربية الوطنية ستصدر نتائج البكالوريا في مؤتمر صحفي للكشف عن أفضل الطلاب ومعدلات التحصيل يوم الأحد 17 يوليو ، سيبدأ الطلاب التسجيل في الجامعات في 2022 في 21 يوليو.

وبحسب آخر التقارير ، حدث خطأ حسابي أثناء تحديد معدل النجاح لقسم الإدارة والاقتصاد ، وهو ما أدى إلى تأخير إعلان نتائج البكالوريا تم فحص جميع المستندات وتم إصلاح جميع الأخطاء نتيجة لهذا الخطأ وأرجأ البيان إصدار نتائج البكالوريا ونسب النجاح لكل قسم من المحتمل أن يتم الإعلان عن النتائج بين 16 يوليو و 18 يوليو.

نقدم لكم الآن خاتمة هذه التدوينة التي تعرفنا فيها على جميع الطرق الصحيحة لاستخراج نتائج شهادة البكالوريا 2022 ونتمنى لجميع الطلاب التوفيق.

                     
السابق
موقع www.onefd.edu.dz التحقق من التسجيل؟
التالي
من هو مايد عبدالله ويكيبيديا

اترك تعليقاً