اخبار حصرية

من هو الياس المنكبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

المحتويات

من هو الياس المنكبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

يرديد الكثيرين في الحصول على معلومات حول الياس المنكبي ، وهو شخصية مهمة في الأمن والدفاع ، فمن هو الياس المنكبي السيرة الذاتية ، والذي لطالما انتشر بصورة كبيرة في الكثير من الصفحات والمواقع الإلكترونية الذين يقومون بنشر الكثير من المعلومات الغير صحيحة والغير دقيقة، ولهذا نقدم معلومات عن الياس المنكبي.

من هو الياس المنكبي

إلياس المنكبي هو وزير مستشار لدى رئيس الحكومة هشام المشيشي، مكلف بالأمن والدفاع، بتاريخ 23 آفريل 2021. وقد شغل الياس المنكبي خطة رئيس مدير عام للخطوط التونسية في 30 ديسمبر 2016 وكان عقيد في جيش الطيران وقائد طائرة مقاتلة.


وفاة الياس المنكبي

توفي في 22 من شهر ماي 2022 رحمه الله رحمة واسعة و اسكنه فسيح جناته .

الياس المنكبي السيرة الذاتية :

الياس المنكبي هو المدير العام للشركة الخطوط الجوية سابقا، حيث تم تعيينه في 30 ديسمبر 2016.

وكما أن إلياس المنكبي هو ضابط سابق بالجيش الوطني وشغل سابقاً خطة مساعد آمر القاعدة الجوية بالعوينة وتم إلحاقه منذ فترة بوزارة الفلاحة.

وكما اعلنت وزارة النقل التونسية الثلاثاء تاريخ 7 يوليو 2022 عن فصل الياس المنكابي الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية التونسية ، وهي شركة طيران حكومية واجهت مشاكل مالية في السنوات الاخيرة.

وايضا قالت الوزارة إن وزير النقل أنور معروف اتخذ قرارا يوم الاثنين بعد التشاور مع رئيس الوزراء الياس الففة ، الذي لم يوضح أسباب إقالة المنكابي.

وفي مراسل نشرته وسائل الإعلام المحلية في 6 يوليو ، طلب الوزير من المنكبي دعوة الهيئة الإدارية وإبلاغه بالقرار وانتخاب بلقاسم الطياو لإدارة الشركة قبل تعيين مدير جديد.

وكما أكدت وزارة النقل صحة الوثيقة.

وبدوره ، قال المنكابي ، المسؤول عن الشركة منذ عام 2017 ، لوسائل الإعلام المحلية يوم الاثنين إن رئيس الوزراء هو الذي يقرر طرده ، وفقًا للقانون التونسي.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن المنكابي ، الذي قال إن الوزير أراد اتخاذ بعض القرارات ، لكنه رفض “لأنه ليس في مصلحة الخطوط الجوية التونسية”.

 

                     
السابق
اخبار الزمالك الزمالك يسعى لمصالحة الجماهير بمواجهة أسوان في كأس مصر
التالي
سبب وفاة شافية بوذراع ويكيبيديا في ذمة الله الان من هي؟

اترك تعليقاً