سؤال وجواب

من هو الياس كرام ويكيبيديا ديانة؟

المحتويات

من هو الياس كرام ويكيبيديا 

واحد من الوجوه الاعلامية الفلسطينية المشهورة , ولد إلياس كرام في العشرين من شهر أكتوبر 1977, وهو صحفي فلسطيني (من عرب 48) ومراسل قناة الجزيرة في إسرائيل. إعلامي عربي من مدينة الناصرة في إسرائيل، درس العلوم السياسية والإعلام وعمل في إذاعة محلية ثم مراسلا لتلفزيون محلي، قبل أن ينتقل إلى شبكة الجزيرة عام 2003، وهو الانتقال الذي يعتبره نقلة نوعية في حياته المهنية.

إلياس كرام السيرة الذاتية

اعلامي وصحفي ومراسل لقناة الجزيرة, فلسطيني الجنسية وهو من عرب الـ 48، يبلغ من العمر 44 عاماً، فهو من مواليد الناصرة – فلسطين المحتلة، بتاريخ الـ 20 من أكتوبر / تشرين الأول خلال العام 1977 ميلادي، يعمل كمراسل ميداني لقناة الجزيرة ضمن الأراضي الخاضعة لسيطرة الكيان الصهيوني، حاصل على بكالوريوس صحافة في تاريخ الشرق الأوسط بمجال العلوم السياسية، من صفوف الكلية الأكاديمية بمرج ابن عامر، استهل مسيرته المهنية ضمن إذاعة فلسطينية ثم مراسلاً تلفزيونياً، قبل الانضمام لشبكة الجزيرة منذ العام 2003 ميلادي، ما غير كافة معالم حياته المهنية.


ما هي ديانة الياس كرام , هل مسلم ام مسيحي ؟

ولد الصحفي الياس كرام لأسرة مسيحية , وهو يعتنق الديانة المسيحية , وهو من أبناء الطائفة الأرثوذكسية، نشأ في كنف عائلة مسيحية فلسطينية تعشق الأرض والهوى الفلسطيني، ميالة للعلم وقراءة الثقافات الأخرى، جده إلياس حفظ القرآن الكريم عن ظهر قلب بالرغم من كونه مسيحي، أما والده السيد حنا شخص نهم للقراءة، لديه ثلاثة إخوة “أمية – هشام – ثروت” .

درس بكالوريوس صحافة وتاريخ الشرق الأوسط من جامعة حيفا، 1998 , كما أنه عمل كمقدم لبرنامج يعنى بقضايا العرب في إسرائيل عبر القناة الخامسة 2002-2003 , وعمل محرر في صحيفة «كل العرب» 2000 , وهو معد ومقدم نشرات ومقدم للبرنامج الإخباري الصباحي (هذا اليوم) في إذاعة عربية رسمية بإسرائيل 1997-1998 , مراسل لشبكة تلفزيون محلية وإذاعة عربية محلية 1996 .

كم عمر الياس كرام , مواليده ؟

يبلغ من العمر 44 عاماً , وهو من مواليد العشرين من شهر أكتوبر 1977 .

                     
السابق
سعر عودي على مودي مبخره
التالي
سبب و حقيقة وفاة عروب صبح ويكيبيديا

اترك تعليقاً