سؤال وجواب

من هو انور الفكر ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

المحتويات

من هو انور الفكر ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

يعد انور الفكر من الشخصيات المهمة في الوطن العربي وعلى مستوى الكويت تحديداً، حيث احتل صدارة البحث في محركات البحث اليوم بعد أن ترشح لمجلس الأمة في الكويت 2022، وبدأ الجمهور الكويتي بالبحث عن معلومات حول أنور الفكر وسيرته الذاتية واهم المناصب التي تولاها ومستواه التعليمي ومعلومات اخرى…، هذا المقال خُصص لسرد معلومات من هو انور الفكر.

اسمه كامل:

أنور عراك عنتر عواد الفكر الظفيري


من هو أنور الفكر ويكيبيديا

هو شخصية سياسية عربية من دولة الكويت، شغل عدة مناصب أحرز فيها نجاحاً وشغل منصب المنسق العام للتيار التقدمي الكويتي في السابق، حيث قدم الاستقالة له من هذا المنصب، وقد قال لمحبيه إلى معلمي القدير أحمد الدين، الذي صقلني وعلمني أن أكون سياسيا محكم وأكون رجل دولة فيها الإخلاص وحب الوطن، شكر لكم ،وقد قال: أني سأكون مع مصالح الناس وسأكون معهم ومنحاز لهم وارفع من همومهم في الدولة..

عرف انور الفكر بمحاربته للفساد وحبه ونصرته للمستضعفين في دولة الكويت، وبعد الاستقالة له انتقل لمنصب اخر يتطلب منه أن يكون مستقل بشكل كبير في المهمة العسكرية والدستورية والعسكرية والتفرغ التام لها، وقد اعلن الترشح لنفسة لمجلس الأمة في الكويت قبل سبعة من الأيام.

من هو أنور الفكر السيرة الذاتية

تضم هذه السيرة بيانات شخصية ومهمة عن انور الفكر بشكل مختصر:

  • الاسم: أنور عراك عنتر عواد الفكر الظفيري.
  • الميلاد: ولد في دولة الكويت.
  • الجنسية هي: الجنسية الكويتية.
  • القبيلة هي: قبيلة الظفير
  • الاسم الاخير له هو: الظفيري
  • ترشح للانتخابات في عام 2022.
  • المجالس له في الدولة: الدائرة الرابعة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الزوجة: غير معروف.
  • سنة الميلاد: غير معروف.

أنور الفكر الظفيري وش يرجع؟

يرجع الى قبيلة الظفير

قبيلة الظفير هي قبيلة عربية نجدية – حجازية الأصل من بني لام من طيء، فرضت سيطرتها على نجد خلال القرنين الثامن والتاسع ومعظم القرن العاشر الهجري كانت تسكن قبالة المدينة المنورة ومن بعدها ارتحلت إلى نجد ثم إلى أطراف نجد الشمالية الشرقية مايلي بادية العراق والكويت وشمال نفوذ الدهناء والحجرة والدبدبة في السعودية والنسبة إليهم ظفيري .

عجمي بن شهيل آل سويط، أمير قبيلة الظفير توفي عام 1988 م وكان له مساهمة مع الملك عبد العزيز في توحيد السعودية وشارك في معركة السبلة.

أنور الفكر فرق تسد نهج فاسد لحماية الفاسدين وملاحقة المصلحين

قد بين أنور الفكر في تصريح له في السابق عن أن الحكومة الكويتية في السنوات الأخيرة عملت على التفتيت لكثير من الفئات المتماسكة للمجتمع وتسعى لهذا بشكل كبير، وذلك متجهة للسياسة المعروف” فرق تسد” حيث أكد أن الشعب الكويتي كل ما يقترب لتحقيق المطالب والطموحات يتم إخراج عدد من القضايا الطائفية في البلاد لتشتيت المجتمع، وقد بين أن هذا الفكر هو من الصناعات السياسية التي تقوم بها الدولة، وقال أن الكويت لم تعرف الطافية والفئوية منذ 40 عام، إلا بعد النفط، ورغبة الحكام في البقاء والسيطرة، فنا سأبقى احارب هذا الأمور في الدولة.

اعلان أنور الفكر ترشحه للانتخابات مجلس الأمة 2022

قد أعلن أنور الفكر منذ عدة ايام لترشحه لانتخابات مجلس الأمة لعام 2022 في الكويت، حيث قال في تغريده له في حسابه على منصة تويتر الخاصة به” بحول والله وعزيمته التي استمدها منه، ونضرا للظروف التي تمر بها بلادي أعلن ترشحي لمجلس الأمة 2022.

حساب أنور الفكر تويتر الرسمي

يعد انور الفكر من الشخصيات النشطة على منصة تويتر حيث أنه يشارك متابعيه بأهم انجازاته وآراءه السياسية، ويتابعه أكثر من 52 ألف متابع على حسابه الرسمي على تويتر.

من هي زوجة انور الفكر الظفيري؟

ابناء انور الفكر الظفيري

 

                     
السابق
«عاصم» مبرمج بدرجة «طالب طب»: هحقق حلمي وأنفذ وصية جدي
التالي
كيفية التسجيل في برنامج ريف برقم الهوية 1444 والشروط

اترك تعليقاً