اخبار حصرية

من هو توفيق الشايبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

المحتويات

من هو توفيق الشايبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

توفيق الشايبي هو رجل أعمال تونسي وهو مؤسس منظمة أوتيك من الشخصيات البارزة في تونس وقد توفي يوم الثلاثاء 5/7/2022 وفيما يلي نسلط الضوء على توفيق الشايبي للحديث عن انجازاته ومعلومات عنه .


من هو توفيق الشايبي ؟

يعتبر رجل الأعمال التونسي توفيق الشايبي من أهم رجال الأعمال في دولة تونس أسس منظمة تجارية تعمل في عدد من القطاعات ، بما في ذلك التوزيع والسياحة والأجهزة الكهربائية المنزلية والصناعية ، فقد تألق الفقيد منذ الستينات في انشاء مؤسسات متميزة، مستقطبا حوله كفاءات تونسية عليا، حرص على تولى التسيير المحكم والناجح، في خدمة الحريف، وتولى بالخصوص تكوين عديد المصانع، وتأسيس أول مساحة تجارية كبرى، كارفور، وبناء سلسلة من الفنادق المتميزة.

يعتبر توفيق الشيبي من رجال الأعمال التونسيين الناجحين حيث يعتبر مثال وقدوة لكل من يريد الدخول في عالم الاقتصاد وأن يكون رجل أعمال ويحقق النجاح كما حققه توفيق .

ويعرف رجل الأعمال أنه رجل يعمل بانتظام في أعمال مختلفة ورجل الأعمال يعرف بأنه الشخص الذي يدير الأعمال الصناعية أو التجارية قد يكون مالكًا لهذه الشركات أو مديرها التنفيذي ويمكن تعريف رجل الأعمال بأنه مالك المؤسسة التي تدير الأعمال وتهدف إلى القيام بذلك بشكل احترافي ؛ هذا يساهم في نجاح هذه الأعمال .

وفاة رجل الأعمال توفيق الشايبي

أرسل أبناء الفقيد وعائلته الكبيرة رسالة من عائلة موزاييك إف إم تعرب عن تعازيهم ودعوة الله لهم الصبر والراحة .

” اللهم ارحم الراحل وامنحه الحياة الأبدية , إنا الله وإنا إليه راجعون ” .

على وجه الخصوص أشرف على تشكيل العديد من المصانع وإنشاء أول مساحة تجارية كبيرة كارفور وبناء عدد من الفنادق المرموقة منذ ستينيات القرن الماضي  برع الفقيد في إنشاء مؤسسات مرموقة  وجذب كفاءات تونسية عالية من حوله ، حريصًا على تولي إدارة محكمة وناجحة ، في خدمة العميل.

معلومات عن رجال الأعمال

المثابرة والجدية التي يتعامل بها رجل الأعمال مع مهنته هي عوامل رئيسية في نجاحه يجب أيضاً اتخاذ عدد من الإجراءات الأساسية ، وهي:

  • المثابرة والشغف بالعمل شرطان أساسيان لكونك رائد أعمال : هذه السمات هي من بين السمات التي تضمن النجاح في جميع مجالات الحياة ، سواء كانت شخصية أو مهنية أو مهنية .
  • التعلم من الآخرين : قبل التحضير لتنفيذ عمله ، يجب أن يكون الشخص حريصاً على التعلم من الآخرين الذين يمثلون أصحاب الأعمال الناجحة هذا لأن قضاء بعض الوقت في التعلم من الآخرين هو أحد أهم الاستراتيجيات للبدء في عالم رواد الأعمال .
  • يعد تحسين الثقة بالنفس خطوة حاسمة في دخول عالم الأعمال : تساعد الثقة بالنفس رائد الأعمال على الوصول إلى مستوى رائد الأعمال والترويج لشركته الخاصة .
  • يجب أن يكون رجل الأعمال متحمسًا لاتخاذ هذه الخطوة الحيوية لأن إنشاء سمعة قوية في المجتمع هو أحد العوامل الرئيسية في تحديد نجاح الشركة .
                     
السابق
حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر
التالي
الدوري الإنجليزي الاتحاد الإنجليزي يقرر إيقاف ريتشارليسون لسوء السلوك

اترك تعليقاً