منوعات

حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر

المحتويات

حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر

أثارت تصريحات أمريكية تفيد بإزالة تطبيق Tik Tok من متاجر Android و Apple ، ضجة كبيرة في البلدان العربية خاصة أن مسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية ، بمن فيهم مسؤولو لجنة الاتصالات الفيدرالية أصدروا بياناً رسمياً يطالبون فيه بإزالة بسبب مخاوف في الولايات المتحدة الأمريكية من استخدام التطبيق للتجسس. وجمع البيانات، ويعتبر تطبيق تيك توك المنجى الوحيد لكثير من مستخدميه في البلدان العربية والأجنبية ، وبدأ الجميع بالتساؤل حول حقيقة هذه الأخبار وما حقيقة اغلاق تطبيق تيك توك في عدة بلدان عربية بما فيها جمهورية مصر ، وفيما يخص الحديث عن اغلاق التطبيق في مصر ، أكدت بعض الجهات المسؤولة في الاتصالات الأردنية أن الأمر لا يتعدى شائعات، وأن مثل هذه التطبيقات الكبيرة لا يمكن حذفها وحظرها بسهولة.

تطبيق تيك توك

«تيك توك» هي منصة الوسائط الاجتماعية الأكثر تنزيلًا مع مليار مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم، وأصبح هذا الموقع شائعًا لدى المستخدمين لمقاطع فيديو الرقص والتحديات والبرامج التعليمية والمرشحات المختلفة، لكن خطابًا حديثًا من مسؤول في لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أصبح موضوع شائعات حول ما إذا كان التطبيق سيتم إزالته من متاجر التطبيقات.


سبب طلب أمريكا اغلاق التيك توك وإزالته من متاجر أندرويد وأبل

طلب مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية بريندان كار من شركتي «آبل» و«جوجل» إزالة تطبيق «تيك توك» من متاجر التطبيقات الخاصة بهما بسبب مخاوف أمنية، وفقًا لتقارير نشرته شبكة «CNBC»، وهذا أثار ضجة كبيرة لأنه انتشرت أنباء أن التطبيق سيتم حظره يوم 8 يوليو الجاري.
ويأتي ذلك بسبب مخاوف أمنية لدى الولايات المتحدة الأمريكية من استخدام الحكومة الصينية هذا التطبيق بغرض التجسس وجمع المعلومات، حيث تشكل هذه المخاوف تهديداُ أمنياً للولايات المتحدة الأمريكية.

وأصدر برندان كار، منظم لجنة الاتصالات الفيدرالية، خطابًا إلى تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل وسوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت الأم لشركة جوجل، عبر حسابه على تويتر، في 28 يونيو الجاري.

في خطابه، حث كار آبل وألفابت على إزالة منصة التواصل الاجتماعي «تيك توك» من متاجر التطبيقات، زاعمًا وجود «مخاطر غير مقبولة على الأمن القومي»، وقال كار: «من الواضح أن تيك توك تشكل خطرًا غير مقبول على الأمن القومي بسبب بياناتها الواسعة التي يتم دمجها مع وصول بكين غير المقيد على ما يبدو إلى تلك البيانات».

من هي الدول التي شملها حظر تطبيق التيك توك

  • الهند: قامت الهند بحظر أكثر من 60 تطبيق صيني منها تطبيق تيك توك الشهير، وهذا حفاظاً على أمن الهند.
  • باكستان: قامت دولة باكستان بحظر تطبيق تيك توك على مواطنيها وذلك لأنه يقوم بنشر محتوى يخالف الشريعة الإسلامية.
  • استراليا: قامت استراليا بحظر تطبيق التيك توك الصيني الشهير بدعوى أنه تطبيق هدفه التجسس وجمع بيانات المواطنين.

حقيقة حظر تطبيق تيك توك في مصر

نوقشت أخبار حظر تطبيق Tik Tok في جمهورية مصر العربية بشكل ساخن على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأصبح الكثير من المشاهير على موقع Tik Tok في جمهورية مصر ، مما دفع الكثير من الناس للخوف من حظر Tik Tok. وكل هذا العمل الشاق ذهب هباءً ، وقال أشخاص وخبراء مهتمون بالحذف والحظر إن هناك الكثير من الأخبار بأن تيك توك سيتم حظره من قبل العديد من الدول العربية ومن بينها جمهورية مصر.

حقيقة قفل التيك توك

مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية “Brendan carr” اعطى شركة آبل وجوجل مدة أقصاها الى تاريخ الثامن من شهر يوليو من اجل الغاء تطبيق Tiktok من متاجر التطبيقات، بالإضافة الى انه طالبهم بالتوضيح وشرح في حالة عدم قيامهم بتنفيذهم للطلب هذا ، بالتزامن مع هذا شركة “Bytedance” المالكة لموقع تيك توك قد قامت بنفي الادعاءات تلك، حيث اكدت على أنها تقوم بجميع الخطوات التأمينية من اجل منع وصول الموظفين إلى معلومات المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حفظ البيانات تلك يتم على خواتم شركة “Oracel” داخل الدولة، وبهذا فإن قفل التيك توك ما زال غير مؤكدًا.

                     
السابق
رابط موقع الاستعلام عن الاسكان العسكري 2021 – 2022
التالي
من هو توفيق الشايبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً