سؤال وجواب

من هو سليم اده ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

من هو سليم اده ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

نسلط الضوء اليوم على رجل أعمال لبناني يعيش في فرنسا اشتهر باقتباسه الشهير: لبنان بلدي ، وفرنسا عزيزة على قلبي ، الابن الأكبر للسياسي والمحامي ميشال إده ، الذي شغل عدة مناصب مهمة من عام 1966 إلى عام 1998 ، سليم إده رجل إنساني قدم العديد من الأعمال الإنسانية، وفي هذه السطور نُطلعكم على معلومات أكثر حول من هو سليم اده ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

من هو سليم اده ويكيبيديا

يُعد سليم إده أحد الشخصيات السياسية المشهورة في لبنان، فهو يعتبر من أبرز هذه الشخصيات، ولكنه قد تم ترحيله الى فرنسا، ولكنه يقول عن بلده لبنان “لبنان بلدي، وفرنسا عزيزة على قلبي”، قام سليم بتأسيس شركة قد أطلق عليها اسم شركة “موريكس” للمعلوماتية، وبعدها عمل على إنشاء متحف “ميم” للمعادن، حيث أنه حقق الكثير من الاسهامات المتنوعة في العمل الإنساني، ويُعد سليم الابن الأكبر لميشال إده، فوالده يعمل محامي وسياسي مشهور في لبنان.


سليم إيده ويكبيديا

إن سليم إيده من أبرز و أشهر الشخصيات اللبنانية و هو مغترب بباريس،  و البكر من أبناء ميشان إيده،  وهو سياسي مع محامي معروف، و قد تم   تداول اسمه لرئاسة الجمهورية بجلسة اليوم، و قد حظي  بالعديد من الأصوات، و هو رجل أعمال لبناني هام، و مشهور بكونه نجل الوزير المعروف الراحل ميشال إيده، ونال 11 صوتا بالدورة الأولى الخاصة بإنتخاب رئيسا للجمهورية .

ما هي جنسية سليم إده

يُعد سليم اده شخصية لبنانية مشهورة، وهو قد هاجر الى فرنسا، والسبب في ذلك تشجييع والده له من أجل بناء مستقبله والتعلم في فرنسا، فهو يعتبر من الشخصيات المُحبة للعلم، وكما أنه يعتبر من الشخصيات التي تُحب لبنان لدرجة كبيرة، ولكن الوضع في بلاده هو من دعاه للهجرة الى فرنسا، فهو قد هاجر في أثناء اندلاع الحرب اللبنانية، ويُعد سليم من الشخصيات المثالية، حيث أنه يتحمل المسؤولية بشكل كبير، وكما أنه من الشخصيات التي تسعى دائماَ من أجل تقديم الخير لغيرها.

أبرز الأعمال التي حققها سليم إده

يقدم سليم إده العديد من الأعمال السياسية المختلفة التي كان لها دور فعال في العديد من الإنجازات في البلاد. هذه الأعمال ، وخاصة شركة الموريكس التي أسسها ، معروفة في الحياة السياسية اللبنانية ، وبفضلها جعلته إنجازاته من أشهر الشخصيات على مختلف المواقع ، حيث اشتهر اسمه في العالم الاجتماعي، والتي كان لها الفضل الكبير في الحياة السياسة اللبنانية، وبفضل هذه الأعمال التي حققها أصبح من الشخصيات المشهورة بشكل كبير في المواقع الالكترونية المتنوعة، فقد حاز اسمه على شهرة كبيرة في الوسط الاجتماعي.

عدد الاصوات في إنتخابات الرئاسة

حصل سليم إده على 11 صوتا في الجولة الأولى لانتخاب رئيس و هورجل أعمال و نجل الوزير الراحل ميشال إده.

في حديث سابق لـ “النهار” وضع عدة في أولوياته ضرورة دعم التعليم والثقافة ، بدءاً بمنشأة وطنية مرموقة ، جامعة القديس يوسف ، وانتهاءً بمتحف “ميم” للمعادن ، وهو متحف خاص تأسس. من قبل ادة بمعايير عالمية في قلب الجامعة نفسها.

و اصل تعليمه الأكاديمي في كبرى الجامعات الأمريكية والفرنسية ، وأسس شركة “موريكس” ذات الشهرة العالمية.

عمل سليم اده

رجل الأعمال اللبناني المغترب تعلم العلم وعلمه للآخرين ، وعمل بجد على نفسه حتى اليوم مؤسس شركته الخاصة ، الموريكس ، مشيدًا بربه عز وجل على كل ما أنعمه عليه ، قائلاً إن الله أعطاه أكثر منه. يستحق ، حيث كانت الحياة محور العديد من الفرص للإنسان السليم للنهوض بحياته ومستقبله ،نحو الازدهار.

                     
السابق
حل كتاب المعاصر انجليزي للصف الثالث الاعدادي 2023 الترم الاول | الوحدة الثالثة My community
التالي
حل صفحة 151، 152 من كتاب المعاصر 2023 انجليزي الصف الرابع الابتدائي الوحده الثالثه الدرس الثالث ♥️♥️

اترك تعليقاً