سؤال وجواب

من هو سمير عساف ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

من هو سمير عساف ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ , أهلا بكم أعزائي الزوار الكرام عبرر منصة فيرال , يسرنا أن نشارككم من خلال هذا المقال , أبرز المعلومات حول من هو سمير عساف والذي تقلد العديد من المناصب الهامة , حيث أنه رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في “مجموعة إتش إس بي سي” منذ 1 مارس (آذار) 2022، المملكة المتحدة.
سمير عساف - ويكيبيديا

المحتويات

من هو سمير عساف ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

سمير عساف هو رجل اعمال لبناني فرنسي حيث ولد لعائلة لبنانية مارونية , أكمل دراسته الثانوية في كلية لا ساجيس سانت جوزيف في الأشرفية قبل الانتقال إلى فرنسا خلال الحرب الأهلية اللبنانية , وهو من مواليد 20 يونيو 1960 الأشرفية، بيروت – ) هو الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية العالمية والأسواق لمجموع إتش إس بي سي منذ يناير 2011، والمدير الإقليمي للشركة ذاتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا منذ 2016، ورئيس مجلس إدارة الشركة غير التنفيذي في فرنسا.

من هو سمير عساف ويكيبيديا

هو سمير عساف رجل ذو مكانة مرموقة , حيث يتولى منصب رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في “مجموعة إتش إس بي سي” منذ 1 مارس (آذار) 2022، المملكة المتحدة , كما أنه رئيس مجلس إدارة “بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط” منذ مايو (أيار) 2021، و”شركة إتش إس بي سي الشرق الأوسط القابضة” منذ مايو (أيار) 2021، و”بنك اتش اس بي سي فرنسا”.


كما أنه عضو مجلس إدارة كل من البنك السعودي البريطاني “ساب” منذ 2016، و”شركة مونتين لندن”، و”منظمة الفنار الخيرية” في المملكة المتحدة.

كان عضواً في مجلس إدارة “إتش إس بي سي مصر”، و”إتش إس بي سي لإدارة الموجودات” في المملكة المتحدة، و”إتش إس بي سي ترينكهاوس وبوركات” في ألمانيا.

لديه أكثر من 20 عام من الخبرة في العمل المصرفي والأسواق.

المناصب التي شغلها سمير عساف وعمله في إتش إس بي سي

عمل سمير عساف في “مجموعة اتش إس بي سي” عام 2000 وتدرج في المناصب: منها: الرئيس التنفيذي لقسم الخدمات المصرفية العالمية والأسواق بين 2011 و2022، والعضو المنتدب للشركة ذاتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، ونائب رئيس الأسواق العالمية، والمدير العام للمجموعة والرئيس التنفيذي للأسواق العالمية بين 2008 و2011، ورئيس الأسواق العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بين 2006 و2008، ورئيس الدخل الثابت في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بين 2000 و2006.

حيث شغل منصب رئيس مجلس إدارة رابطة الأسواق المالية العالمية “GFMA” بين 2014 و 2016، وكان عضواً مؤسساً في رابطة الأسواق المالية في أوروبا “AFME”، وبدأ مسيرته المهنية بالعمل في قطاع الخدمات المالية في “شركة توتال” بين 1987 و1994.

حاصل على ماجستير في الاقتصاد والتمويل الدولي من “جامعة باريس السوربون”، وماجستير في الاقتصاد من “جامعة القديس يوسف” في لبنان، وبكالوريوس في التمويل من “معهد الدراسات السياسية في باريس” في فرنسا.

كم عمر سمير عساف , مواليده ؟

يبلغ سمير عساف من العمر (62 سنة) وهو من مواليد 20 يونيو 1960 في لبنان , وهو حاصل على جائزة أهم مصرفي استثماري في أوروبا خلال احتفال توزيع جوائز الأخبار المالية السنوية للتميز في الخدمات المصرفية الاستثمارية في لندن. وفي 2014 أصبح رئيسًا لمجس إدارة جمعية الأسواق المالية العالمية (GFMA).

 

                     
السابق
من هي مارتا حامد ويكيبيديا؟
التالي
قائمة اسماء اوائل طلبة الثانوية العامة التوجيهي فلسطين 2022

اترك تعليقاً