سؤال وجواب

معلومات ويكيبيديا عن عبد اللطيف جميل ( من هو )

نسرد لك عزيزي القارئ معلومات ويكيبيديا عن أحد أهم رجال الأعمال في السعودية ( محمد عبداللطيف جميل ) وتم تصنيفه كأحد أفضل رجال الأعمال الذين يمتلكون الكثير من المشاريع الكبرى بالسعودية .

محمد عبد اللطيف جميل ويكيبيديا

محمد عبد اللطيف جميل ولد في عام 1955، ودرس الهندسة المعمارية في جامعة ولاية ماساتشوسيتس الأميركية، وحصل على شهادة في الهندسة المدنية من جامعة Mit في مدينة بوسطن الأميركية وجامعة صوفيا في العاصمة اليابانية طوكيو. وكان لدراسته هندسة السيارات في اليابان لعدة أعوام أثر في مسيرته العملية، بعد أن تقلد إدارة مجموعة شركات عبد اللطيف جميل المحدودة.


وكانت بداية محمد جميل في قطاع الأعمال عام 1979، عندما قرر دخول مجال تجارة السيارات من خلال شركة والده، إذ تمكن من دراسة السوق المحلية والدولية للسيارات، وعرك الحياة الاقتصادية فأصبح من العقول الاقتصادية والإدارية المتميزة والواعية في السعودية والعالم العربي.

فروع شركة عبد اللطيف جميل التجارية

ويعد مشروع صناعة تجميع سيارات وقطع غيار تويوتا في السعودية والصناعات المرتبطة بها، من أولى اهتمامات محمد عبد اللطيف جميل، إذ حصلت المجموعة على موافقة مبدئية للمشروع من شركة تويوتا اليابانية. ويرأس محمد جميل مجموعة شركات عبد اللطيف جميل التي أسسها الشيخ عبد اللطيف جميل في عام 1945 ويتنوع نشاطها بين تجارة السيارات والعقارات والإلكترونيات. تعد مجموعة عبد اللطيف جميل من أكبر وكلاء سيارات تويوتا على مستوى العالم، حيث تملك وكالات لبيع سيارات تويوتا في كامل منطقة الشرق الأوسط تقريبا واسيا الوسطى والصين، فيما تملك أيضا وكالات بيع انواع اخرى من السيارات. وبدأت المجموعة منذ عام 1969 في تنويع مجالات استثماراتها بالدخول في مجالات التقسيط والعقار، فأصبحت تمتلك واحدة من أكبر شركات التقسيط في السعودية بدأتها في عام 1972، كما يعود لملكيتها أيضا عدد من المجمعات الفندقية وعدد من العقارات. واسست شركة في الولايات المتحدة الأميركية لتدير املاك المجموعة العقارية هناك ، وفيما يلي اليكم فروع شركة عبداللطيف جميل :

  • الفرع الخاص بالسيارات وهو خاص بتوكيل تويوتا حيث يعمل على توفير كل ما تحتاج إليه تلك السيارة في الأسواق سواق بالسعودية أو بأوروبا وآسيا وبلاد الشرق الأوسط كاملًا، وتعد مسؤولة عن توكيل سيارة فورد بمصر.
  • الفرع الخاص بالآليات وهو خاص بالمعدات الثقيلة وكل ما تحتاج إليه مثل رافعة كوماتسو ورايموند، ووبي تي، وشاحنات هينو، وتويوتا، ورافعات مانيتو وخاصة في السوق السعودي والأفريقي.
  • الفرع الخاص بمجال التمويل ولهذا المجال الكثير من الفروع الموزعة في السعودية ومصر وتركيا والشرق الأوسط.
  • الفرع الخاص بمجال الطاقة والذي يعد مسؤول عن عمل أبحاث بمجال الطاقة المتجددة مثل طاقة الشمس والرياح والماء.
  • الفرع الخاص بالأراضي حيث يهتم بمجال البناء سواء للعقارات التجارية أو السكنية في معظم المناطق بالسعودية.
  • الفرع الخاص بمجال الإلكترونيات وهو مسؤول عن مجال بيع سلع الاستهلاك بالسعودية من خلال المنصات الإلكترونية.
                     
السابق
كم نسبة السكر الطبيعي في الدم ؟ دليل مهم لصحتك
التالي
من هو رامي رضوان زوج دنيا سمير غانم ( معلومات مهمة )

اترك تعليقاً