اخبار حصرية

من هو عمر الجزلي ويكيبيديا

المحتويات

من هو عمر الجزلي ويكيبيديا

دكتور عمر الجزلي هو أستاذ جامعي ومسيرته حافلة امتدت لأكثر من أربعين عام متصلة في مجال العمل الإعلامي المسموع والمرئي والمقروء وفي مجال التدريس بالجامعات السودانية المختلفة ، مشوار طويل مليء بالنجاحات والانتصارات والانكسارات . بدأ مشواره في الاذاعة السودانية في العام 1967 .

وفي نفس العام 1967 بالتلفزيون واستمر الابداع بالجهازين فكانت هناك أكثر المجالات التي ركز عليها وهو مجال التوثيق والأخبار والمنوعات وعمل في نقل الاذاعات والتلفازات الخارجية ورافق الرؤساء ( نميري – الصادق – البشير ) وأججرى لقاءات مع الرؤساء ( الرئيس اليمني ابراهيم الحمدي – والرئيس العراقي صدام حسين ، والرئيس المصري أنور السادات ، والرئيس السوداني جعفر نميري ) وكان برنامج اسماء في حياتنا في مقدمة البرامج التلفزيونية بل درة البرامج التلفزيونية حيث حاز على الدرجة الأولى على مستوى البرامج الثقافية والتوثيقية لمعظم استطلاعات الرأي التي أجراها التلفزيون وكان أخرها العام الماضي حيث حقق البرنامج الفوز الكاسح بالدرجة الأولى بين المشاهدين في مجال البرامج الثقافية والتوثيقية .


وفاة عمر الجزلي

كما حقق المرتبة الأولى كأميز قارئ للأخبار من خلال آخر استطلاعات الرأي التي أجراها التلفزيون السوداني العام المماضي بين جماهير الشعب السوداني.

قبيلة عمر الجزلي

برنامج أسماء في حياتنا 

من البرامج التلفزيونية يعرض على شاشة تلفزيون السودان في يوم الجمعة من كل أسبوع والبرنامج من تقديم عمر الجزلى وإخراج الفاتح البدوى وبداية هذا البرناج كانت في عام 1972 وكان أول اسم محمود أبو العزائم وهى من أميز الحلقات.

والهدف من فيرال البرنامج التوثيق لحياة اشخاص كان لهم أثر في تاريخ السودان. ووثق البرنامج لحوالى ثلاثة الالف شخصية سودانية، وهو من أكثر البرامج مشاهدة واحتفل باليوبيل الذهبى تحت شعار «نحتفى بالماضى ونخطط للمستقبل».

ووثق البرنامج لشخصيات في مختلف المجالات ومن بين ابرز هذه الشخصيات التي تم التوثيق لها على سبيل المثال:

  1. الرئيس جعفر محمد نميري
  2. الإمام الصادق المهدى.
  3. الفنانة حواء الطقطاقة.
  4. الفنان عبدالكريم الكابلي
  5. الرياضي أمين زكي
  6. الصحفي بشير محمد سعيد.
  7. الاعلامب محمدخير بدوى.
  8. الشاعر صديق مدثر.

والقائمة تطول بالعديدمن الشخصيات التي كان لها العديد من الاساهامات في السودان

                     
السابق
أرض للبيع في نمار
التالي
الجماعات المحلية مباريات التوظيف في مختلف جهات و أقاليم المملكة – وجهني

اترك تعليقاً