سؤال وجواب

من هو قيس الخزعلي ويكيبيديا؟

من هو قيس الخزعلي ويكيبيديا؟ , نسلط الضوء في هذا التقرير  على أحد الشخصيات السياسية قيس الخزعلي , وهو زعيم عصائب أهل الحق , و يعتبر من اهم الشخصيات الموجودة في العراق وينتمي لحزب كتله الصادقون، وهو قائد سياسي عراقي شيعي , وفيما يلي أهم المعلومات عن قيس الخزعلي ..

من هو قيس الخزعلي عراب "البدر الشيعي - الإيراني"؟

المحتويات

من هو قيس الخزعلي ويكيبيديا؟

هو قائد سياسي عراقي شيعي، ولد في مدينة الصدر شرق بغداد عام 1974، وكان أحد القياديين البارزين في جيش المهدي عند بداية تأسيسها عام 2003م، أسس حركة عسكرية عام 2005 عرفت باسم عصائب أهل الحق وأعلنها بشكل رسمي عام 2011، ثم تحولت العصائب إلى حركة سياسية وأصبح الأمين العام لـ عصائب أهل الحق ومؤسس كتلة الصادقون في مجلس النواب العراقي. أكد الخزعلي في كانون الأول من عام 2017 على “أن المقاومة الإسلامية جاهزة لتلبية نداء الإسلام والتمهيد لدولة العدل الإلهي، دولة صاحب الزمان”  أي المهدي عند الشيعة .


معلومات من هو قيس الخزعلي ويكيبيديا السيرة الذاتية

وُلد السياسي العراقي قيس بن هادي بن سَيّد بن حَسَن بن غدير آل عَبد العال الحريشاوي الخزعلي بتاريخ الخميس 30 جمادى الأولى 1394 هـ الموافق 20 يونيو / حزيران 1974م في مدينة الصدر ببغداد، ونشأ وَتَرَعرَع فيها وأكمَل دِراسَتَهُ الابتدائية والثانوية في بغداد، ثُم دَرَسَ في قِسم الجيولوجيا بكُلية العلوم بجامعة بغداد.

من هو الأمين العام لـ عصائب اهل الحق قيس الخزعلي ؟

الامين العام لعصائب اهل الحق هو قيس هادي سيد حسن الخزعلي زعيم سياسي شيعي عراقي , من مواليد مدينة الصدر شرقي بغداد عام 1974 ، وكان من أبرز قادة جيش المهدي في بداية تأسيسه عام 2003 م , أسس حركة عسكرية عام 2005 المعروف بعيسى بن اهل الحق وأعلنه رسمياً عام 2011 .

تفاصيل خبر وفاة قيس الخزعلي في طهران

صدحت كافة مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بتداول نبأ وفاة الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي ، في مستشفى بالعاصمة الإيرانية طهران ، عن عمر يناهز 46 عامًا , وقالت قناة الشرقية له في تغريدة على صفحتها الرسمية على تويتر:

“مقتل أمين عام عصائب أهل الحق قيس الخزعلي في مستشفى بطهران إثر أزمة قلبية”.

 

 

 

                     
السابق
معنى العبودية الخضوع والتذلل لله
التالي
حقيقة العفو العالمي للسجناء في الجزائر 2022 – 2023؟

اترك تعليقاً