سؤال وجواب

حقيقة العفو العالمي للسجناء في الجزائر 2022 – 2023؟

المحتويات

حقيقة العفو العالمي للسجناء في الجزائر 2022 – 2023؟

العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2022-2023، مع حلول عيد استقلال الجزائر في الخامس من يوليو ، ينتظر الجميع تنفيذ أمر رئيس الجزائر ، وأمر بإجراءات التساهل مع الشباب ، وإعطائهم فرصًا جديدة ، وأصبح هذا الأمر أهم شيء على الجميع. يأخذ على محمل الجد أحد الأشياء.
، وتم الكشف من قبل الكثير من المصادر المطلعة في وزارة العدل الجزائرية بأن تنفيذ هذه الأوامر باتت قيد التنفيذ، حيث بدأ احصاء اسماء المساجين الذين يمكن الإفراج عنهم مستفيدين من العفو الرئاسي الشامل وسيكون الإعلان عن هذا العفو مضموناً في خطاب الرئيس الجزائري بمناسبة عيد الاستقلال، ولهذا نأتي على ذكر العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2023.

سجناء سيحصلون على عفو رئاسي جزائري عام 2022

وينتظر أهالي العديد من السجناء في البلاد الجزائرية الإعلان عن أسماء السجناء المشمولين بالعفو الرئاسي الذي سيصدر هذا العام ، خاصة أولئك الذين لم يرتكبوا أي جرائم بموجب القانون ، ولكنهم تعرضوا لها. تظاهروا للمطالبة بحياة كريمة وتوفير كل الأشياء الأساسية التي تضمن لهم الحياة الكريمة .. الحرية، وحتى الآن لم يتم الكشف عن تفاصيل عن أسماء السجناء الذين سيشملهم العفو الرئاسي الجزائري هذا العام


أخبار العفو عن السجناء اليوم 2023 الجزائر

آلاف السجناء في ولايات الجزائر ينتظرون إعلان الرئيس الجزائري عفوًا عن السجناء ، والذي يحدث كل عام في الخامس من يوليو “عيد الاستقلال” ، وينتظر العديد من السجناء هذا الإعلان ، والذي سيخضع لرئاسة الجمهورية. خطاب بمناسبة عيد الاستقلال الأوسط ، وقامت وزارة العدل الجزائرية بنشر مجموعة من الأخبار التي تتعلق بهذا الامر عبر صفحتها الشخصية في تويتر وأكدت أنه بمناسبة الذكري التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال والشباب فإن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أوصى باتخاذ مجموعة من تدابير رأفة، وهذه التدابير تهدف بشكل اساسي لفائدة الشباب المسجونين تبعاً لارتكابهم وقائع التجمهر والحراك الشعبي، وفي هذا الإطار بدأت الجهات القضائية الإفراج عنهم، حيث بلغ عددهم ثمانية عشر شاباً.

شروط العفو الرئاسي في الجزائر 2022

ووضعت الحكومة الجزائرية عددًا من الشروط لتأهيل المعتقلين للعفو الشامل والإفراج ، وفقًا للقواعد التي وضعتها وزارة الشؤون الجزائرية ، مع مراعاة من لم توجه إليهم أي تهم بخلاف التهم الموجهة إليهم. شارك في الحركة الجماهيرية قبل أشهر قليلة ، وكانت الشروط على النحو التالي

  • عفو جزئي عن المحكوم عليهم غير المتهمين بجرائم كبرى مثل القتل العمد وغيرها.
  • عفو جزئي عن المحكوم عليهم الذين لم يشاركوا في قضايا لا تمس الأمن العام للدولة الجزائرية.
  • عفو شامل للمدانين الذين وضعوا بعض الأحكام البسيطة ضدهم.
  • عفو شامل عن ثمانية عشر سجينا بسبب الحراك الشعبي الذي قاموا به في الجزائر عندما تولى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مقاليد الحكم.

هل يوجد عفو رئاسي 2023 في الجزائر..؟

سيكون العفو العام في الجزائر بمثابة عفو جزئي عن السجناء ، أي عفو عام عن السجناء الذين لم يثبت تورطهم في جرائم أو جرائم خطيرة للغاية تتعلق بالأمن القومي ، أو السجناء الذين صدرت بحقهم أحكام قصيرة فقط. وانتهت أحكامهم وأهالي الأسرى تقدمت بمطالب كثيرة ، وتتعلق هذه المطالب بالإفراج عن أقاربهم الذين يقولون إن الرئيس الجزائري لم يصدر أمرا بالعفو عن المعتقلين السياسيين وخاصة سجناء الرأي والسياسة ، ومن ضمن أهم الصلاحيات التي يمتلكها الرئيس اصدار أمر بالعفو الشامل عن مساجين الجزائر الموزعين في ولايات جزائرية متعددة، ومع حلول عيد الاستقلال في اليوم الخامس من شهر يوليو 2023 بات الجميع في حالة من الترقب والانتظار الكبير لما يقرره الرئيس في خطابه بهذه المناسبة.

 

                     
السابق
من هو قيس الخزعلي ويكيبيديا؟
التالي
فوائد مدهشة للضحك للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

اترك تعليقاً