منوعات

فوائد مدهشة للضحك للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

فوائد مذهلة للضحك

فيما يلي خمس فوائد صحية للضحك:


الضحك مفيد لصحتك الجسدية والعقلية والاجتماعية ويمكن أن يساعد في تقليل مستويات التوتر لديك.
يميل الناس بشكل خاص إلى الضحك على الآخرين ؛ يساعد الضحك في نقل المودة للأشخاص الذين نهتم بهم.
يمكنك إضافة المزيد من الدعابة إلى حياتك بشكل يومي. يمكنك أيضًا الانضمام إلى مجموعات أو حضور دروس تركز على الفكاهة والضحك.
صورة لامرأة شابة متحمسة للغاية تضحك. ترتدي الياقة المدورة ذات الألوان الزاهية مع الزهور. الخلفية عبارة عن خلفية استوديو صفراء بسيطة.
نحب أن نضحك لأنه شعور جيد. لذلك ليس من المستغرب أن الدعابة كانت عنصرًا أساسيًا في صناعة الإعلان الأمريكية لما يقرب من 100 عام. يستخدم المعلنون الفكاهة لجذبنا ولفت انتباهنا. من المرجح أن ننتبه عندما نشعر بالترفيه. ولكن لا يستفيد المعلنون فقط من الدعابة. يمكنك أيضًا الاستفادة من فوائده.

قد تعلم أن الضحك له فوائد صحية عقلية ، لكن هل تعلم أن للضحك أيضًا فوائد جسدية واجتماعية؟

في هذه المقالة ، سنناقش 5 طرق يمكن للضحك من خلالها دعم صحتك الجسدية والعقلية والاجتماعية. سوف نشارك أيضًا الطرق التي يمكنك من خلالها إضفاء المزيد من الفكاهة والضحك على حياتك.
طرق لتعزيز الضحك الصحي
مجرد الضحك يمكن أن يعزز صحتك الجسدية والعقلية. كما يسمح لك بتطوير علاقات أوثق مع الآخرين. دعنا نلقي نظرة فاحصة على ما يمكن أن يحدث عندما تبتسم.

1- زيادة الإندورفين

وجد العلماء أن الضحك يمكن أن يطلق الإندورفين. يساعدك هذا الهرمون على الشعور بالراحة عندما يفرزه جسمك. بفضل الإندورفين ، يمكن للضحك ، وخاصة مع الآخرين ، أن يحسن مزاجك.

2- ضغط منخفض

ربما لاحظت أيضًا أنك تشعر بأنك أخف وزنا وأقل توترًا عندما تبتسم. أظهرت دراسة صغيرة أن الضحك يقلل من هرمونات التوتر في جسمك. على سبيل المكافأة ، يمكن أن تؤدي مستويات التوتر المنخفضة أيضًا إلى تقليل القلق وتحسين نوعية نومك.

3- تحسين صحة القلب

يمكن للضحك أن يحسن صحة قلبك بفضل قدرته على مساعدة جسمك على الاسترخاء. يمكن أن يساعد الضحك على استرخاء عضلاتك وتحسين الدورة الدموية ومساعدتك على التنفس بسهولة.

4- زيادة تحمل الألم

صدق أو لا تصدق ، يمكن أن يزيد الضحك من تحمل الألم. بالإضافة إلى تحسين حالتك المزاجية ، يلعب الإندورفين دورًا في تقليل الألم. لأن الضحك يطلق المزيد من الإندورفين ، يمكن أن يزعجك الألم بدرجة أقل.

5- الارتباط بالآخرين

هل بدأت تضحك لمجرد أن صديقك يضحك؟ هذا لأن الضحك معدي. من المرجح أن تضحك مع الآخرين 30 مرة أكثر من الضحك بمفردك.

يساعدنا الضحك على التعبير عن المودة والشعور بالارتباط بالآخرين. عندما نضحك على الآخرين ، نقوي علاقتنا معهم. في الواقع ، تذكر الأوقات التي ضحكت فيها مع أحبائك يمكن أن يجمعكما معًا.

ما هي الطرق التي يمكنك بها إضفاء مزيد من الفكاهة على حياتك؟

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إضفاء الضحك على حياتك. دعنا نلقي نظرة على بعض الاقتراحات:

1- تجد الضحك في الحياة اليومية

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها على مدار اليوم لتجعل نفسك (والآخرين) تبتسم. قد ترغب في تجربة بعض هذه الأشياء:
افعل شيئًا غير متوقع في المنزل – مثل رقصة مجنونة – لتضحك عائلتك.
شارك مقطع فيديو مضحكًا مع زميل أثناء استراحة الغداء.
العب لعبة لوحية أو بطاقة مع الأصدقاء أو العائلة ، والتي غالبًا ما تتضمن أحاديث مضحكة.
ابحث على الإنترنت عن النكات التي هي شكل من أشكال الدعابة ، مثل نكات أبي ، أو النكات ذات الزر الواحد ، أو النكات المستقلة ، لمشاركتها مع الآخرين.
استرخ في نهاية اليوم من خلال مشاهدة مونولوج من الممثل الكوميدي المفضل لديك.

2- جرب يوجا الضحك

عندما تفكر في اليوجا ، قد تفكر في موازنة جسمك في أوضاع صعبة. لكن الغرض من يوجا الضحك هو ببساطة إخراج طفلك بداخلك ومساعدتك على الضحك بدون سبب.
يجمع Laughter Yoga مجموعة من الأشخاص معًا في جلسة ضحك منظمة من أجل المتعة. في جلسة يوجا الضحك ، بدلاً من “منحدر الكلاب” ، يمكنك ممارسة “الخمسات المزدوجة”. أو يمكنك القيام بـ “تأمل الضحك” حيث يجلس الجميع معًا ويضحكون.

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما المشاركة في Laughter Yoga. يمكنك القيام بذلك بشكل غير رسمي مع أصدقائك أو زملائك. اختر قائد المجموعة وشاهد العملية المكونة من أربع خطوات لإضحاك طاقمك.
يمكنك أيضًا العثور على مجموعات يوغا ضحك عبر الإنترنت وشخصية من خلال Laughter Yoga International. ابحث في دليل مؤسستك عن مجموعة يمكنك الانضمام إليها في أي مكان.

3- خذ درسًا في الكوميديا ​​الارتجالية

يعد أداء الكوميديا ​​الارتجالية طريقة رائعة للعب وتعلم العمل الجماعي وبالطبع الضحك.
كوميديا ​​الوقوف مع الألعاب التفاعلية والتمثيل المصغر

                     
السابق
حقيقة العفو العالمي للسجناء في الجزائر 2022 – 2023؟
التالي
خطوات معرفة الإعفاء من بنك التنمية الاجتماعية والاستعلام عن الأقساط

اترك تعليقاً