منوعات

من هو مؤسس ركضة طويريج ويكيبيديا

جدول المحتويات

من هو مؤسس ويكيبيديا تشغيل طويرج؟؟ اعتنق كثير من المسلمين المذهب الشيعي ، وهم من أتباع علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – وابنه الحسين. من خلال الموقع المرجعي حيث سنتحدث عن ماهية سباق التويريج وقصته ومؤسسه وسبب اسمه.

المحتويات

ما هو طويرج الهرولة؟

وهو من أكبر التجمعات التي يتجمع فيها الناس حيث يقام مرة في السنة ، والغرض منه إحياء ذكرى استشهاد الحسين – رضي الله عنه – في كربلاء. لحسين بعد أن قال: “هل لنا مساعد؟” يشارك في هذا التجمع أناس من جميع أنحاء العالم يعتنقون الديانة الشيعية ، وتنطلق المسيرة من منطقة تسمى قنطرة السلام في كربلاء إلى مرقد الحسين.


من هو مؤسس ويكيبيديا تشغيل طويرج؟

الذي – التي ميرزا ​​صالح القزوينيهو مؤسس سباق طويرج ، ويعتبر من أشهر الوجوه في كربلاء ، حيث تم الاحتفاظ بها في السر أولاً خوفاً من عرقلة السلطات لها ، وظلت هذه الحالة كذلك حتى سُمح بها فيما بعد ، في مجلس الجنازة الذي عقده صالح القزويني لمدة عشرة أيام بمحرم في العشر الأول من الشهر.

انظر أيضا: ما هي رياضة التويرج للشيعة؟

مؤسس سباق طويرج صالح القزويني

المعروف بلقب ميرزا ​​صالح القزويني ، اسمه الحقيقي السيد صالح بن السيد مهدي بن السيد حسن بن السيد أحمد الحسيني القزويني الحلي النجفي.

اسم طويرج

سميت مزرعة التويريج بهذا الاسم نسبة للطريق الذي يسلكونه وهو طريق الطويريج حيث يقال أنه عندما وصل ميرزا ​​صالح القزويني والمشيعين معه إلى باب الطويريج قنطرة السلام وصلوا صلاة العصر ، و ثم انطلقوا مجدداً لأداء مراسم العزاء في مزرعة الطويريج ، ابتداءً من سوق طريق ابن طويريج الحمزة أحد أسواق مدينة كربلاء الأثرية مروراً بسوق الصفارين والعلوي ، ثم إلى سوق الخفافين ، وأخيراً إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام.

تاريخ طويرج للركض

يأتي موعد سباق الطويرج في العاشر من محرم كما فعل صالح القزويني عندما ذهب إلى قبر الحسين – رضي الله عنه – بعد أن انتهى من مجالس العزاء وبكى عليه بعد هجره. من أتباعه ولم ينتصروا له فكانت قلوبهم معه وسيوفهم مع بني أمية.

مسافة الجري طويرج

تبلغ مسافة نزول طويرج حوالي 2 كم ومخطط المسار كالتالي:

  • يبدأ مخطط المسار في منحدر طويرج من منطقة باب طويرج.
  • اصطفاف الناس عند جسر السلام ، للانطلاق من طريق توريج إلى سوق ابن الحمزة ، أحد أسواق مدينة كربلاء الأثرية ، مروراً بسوق الصفارين والعلوي ، ثم إلى سوق الخفافين. ثم نذهب إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام.

عمل اليوم من اليوم

عند وصول الناس إلى مرقد الحسين – رضي الله عنه – يبكون على الضريح قائلين عبارات كثيرة تدل على ولائهم للحسين ، ويشتمونهم على القتلة الذين حرموا دمه. هذا إحياء لذكرى حرق خيمة الحسين – رضي الله عنه – وكفر أهل البيت ودمائهم.

انظر أيضا: طقوس عاشوراء للشيعة

ما هي قصة سباق طويرج؟

يقال أنه لما أقام صالح القزويني جموع العزاء في منزله عشرة أيام من شهر محرم ، وهي العشر الأولى من شهر محرم ، ولما انتهى مجلسه ركب حصانه مع جماعة من الناس. . الذين آمنوا بهذه المناسك وذهبوا إلى مرقد الحسين رضي الله عنه. رضي الله عنه – في كربلاء تلاوا بعض العبارات الحسينية التي تدل على الولاء لأهل البيت.

وها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان ، من هو مؤسس ويكيبيديا تشغيل طويرج؟؟ حيث تعرفنا على مسار التويريج وتاريخه ومؤسسه ، بالإضافة إلى الأعمال التي يؤديها الشيعة بهذه المناسبة.

                     
السابق
رقم مرور أبوظبي المجاني
التالي
مهارات التعليم والتفكير والبحث – مدونة المناهج السعودية

اترك تعليقاً