اخبار حصرية

من هو مروان حبيب ويكيبيديا وكم عمره ؟

مروان حبيب هو شخصية ذاع صيته بشكل واسع وشهير في لبنان والدول العربية على اثر قضية جنسية كبيرة حيث ارتبط اسمه بالتحرش بالفتيات والاعتداء جنسياً على الفتيات ، وقد هرب من لبنان متوجها الى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد انتشر خبرا في الساعات الماضية يفيد انه تم القبض على المتحرش بالفتيات مروان حبيب وتم احالته للتحقيق، وقد تحولت هذه القصة الى قضية رأي عام، حيث تم القبض عليه مؤخرا بعدما تحرش جنسيا في فتاة على شاطئ ميامي.

المحتويات

من هو مروان حبيب ويكيبيديا

يعد مروان حبيب من أبرز الأسماء التي لمعت في الساعات الماضية بعدما تم القبض عليه من قبل الشرطة الامريكية، بعدما تحرش في فتاة موجودة على شواطئ ميامي، وقد اعلن مؤخرا مروان حبيب عن نيته في تبييض صفحته والابتعاد عن هذه الافعال، وهذا ما اثار ضجة في الشارع اللبناني.


كم عمر مروان حبيب

مروان حبيب (32 عاما) والمقيم في ميامي يواجه تهما خطيرة بعدما قالت الشرطة انه اعترف بالاعتداء على سائحة في فندق محلي، كما رفعت نساء اخريات شكاوى ضده أيضا.

سبب القبض على مروان حبيب

جدير بالذكر أن مروان حبيب ، الذي ارتكب عدة قضايا تحرش بالفتيات في لبنان دون محاكمة في بلاده ، كان يبحث عنه عندما انتقل إلى الولايات المتحدة ، حيث تم اعتقاله بعد اعتدائه على فتاة في شاطئ البحر ، وبعد إفلات من العقاب على اعتداءاته الجنسية التي استمرت لسنوات في بلده لبنان، مثل اللبناني مروان حبيب أخيرا أمام القضاء الأميركي عقب القبض عليه بتهمة اقتحام غرفة شابة في فندقٍ في ميامي بولاية فلوريدا ومحاولة اغتصابها.

مروان حبيب يواجه شكاوى عدة

وحسب بيانات القضية، فقد “حضر حبيب إلى غرفة المُعتدى عليها من دون إذنها، ورأته على حافّة سريرها، وقفز فوقها ولمسها وقبّلها”. وقد تمكّن من دخول غرفتها بعدما ادّعى أمام طاقم الفندق أنّه يعرفها، مقدّماً تفاصيل عنها.

واظهر مقطع فيديو حبيب وهو يسأل القاضية عقب استماعها لافادته عما اذا كان بمقدوره دفع كفالة ليتم اطلاق سراحه ام لا؟ لكنها ردت عليه ببرود قائلة “لن تعود الى منزلك اليوم سيدي”.

وعدا عن هذه القضية، فقد قد تلقّت شرطة ميامي شكاوى عدّة حوله تفيد بأنّه “يُلاحق النساء بهدف مواعدتهنّ أو ممارسة الجنس معهنّ حتّى ولو أبدَينَ رفضهنّ”، وفقاً لما أورده موقع “في أس في أن”.

وعقب ذيوع نبأ الاعتقال والمحاكمة، ضجت مواقع التواصل في لبنان باسم “المتحرّش #مروان حبيب”، الذي كانت قصته قد تحولت الى قضية رأي عام منذ سنوات في بلاده.

ومن بين المعلقين على محاكمة المتحرش مروان حبيب في ميامي، برزت الفنانة مايا دياب التي غردت عبر تويتر فكتبت: “من بعد عشرات الشكاوى عليه من سيدات لبنانيات توقف مرة وحدة وخرج بواسطة من أحد السياسيين اللبنانيين اللي إتستر عليه.

اضافت “اليوم الدولة الأميركية أوقفته وأثبتوا عليه انه متحرش من بعد ما قام به بميامي، لازم نوعى على هالجريمة الكبيرة .. والعقاب هو الطريق الوحيد لايقاف هالناس المريضة”.

وبالرغم من انتشار قصص تحرشه بفتيات في لبنان، وظهوره في برامج تلفزيونية محلية تواجه خلالها مع فتيات وجهنَ اتهامات التحرش إليه، الا ان مروان حبيب لم يحاكم أبدا في بلده.

لا محاسبة ولا ملاحقة في لبنان

وفي تصريحات لصحيفة “النهار” اللبنانية، عبرت المحامية لمى الأمين التي تابعت العديد من حالات الناجيات من تحرشه، عن أسفها من أنّ “العدالة اليوم تظهر من خارج أرض الوطن”، معتبرة ان “ما جرى معيب بحقّ القضاء اللبناني الذي لم يتحرّك من قبل، وبحقّ المجتمع الذي لم يحاسبه”.

""مروان حبيب ظهر في برامج تلفزيونية لبنانية وتواجه مع العديد من النساء اللواتي اتهمنه بالتحرش

 

وقالت الأمين أن مروان حبيب “اعتاد على ممارسة هذه السلوكيات والاعتداءات لسنوات، وهو مطمئن أن لا محاسبة ولا ملاحقة، على اعتبار أنه محميّ اجتماعياً، فلا الضحية ترفع الصوت، ولا الأجهزة الأمنية تتحرّك من دون دليل قاطع، خصوصاً أنّ التحرّش يُعتبر من أصعب الأدلة التي يُمكن جمعها”.

وأضافت ان “أكثر ما يؤكّد أنّ تصرفات حبيب هي نتيجة عقلية بناها في لبنان، بحسب الأمين، “سؤاله القاضية في المحكمة عن المبلغ الذي يمكن أن يدفعه ليخرج، الأمر الذي يثبّت قناعته بأنّ أفعاله ممكن التخلّص من تبعاتها بسهولة كما كان يفعل في لبنان”.

رأت المحامية الأمين أنّ “التهاون والتراخي مع حبيب على حساب حقوق الضحايا، كانا بمثابة تشجيع للآخرين على سلوك نفس الطريق، وهم على يقين أنهم لن يحاسبوا، وهذا الأمر يرسّخ هذه العقلية ويوسّعها”.

واعتبرت أنّه ” طالما أنّ القانون لا يعطي أهمية لشهادة الضحية، ولا يراعي نتائج تلك السلوكيات على الضحايا، فإنّه لن يحرز أيّ تقدّم، واليوم من الصعب جداً أن نجد فعلاً يتناسب مع أركان موادّ القانون ومن شأنه تحريك النيابة العامة للادّعاء”.

                     
السابق
من هو زوج غادة المطيري ويكيبيديا وش ترجع ؟
التالي
من هو رامي شعث ويكيبيديا وش جنسيته ؟

اترك تعليقاً