سؤال وجواب

من هو نذير عبيدات ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

المحتويات

نذير عبيدات ويكيبيديا

نذير مفلح محمد عبيدات (وُلد في 20 ديسمبر 1959 في حرثا – ) طبيب أردني يشغل منصب وزير الصحة الأردنية منذ 12 أكتوبر 2022 ضمن حكومة بشر الخصاونة. عُين عميدًا لكلية الطب في الجامعة الأردنية عام 2016، وفي عام 2022 عُين ناطقًا إعلاميًا لملف مرض فيروس كورونا 2019 في الأردن.

يتسائل كثير من الجمهور العربي عن نذير عبيدات الذي قدم استقالته من منصب وزارة الصحة في الأردن ، ونذير عبيدات يحمل درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة بلوفديف الطبية في بلغاريا في عام 1985، والماجستير في الأمراض الباطنية من الجامعة الأردنية عام 1994. حصل على الزمالة في أمراض الجهاز التنفسي والنوم من جامعة سيدني في أستراليا عام 2000، والبورد الأردني في طب الجهاز التنفسي في عام 2002.


كم عمر نذير عبيدات كم عمره

يبلغ من العمر 61 سنة .

من هي زوجة نذير عبيدات

لم يتم الكشف عن هويتها حتى الان .

سبب استقالة نذير عبيدات الحقيقي

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، في تصريح لـ “رؤيا” إن استقالة وزير الصحة نذير عبيدات من منصبه، جاءت بأمر ملكي.

وقال وزير الصحة نذير عبيدات خلال مؤتمر صحفي “إنني أتحمل المسؤولية الأخلاقية عما حدث ورفعت استقالتي لرئيس الوزراء”.

وأعلن الوزير عن وفاة 6 أشخاص بعد انقطاع الأكسجين لمدة ساعة عن مستشفى السلط الحكومي.

اقالة وزير الصحة بعد حادثة مستشفى السلط في الأردن

وصل الملك الأردني عبد الله الثاني ابن الحسين إلى مستشفى السلط الحكومي غربي العاصمة الأردنية عمان بعد وفاة عدد من المصابين جراء انقطاع الأكسجين، فيما أعلن وزير الصحة استقالته من منصبه على خلفية هذه الحادثة.

وأعلنت الحكومة وفاة 6 مصابين على الأقل جراء الحادث، فيما أفادت مصادر طبية أردنية للجزيرة بوفاة 12 مصابا بفيروس كورونا بعد انقطاع الأكسجين في المستشفى.

وعقدت الحكومة اجتماعا طارئا لبحث تداعيات الحادثة، كما أكدت مصادر للجزيرة أن الملك عبد الله هو الذي طلب بأن يقدم وزير الصحة استقالته.

وقال وزير الصحة نذير عبيدات خلال مؤتمر صحفي في عمان، إنه “يتحمل المسؤولية الأخلاقية عن الحادثة التي وقعت في مستشفى السلط”.

وقبل استقالته عقد عبيدات اجتماعا في المستشفى، لبحث أسباب حادثة انقطاع الأكسجين عن المرضى وتسببها بوقوع وفيات، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وكانت قناة المملكة (حكومية) تحدثت في نبأ مقتضب عن وفاة 6 من المرضى في مستشفى السلط الجديد جراء انقطاع الأكسجين عنهم.

وأشارت إلى أن حالة من الهلع عمت المستشفى بسبب الحادثة، بالتزامن مع وجود أمني كثيف.

وقالت مصادر طبية لمراسل الجزيرة نت في عمان أيمن فضيلات إن انقطاع الأكسجين استمر من الساعة السادسة وحتى الثامنة من صباح اليوم السبت، مما دفع إدارة المستشفى للاستعانة بسيارات الإسعاف وفرق الدفاع المدني لإمدادها بالأكسجين.

وأضافت المصادر أن مشكلة معاناة نقص الأكسجين في مستشفى السلط مستمرة منذ عدة أسابيع، وأن الكادر الطبي ناشد إدارة المستشفى ووزارة الصحة لمعالجتها، لكن المماطلة بعلاج المشكلة تسببت في هذه الكارثة.

بدوره، وجه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بإجراء تحقيق فوري في حادثة انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط.

وقال الخصاونة إن “التحقيق سيكون واضحا وشفافا وشاملا، وستعلن كل تفاصيله على الملأ”، مشددا على ضرورة أن يتحمل كل من تقع عليه المسؤولية -في حال ثبوتها- التبعات التي تطاله وفق أحكام القانون.

وقال مراسل الجزيرة في الأردن حسن الشوبكي إن “مصادر من داخل المستشفى أكدت للجزيرة أن الحادثة نجمت عن نفاد الأكسجين في الخزان المركزي للمستشفى”.

وأضاف أن مسؤولين -في مقدمتهم رئيس الوزراء- وصلوا إلى المستشفى لمتابعة التطورات، وبحث أسباب الكارثة.

وأظهرت مقاطع فيديو بثتها وسائل إعلام أردنية وناشطون تجمعا للأهالي أمام المستشفى للاطمئنان على أقاربهم، وأوضحت الصور المتداولة تطويق قوات الأمن والدرك للمستشفى.

                     
السابق
موقع الاستعلام عن بلاغ هروب سائق خاص وزارة الداخلية برقم الاقامة
التالي
من هو مدير مستشفى السلط الجديد

اترك تعليقاً