سؤال وجواب

من هي بطلة الفيلم الامريكى فتاة مرحة؟

المحتويات

فلم الفتاة المرحة

الفتاة المرحة Funny Girl هو فيلم رومانسي تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1968. الفيلم من إخراج وليام يلر , الفيلم يتعرض لقصة حياة الفنانة الكوميدية الأمريكية الراحلة فاني برايس (باربرا سترايسند) من بداياتها الفنية مع أول عمل لها في العروض المسرحية، وهي ما زالت مراهقة وتعرفها على نيكي أرنستين (عمر الشريف). بينما تزدهر حياة فاني العملية وتتحول بالتدريج إلى نجمة كبيرة، وتزداد علاقتها ومقابلاتها بأرنستين الذي ينجح في إقناعها بأن تترك عملها وتذهب معه.

طاقم التمثيل

  • باربرا سترايساند
  • عمر الشريف

من هي بطلة الفيلم الامريكى فتاة مرحة؟

بطلة الفلم الامريكي (فتاة مرحة ) هي : باربرا سترايساند .


من هي باربرا سترايساند

هي مغنية وممثلة أمريكية , ولدت في 24 أبريل 1942 في نيويورك ؛ اشتهرت بتقديمها الدرامي للأغاني الشعبية. لقيت إطراء، أيضا كفكاهية على المسرح، وفي أفلامها السينمائية على السواء. حصلت على جائزة أوسكار لأحسن ممثلة.

بعد أن بدأت مسيرة تسجيل ناجحة في ستينيات القرن العشرين، بدأت سترايسند بتصوير الأفلام نهاية ذلك العقد. حققّت نجاحًا في فيلم الفتاة المرحة (Funny Girl)، الذي فازت من خلاله بجائزة الأوسكار وغولدن غلوب لأفضل ممثلة. ومن بين أفلامها الأخرى: الطريق الذي كنا عليها، وميلاد نجم، الذي حصلت من خلاله على جائزة الأوسكار الثانية، وألفت موسيقى عن موضوع الحب “Evergreen”، وهي أول امرأة تكرّمُ كملحّنة. مع عرض فيلم ينتل عام 1983، أصبحت سترايسند أول امرأة تكتب، وتخرج، وتنتج، وتلعب دور البطلة في فيلم سينمائي رائد. فاز الفيلم بجائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم موسيقي، وحصلت سترايسند على جائزة غولدن غلوب لأفضل مخرج، لتصبح أول امرأة تفوز بهذه الجائزة.

تُعدّ ستريزند واحدة من الموسيقيين الذين حققوا أكثر التسجيلات مبيعًا، فقد باعت أكثر من 68.5 مليون ألبوم في الولايات المتحدة، وإجمالي 150 مليون أسطوانة عالميًّا، ما يجعلها الفنانة الأكثر مبيعًا من بين الفنانين المسجلين في رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية.

 

                     
السابق
يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر.
التالي
غاز ضروري للانسان و الحيوان و النبات ما هو؟

اترك تعليقاً