سؤال وجواب

من هي جنان بوشهري ويكيبيديا

المحتويات

من هي جنان بوشهري ويكيبيديا

من هي جنان بوشهري ويكيبيديا، ولدت الدكتورة جنان محسن حسن رمضان بوشهري في دولة الكويت عام 1973 م ويعتبر من أبرز السياسيين في الكويت ، وعبر هذا المقال سوف نطرح لكم أهم المعلومات المتعلقة بها ، ومن خلال موقع فير ال كما تعتبر هي اول مرشحة للانتخابات في مجلس البلدي وكان ذلك في سنة ٢٠٠٦ م، يأتي ذلك بعد أن مُنحت المرأة الكويتية الحق السياسي في الترشح للانتخابات. كما شاركت في الحكومة الكويتية برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك ، مع قضايا مثل وزير الاتصالات ووزير الدولة للإسكان في ديسمبر 2017 ، وتعديل وزاري في ديسمبر 2018 ، تقلدت منصب وزير الاشغال العامه وايضا وزير الدوله لشؤون الاسكان.

جنان بوشهري قبل الحجاب

عائلة بوشهري – ويكيبيديا ، جنان بوشهري حاصل على الجنسية الكويتية ، من مواليد عام 1973 م ويبلغ من العمر 47 عامًا. وزير الإسكان 2017-2019 ، يعمل في السياسية. حاصلة على إجازة في الهندسة من جامعة الهندسة في الكويت. كما حصلت على درجة الماجستير بامتياز. درست الدكتوراه في مصر في جامعة عين شمس عام 2015 ، وشغلت عدة مناصب ، حيث كانت أول مرشحة للانتخابات البلدية عام 2006. كما تم تعيينها كعضو في المجلس البلدي من 2009 إلى 2013. كما عمل مستشارًا في مجلس الأمة خلال الفترة من 2014 إلى 2016


كم عمر الوزيرة جنان بوشهري (السيرة الذاتية)

 

الوزيرة جنان من أبرز السياسيين في الكويت ، استطاعت هذه السيدة أن توفر العديد من الوظائف المهمة والإنجازات البارزة خلال فترة وجودها في السياسة الكويتية ، لذلك استطاعت هذه السيدة أن تفعل أشياء كثيرة لم يستطع الرجل القيام بها ، بالإضافة إلى هذا. إلى جانب ذلك ، كان شعارها دائمًا هو دعم العدالة ، وتجنب الوساطة وحماية راحة الناس، وضمان أن يعيش الناس في بلد آمن وعادل، وتجدر الإشارة إلى أن الوزيرة جنان ولدت في التقويم الميلادي  1973 لذا فهي تبلغ من العمر 49 عامًا تقريبًا، كما أنها تقضي معظم وقتها في السياسة النبيلة

المناصب التي تقلدتها جنان بوشهري

  • تم تعيينها في مجلس المدينة من 2009 إلى 2013 وكانت واحدة من ممثلي الحكومة.
  • تولت منصب مستشار في مجلس الامه الكويتي خلال الفترة ٢٠١٤م وحتى ٢٠١٦م .
  • تم تعيينها عضو بجهاز المناقصات المركزيه بالكويت عام ٢٠١٦م حتى ٢٠١٧م.

تويتر جنان بوشهري

عائلة بوشهري سنية وللدكتور حنان بوشهري حساب رسمي على منصة تويتر ، وبلغ عدد متابعيها ما يزيد عن سبعة وثلاثين ألف متابع، وتشارك من خلاله كل ما هو متعلق بواجبها العملي والمهني في خدمة بلدها دولة الكويت، ويمكنكم متابعة جنان بوشهري عبر التويتر مباشرة

أهم تصريحات الوزيرة جنان بوشهري في قاعة عبدالله السالم

عقد الرئيس الطباباني في 12 نوفمبر 2019 لقاء مع وزير التجارة والإسكان الكويتي جنان بوشهري الذي أعلن استقالته بعد إقناعه بالاستقالة من وزارة التجارة الكويتية وتجاوز الطلبات. استجواب عمر الباباني.
،
وأعلنت الوزيرة أن الاستقالة تمثل أن الإصلاحات في البلاد أصبحت مستحيلة، وقالت إن قاعة عبدالله السالم ستكون أفضل حالاً، وأكدت جنان القوية ذلك في هذه المواجهة لم تكن تواجه ممثلين عن البلد بل متعاقدين وشركات هناك لقد شعرت بالفخر الجديد بنفسها لأنها أزالت الممثلين الذين وقعوا على العروض السرية، لكنها لم تعين أيًا منهم واحتفظت بالمال كما تعهدت سابقا.

من هي..؟ جنان بوشهري مرشحة الدائرة الثالثة

تعتبر جنان بوشهري واحدة من أفضل النساء في العالم العربي بأسره ، ولكن بشكل خاص في دولة الكويت هناك العديد من الشخصيات العظيمة التي تتميز بفساد الدولة ، وبالتالي تعد جنان هي واحدة من وزيرات شؤون الإسكان، حيث أنها ولدت المرأة المناضلة في دولة الكويت عام 1973 أي أنها تبلغ من العمر تسعة وأربعين عاما، وتعتبر من أبرز النساء المشاركات، كما وتعتبر أيضا من أبرز الشخصيات التي تقف في وجه الظلم وتقدم مساهمة كبيرة في كل ما يتعلق بتوفير العدالة والأمن للأمة الكويتية.

من تكون جنان بوشهري ويكيبيديا

بالإضافة إلى ذلك ، شغلت عدة مناصب في حياتها المهنية من 2017 إلى 2019 وحصلت على شهادة في الهندسة من جامعة الكويت للهندسة. كما نالت أيضا على شهادة الماجستير بتقدير امتياز في جمهورية مصر العربية، وبالتالي درست الدكتوراه في مصر في جامعة عين شمي منذ عام 2015، وكانت أيضا أول مرشحة لانتخابات البلدية منذ عام 2006 كما تم تعينها أيضا عضو في مجلس النيابة منذ عام 20109 حتى عام 2013، وشغلت منصب مستشار مجلس الأمة منذ عام 2014 حتى عام 2016.

                     
السابق
نظام سجلات الطلاب جامعة الدمام تسجيل الدخول 1444
التالي
من هو اليوتيوبر احمد الخليلي ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً