سؤال وجواب

من هي رجاء مزيان ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

من هي رجاء مزيان ويكيبيديا السيرة الذاتية؟ , نوفر لكم من خلال السطور التالية , أبرز المعلومات عن الفنانة الجزائرية المعروفة رجاء مزيان , حيث أنها تعتبر من أشهر الشخصيات الفنية في دولة الجزائر , فهي كاتبة أغاني، وكما أنها تعتبر من الشخصيات المشهورة في بلادها، فهي جزائرية الجنسية، وقد بدأت رجاء في مجال عملها الفني وهي صغيرة السن، حيث أن بدايتها كانت في ممارسة الموسيقى والمسرح، وقد حققت رجاء الشهرة الكبيرة في عملها الفني.

من هي رجاء مزيان ويكيبيديا رجاء مزيان انستقرام - السيرة الذاتية

المحتويات

من هي رجاء مزيان ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

رجاء مزيان هي فنانة ومغنية جزائرية وكاتبة أغاني ومحامية وناشطة , من مواليد عام 1988 في مدينة مغنية في ولاية تلمسان في شمال غرب الجزائر.


وقد نشأت في مدينة الشهداء.والدها هو أحمد («حميدة») مزيان الذي كان أستاذا جامعيا للعلوم الطبيعية، وقد توفي وهو شاب بسبب مرض قلبي. عندما كانت في الثامنة من عمرها. بدأت في ممارسة الموسيقى والمسرح في الكشافة، سجلت ألبومها الأول لأغاني الأطفال في سن الرابعة عشرة.

وقد بدأت في ممارسة الموسيقى والمسرح في الكشافة ، سجلت ألبومها الأول لأغاني الأطفال في سن الرابعة عشرة.

وفي عام 2007 ، أثناء دراستها للحقوق بجامعة تلمسان ، دخلت في برنامج المواهب “ألحان وشباب” وكانت متواجدة في النهائيات.

 رجاء مزيان السيرة الذاتية

فنانة جزائرية , وُلدت رجاء مزيان في عام 1988م، وهي تبلغ من العمر أربعة وثلاثين عام، وهي تُعد من الشخصيات التي حققت العديد من الإنجازات في عملها الفني، فهي تعمل مغنية وكاتبة أغاني ومحامية وناشطة مشهورة، تحمل رجاء مزيان الجنسية الجزائرية، وهي من مواليد ولاية تلمسان في شمال غرب الجزائر، وقد بدأت الفنانة رجاء في عملها الفني منذ صغرها، فهي كانت تُشارك في الموسيقى والمسرح بشكل كبير في الكشافة.

رجاء مزيان انستقرام

تُعبر الفنانة رجاء مزيان من الشخصيات الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي ,حيث حققت الكثير من الشهرة في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، فهي تمتلك حساب خاص بها عبر انستقرام، وهي تقوم بعرض الكثير من الصور والفيديوهات المتنوعة عبر حسابها الخاص، وكما أنه قد بلغ عدد متابعينها عبر الانستقرام حوالي مليون متابع، وحسابها هو raja_meziane.

أبرز أعمال رجاء مزيان

أنهت الفنانة رجاء مزيان دراسة الحقوق في جامعة تلمسان، وبعد تخرجها من الجامعة قد دخلت لبرنامج المواهب “ألحان وشباب”، وبعدها قامت بإصدار ألبومين خاصين بها، وفي هذه الأغاني كانت تنتقد النظام، وبعدها في عام 2013م قامت بإنتاج فيلم روائي طويل، وبعد فترة لم تكن لديها القدرة على الحصول على تمويل لمشاريعها الغنائية والفنية، فعملت في مجال المحاماة، ولكن محمكة الجزائر من غير مبرر رفضت بأن تُقدم لها شهادة محاماة خاصة بها.

كم عمر الفنانة رجاء مزيان مواليدها ؟

تبلغ الفنانة رجاء مزيان من العمر 34 عام , حيث وُلدت رجاء مزيان في عام 1988 ميلادي , وفي عام 2007 ، أثناء دراستها للحقوق بجامعة تلمسان، دخلت في برنامج المواهب «ألحان وشباب» وكانت متواجدة في النهائيات. بعد إصدار ألبومين، مع بعض الأغاني التي تنتقد النظام، حاولت في عام 2013 إنتاج فيلم روائي طويل كتبت فيه سيناريو وموسيقى التصويرية للفيلم، لكنها لم تكن قادرة على الحصول على تمويل لهذا المشروع، فقررت أن تكرس نفسها لوظيفة المحاماة. ومع ذلك، رفضت محكمة الجزائر وبدون أي مبرر إصدار شهادة ممارسة المحاماة لها.

اما في عام 2015 إنتلقلت إلى الجمهورية التشيكية، حيث وجدت البيئة المناسبة لتطوير مسيرتها الفنية. وفي شهر أكتوبر من عام 2019 ، تم تصنيف مزيان كواحدة من أكثر 100 امرأة مؤثرة في «سلسلة 100 إمراة» التي عرضت على إذاعة بي بي سي البريطانية. .

 

                     
السابق
حل اختبر نفسك لمقرر المهارات الرقمية الفصل الأول الصف الثاني المتوسط 1444 هـ
التالي
من هي سميرة الداودي ويكيبيديا السيرة الذاتية انستقرام؟

اترك تعليقاً