منوعات

من هي زوجة ملك المغرب ويكيبيديا

من هي زوجة ملك المغرب؟ تم تقديم لقب الأميرة في عهدها ، وكانت أول من ذكرت من قبل زوجات الملوك في الدولة المغربية ، بعد اللقب المشهور “أم الأمراء” وفي المقال الخاص التالي ب وسيتم الكشف عن اسمها ، وأسباب طلاقها ، ووقوع الطلاق بينهما ، بالإضافة إلى التعريف بملك المغرب وتسمية أبنائه وبناته ، وأخيراً مناقشة صحة شائعات الطلاق.

المحتويات

من هي زوجة ملك المغرب؟

لقبها الملكي الأميرة للا سلمى واسمها سلمى بنانيولدت في 10 مايو 1978 م في مدينة فاس المغربية عن عمر يناهز 44 عاما. سلمى هي الزوجة الثانية لملك المغرب ، وهي تنتمي إلى عائلة صلبة قديمة. تلقت تعليمها الابتدائي بالرباط ، ثم نالت شهادة البكالوريا من ثانوية الحسن الثاني. بعد ذلك ، التحقت بناني بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم ، حيث أمضت 3 سنوات للحصول على دبلوم مهندس الدولة في علوم الكمبيوتر.


انظر أيضا: ما هو مرض ملك المغرب محمد السادس؟

سبب طلاق زوجة ملك المغرب

تم تأكيد الطلاق بين الزوجين بإصدار بيان رسمي من محامي العائلة المالكة يصف الملكة بأنها الزوجة السابقة. ولي العهد الأمير الحسن أو حتى خيانة زوجة ملك مغربية عليه.

ملك المغرب وزوجته واولاده

محمد السادس بن الحسين هو ملك المغرب ، وتزوج سلمى في حفل خاص عام 2002 م ، وكان الزواج علنيا ، ليكون سابقة في تاريخ المغرب ، ودعى الثنائي 400 عروس من جميع أنحاء المغرب للزواج في في نفس الوقت ، وكان هذا أول ما أطلق عليه لقب أميرة بعد أن أطلق عليهن لقب أمراء الأمراء وأضيف لقب لالا. أما زواجهم فقد نتج عنه عدد من الأبناء والبنات:[1]

  • ولي العهد الأمير الحسن بن محمد.
  • الأميرة خديجة بنت محمد السادس.

انظر أيضا: من هي زوجة السيسي؟ – ويكيبيديا

وبهذا نصل إلى ختام المقال من هي زوجة ملك المغرب؟ ومن خلالها تم التعرف عليه عن كثب وذكر الكثير من المعلومات عنها ، بالإضافة إلى معالجة أسباب حدوث الطلاق بين الزوجين وكشف الحقائق والشائعات المرتبطة به.

المراجع


  1. britannica.com، 1372022
                     
السابق
موقع cpc.gov.ae تسجيل رسالة طلب مساعدة من ديوان ولي العهد بالامارات ٢٠٢٢
التالي
إجازة عيد الاضحى 2022| موعد إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية والكويت القطاع الخاص والعام

اترك تعليقاً