سؤال وجواب

من هي شميمة بيغوم ويكيبيديا؟

من هي شميمة بيغوم ويكيبيديا؟ , تصدر اسم شميمة بيغوم كافة محركات البحث، ومواقع التواصل الاجتماعي بعد الكشف عن تورطها مع جماعة داعش في سوريا، حيث قام أحد الكنديين بتجنيدها وإرسالها إلى سوريا؛ للانضمام إلى صفوف التنظيم هناك، وهي فتاة بريطانية، تم قتل أحد أقربائها على يد جماعة داعش، بالإضافة إلى مقتل العديد من أبناء شعبها على يد نفس التنظيم؛ لتنضم مؤخرا إلى الجماعة في سوريا , وفيما يلي نتعرف من هي شيمية بيغوم ..

المحتويات

من هي شميمة بيغوم ويكيبيديا؟

هي فتاة بريطانية تحمل الجنسية البريطانية ، وتبلغ من العمر 22 عامًا ، جندها كنديون للانضمام إلى جماعات داعش ,حيث تم عإرسالها إلى سوريا، وتتزوج من أحد أعضاء التنظيم، هذا التنظيم الذي قتل المئات من أبناء الشعب البريطاني ومن عائلتها، الأمر الذي يبدو في ظاهره مستهجنا من قبل الحكومة البريطانية التي تبحث عنها دوليا، وتقديمها للمحاكمة في بريطانيا بعد أن أسقطت عنها الجنسية البريطانية؛ لتقوم هي الأخرى بتقديم الاعتذار من أبناء الشعب البريطاني، مطالبة بالعفو.


معلومات من هي شميمة بيغوم ويكيبيديا السيرة الذاتية

ولدت شميمة بيغوم في بريطانيا من أبوين من أصول بنغلاديشية. وكانت في الخامسة عشرة عند مغادرتها البلاد , وسافرت إلى سوريا عبر تركيا لتصل إلى معقل تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الرقة، حيث تزوجت هناك مجندا هولنديا في التنظيم , وتبلغ بيغوم الآن 22 من العمر، وقد عاشت في حكم تنظيم الدولة الإسلامية أكثر من ثلاث سنوات , وقد عُثر عليها وهي حامل في شهرها التاسع في معسكر لللاجئين في سوريا في فبراير/شباط 2019. وقد توفي الطفل الذي ولدته لاحقا جراء إصابته بالتهاب رئوي. وتقول بيغوم إنها فقدت سابقا طفلين آخرين.

ما هي قصة شميمة بيغوم

كشفت الشابة البريطانية شميمة بيغوم  عن أسرار تجنيدها في صفوف داعش في سوريا، حيث قام أحد الكنديين بتجنيدها وإرسالها إلى سوريا؛ لتنضم إلى جماعة تنظيم داعش، وقد تحدثت بيغوم في مقابلة مع صحيفة بريطانية بأنها ذاهبة إلى سوريا، ولم يكن في نيتها قتال أبناء سوريا، فهي مسلمة، وليس من عادات المسلمين او الدين الإسلامي قتل الأبرياء، على الرغم من انضمامها في صفوف داعش التي تقتل المدنيين، وغيرهم في سوريا وغير سوريا، وتقول بأنها لم تعلم أنها انضمت إلى جماعة جهادية، بل إلى جالية مسلمة، وتبين أنها انضمت إلى جماعة داعش.

اعتذار شميمة بيغوم إلى بريطانيا , شميمة بيغوم تعتذر للجمهور البريطاني ؟

أطلت شميمة بيغوم وهي فتاة بريطانية الجنسية في مقابلة صحفية مع الصحافة البريطانية , حيث قدمت شميمة اعتذار رسمي من الشعب البريطاني والحكومة البريطانية، بعد تصريحاتها أنها انضمت إلى صفوف جماعة جهادية وليس كما تعتقد بأنها قد انضمت إلى جالية إسلامية، ومن هنا بدأ النزاع والخلاف بين شميمة والحكومة البريطانية، حيث أسقطت الحكومة البريطانية الجنسية عن شميمة الملقبة بعروس داعش، ومن جانب آخر فقد تزوجت شميمة من أحد أعضاء التنظيم، وأنجبت منه ثلاثة من الأبناء، والجدير بالذكر أن الثلاثة أطفال ماتوا جميعا، وقد ناشدت شميمة الرئيس البريطاني أن يعفو عنها، ويرجعها غلى بلادها بريطانيا، وذلك بعد ان كشفت أنها انضمت إلى جماعة جهادية وليس كما تعتقد بانها انضمت إلى جالية إسلامية.

رد الحكومة البريطانية على مناشدة شميمة بيغوم

وفي حديث للصحفيين ، قال وزير الداخلية السابق إن سحب الجنسية البريطانية من شميمة بيغوم كان القرار الصائب لأنه حمى الشعب البريطاني من خطر السقوط في تنظيم الدولة الإسلامية ، تمامًا كما انزلقت شميمة وانضمامها إلى صفوف تنظيم داعش في سوريا.

وتجدر الاشارة الى أن بيغوم كانت واحدة من ثلاث طالبات من شرقي لندن سافرن إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في فبراير/شباط 2015.

من هو زوج شميمة بيغوم

طالب ياغو ريديك وهو زوج شميمة بيغوم، البريطانية التي انضمت إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وهي في الخامسة عشرة من عمرها في 2015، بعودة زوجته إلى هولندا , وقد تزوج ياغو ريديك من شميمة بيغوم بعد وصولها إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة عام 2015 , واعترف ريديك، 27 سنة، لبي بي سي بأنه قاتل في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، لكنه أكد أنه الآن يرد العودة إلى بلاده مع زوجته لتربية طفلهم هناك , ويُحتجز الشاب الهولندي في الوقت الراهن في مركز احتجاز كردي شمال شرقي سوريا.

تنظيم الدولة الإسلامية: من هي شميمة بيغوم التي جردت من جنسيتها البريطانية  ولِمَ سمح بعودتها؟ - BBC News عربي

                     
السابق
تنقيلات في صفوف رجال السلطة 2022؟
التالي
وظائف هيئة حقوق الانسان للنساء … رواتب هيئة حقوق الانسان السعودية 1444 مع البدلات

اترك تعليقاً